الخليج العربي

تعرف علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية – … 2024

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، لذا يرجى من أولياء الأمور والطلاب الدخول إليه والتسجيل فيه للتعرف على كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة لطلابها، بالإضافة إلى الاطلاع على كل شيء. وهو حديث على الموقع، بالإضافة إلى التسجيل في كافة أنظمة التعليم الإلكتروني من خلاله.

من خلال هذا الموقع يستطيع الطالب والمعلم استكمال العملية التعليمية الكترونيا في مواجهة جائحة كورونا، من خلاله لا يشعر الطالب أو المعلم أن عدم الذهاب إلى المدرسة يؤثر بشكل واقعي على الدورة التعليمية، بل يستمر بأقصى قدر من الاستقرار . .

عناصر المقال

وزارة التربية والتعليم بالرياض

  • والمقصود بوزارة التعليم السعودية هي الوزارة المسؤولة عن تقديم الخدمات التعليمية لجميع سكان المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى تطوير البحث العلمي في جميع المؤسسات التعليمية في المملكة.
  • كما يحث الطلاب على زيادة إبداعهم الذي يؤدي إلى تنمية المجتمع من خلال التعاون بين أفراده، والذي يجعل مستوى التعليم في المملكة يرتقي ويتقدم.
  • عندما نتحدث عن إدارة التعليم، فإننا نتحدث عن إدارة التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، سواء داخل المملكة أو خارجها، بالإضافة إلى خدماتها الإلكترونية.

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية

  • الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية هنا

تويتر وزارة التربية والتعليم

  • قام الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية بنشر أخبار تتعلق بالطلاب والتطوير التعليمي على الموقع وتطبيق تويتر ليتمكن الأفراد من متابعة كل ما هو جديد بالإضافة إلى التعليق وإرسال الرسائل.

أخبار من وزارة التعليم السعودية

  • آخر الأخبار على موقع الوزارة كانت بتاريخ 1445/09/15 وكانت حول جهود الوزارة في تبني وإخراج الموهوبين، وهذا يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
  • وفيما يتعلق بالخبر المنشور بتاريخ 1445/09/14هـ فقد أوضح خطوات وزارة التعليم خلف التنمية البشرية والاجتماعية، لأن التعليم للجميع، وحتى يتمكن المواطن السعودي من المنافسة فيه على المستوى العالمي.

خدمات موقع وزارة التعليم السعودية

يمكن الحصول ضمن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على الخدمات الإلكترونية المتنوعة وهي كالتالي:

  1. منصة مدرستي وهي مدرسة افتراضية موجودة على هاتف جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.
  2. قناة عين التعليمية الفضائية والتي من خلالها يستطيع الطالب فهم دروس منهاجه من خلال معلمه المتواجد على هذه القناة.
  3. منصة أكثر أماناً وهي منصة إلكترونية تهتم بكل ما يحتاجه الطالب أثناء دراسته خارج المملكة العربية السعودية.
  4. بالإضافة إلى ذلك هناك نوع آخر من سفير المعادلة وهو إصدار شهادة معادلة للشهادة الدراسية التي حصل عليها الطالب من إحدى المؤسسات التعليمية خارج المملكة العربية السعودية.
  5. يوفر نظام سفير الخريجين كافة المعلومات المتوفرة عن كافة الخريجين لجميع المنشآت في سوق العمل مما يتيح للطالب الالتحاق بفرص العمل.
  6. نظام نور للتعليم الإلكتروني الذي يربط كافة المرافق التعليمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم من خلال قاعدة بيانات متكاملة.
  7. منصة فارس هي منصة إلكترونية تقدمها وزارة التربية والتعليم لمتابعة الشؤون الإدارية والمالية للمؤسسة التعليمية.
  8. وتعتبر خدمة التواصل أحدث تطور حققته الحكومة السعودية في مجال التعليم، حيث يستطيع الوزير من خلال هذه المنصة التفاعل والتواصل مع جميع أفراد المؤسسة التعليمية.

ما هو النظام الفارسي لعام 1445؟

تم تصميم نظام فارس الإلكتروني لخدمة الطالب والمعلم والإداري داخل المنظومة التعليمية لتجنب الذهاب إلى المؤسسات التعليمية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

يتيح هذا النظام للمعلم طلب إجازة طارئة أو مرضية، أو قطع الإجازة حسب الرغبة، بالإضافة إلى إمكانية طلب التحويل إلى المعاش عن بعد.

ومن خلاله يستطيع المعلم معرفة قيمة راتبه والحوافز والمكافآت التي يتقاضاها، وكذلك طلب إجازة أثناء الدوام.

ولذلك فإن التسجيل في هذا النظام أمر لا بد منه للمعلم. وعلى من يرغب بالتسجيل فيها التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ثم الضغط على نظام الرسوم، وإدخال التفاصيل، ثم الضغط على كلمة “تسجيل دخول جديد”.

ملخص المقال

الغرض من نشر الموقع الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية هو التعرف على كل آخر الأخبار المتعلقة بالمؤسسة التعليمية، بالإضافة إلى استكمال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم لجميع المنتسبين إليها من خلال هذا الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى