التخطي إلى المحتوى
لا عزل للرئيس أو النائب قبل 4 سنوات

مريم بندق

لفتت مصادر خاصة في تصريحات لـ «الأنباء»، إلى فقرة في محاضر جلسات المجلس التأسيسي أرست مبدأ دستوريا نص على انه إذا أعطي رئيس المجلس مدة 4 سنوات فليس للمجلس أن يسحب منه الثقة خلال هذه المدة إلا بنص، ولا يوجد هذا النص في مشروع الدستور، فمثلما أن النائب منتخب لمدة 4 سنوات لا يعزل قبلها، كذلك الرئيس منتخب من المجلس لمدة 4 سنوات.

على صعيد موافقة الحكومة على اعتماد أكثر من 1.5 مليار دينار لصرف مكافأة الصفوف الأمامية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأجيل الأقساط، انتقدت مصادر مطلعة صمت الحكومة، التي لم توضح للمواطنين المشمولين بهذه المزايا أي معلومات خاصة بالمشمولين أو توقيت التطبيق أو حتى شمول المتقاعدين بالتأجيل من عدمه، على الرغم من شمولهم في القانون، وتركت المواطنين حائرين على الرغم من طرح التساؤلات في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر ان هذا الصمت الذي تجيده الحكومة بامتياز هو سبب ضعفها وسبب توجيه الانتقادات إليها بعد ان تركت مكانها فارغا، مما ساهم في تكثيف الانتقادات الموجهة إليها على الرغم من الإنجازات الثلاثة.

ودعت المصادر المختصين في الحكومة إلى تنظيم المؤتمرات الصحافية أو حتى إعداد ردود مكتوبة للرد على استفسارات المواطنين وتحديد الفئات التي تسري عليها ومواعيد التنفيذ حتى يطمئنوا الى شمولهم بترتيب مصالحهم بدلا من تركهم يدورون حول أنفسهم.

وصف الصورة

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. حقيقة بث مباريات دوري أبطال آسيا على القنوات الرياضية السعودية
  2. فيديو.. التموين: أسعار الخضروات بمعارض أهلا رمضان أقل من السوق بـ25%
  3. الملك يهاتف آثار الدباس المتهمة بـ"إطالة اللسان"
  4. «التعاون الخليجي»: يجب إشراك دول المجلس في مفاوضات «نووي إيران»
  5. رامز جلال لـ رمضان صبحي: اضرب نفسك بالشاكوش وقول إيه خلانى سيبت الأهلى - بوابة فيتو
  6. أطعمة تساعد في تحسين عملية الهضم في شهر رمضان
  7. عروض اس تي سي اليوم الخميس 15 ابريل 2021 أقوي العروض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *