اخبار الكويت

عبدالله البكور لـ الأنباء حلقة أحلام في Let’s talk علامة فارقة لي وللبرنامج

  • أنتظر لقاء بوشعيل.. والرويشد وعدني بالتواجد في رمضان
  • أنغام والزغبي ونمرة وصبري أبرز النجوم في البرنامج
  • «سين» جديدي في رمضان ويصوَّر بشكل تلفزيوني

حوار – ياسر العيلة

بهدوء وبعيدا عن الشو الإعلامي، استطاع المذيع الشاب في إذاعة «مارينا أف أم» عبدالله البكور أن يلفت الأنظار اليه بقوة من خلال تقديمه المميز والمختلف لبرنامج «Let’s talk» على مدار ثلاثة أشهر تقريبا، حيث التقى عبر الهاتف عشرات الفنانين الكويتيين والخليجيين والعرب، وقدم للمستمعين أخبارا حصرية عن جديد هؤلاء الفنانين بكل مصداقية وبشكل راق وهادف بعيدا عن إثارة الجدل التي يعتمدها بعض المذيعين. «الأنباء» التقت البكور فكان هذا الحوار:

كيف ترى تجربة برنامجك «Let’s talk» عبر أثير إذاعة «مارينا أف أم»؟

٭ «Let’s talk» برنامج فني يتكلم عن الموسيقى والأغاني، بمختلف أطيافها الخليجية والعربية والعالمية، وحتى الكورية أيضا، بالإضافة الى الأعمال الدرامية، باختصار البرنامج عبارة عن متابعة لكل ما هو جديد وحديث في الوسط الفني من خلال مقابلتنا لعدد من الفنانين الذين لديهم ألبومات أو إصدارات فنية جديدة، أو أغنيات «سينغل» او أعمال درامية، والبرنامج يبث من الأحد الى الخميس من الساعة 4 الى 5 مساء.

الإعداد

‏من أين تستمد معلومات برنامجك؟

‏٭ لدينا فريق إعداد للبرنامج يعتمد على «الويب سايت» الرسمية للأخبار العالمية، ولكن بخصوص الأخبار العربية ولعدم وجود مواقع عربية رسمية شاملة نضطر لأخذ المعلومات من الفنانين أنفسهم سواء بالتواصل معهم أو من خلال حساباتهم الرسمية في «السوشيال ميديا»، وكما تعلم ان الفنان لو عنده شيء جديد سواء كانت أغنية أو أي عمل فني ينزل عنه «بوست» فهذه هي المصادر التي نستمد منها المعلومات حتى نكون متأكدين من صحة المعلومة بنسبة 100‎‎%.

‏‏ما أبرز الحلقات التي قدمتها وشعرت بأنها كانت محطات مضيئة في برنامجك؟

‏٭ نحن بدأنا حلقات البرنامج منذ يوم 17 يناير الماضي وقابلنا إلى اليوم أكثر من 40 ضيفا من خلال الاتصالات الهاتفية، والحلقة التي كانت علامة فارقة جدا مع البرنامج ومعي على المستوى الشخصي كانت حلقة المطربة القديرة أحلام، كانت حلقة استثنائية تحدثت خلالها عن ألبومها الجديد «فدوة عيونك» وهو ألبوم ضخم جدا يضم 25 أغنية، وكون الفنانة أحلام تختار البرنامج وتختارني أن تطلع معي فهذا شيء كبير في حد ذاته.

‏من اختار من؟ البرنامج أم أحلام؟

٭ سبق للفنانة أحلام أن عملت «فولو» لحساب البرنامج بعد الحلقة الخامسة، وهذا يعني أنها من المتابعين لنا، حيث كنا نتحدث عن أنها ستصدر ألبوما جديدا، ومن بعدها بادرت وتواصلت مع إدارة أعمال الفنانة أحلام (نايف اليوسف ومها الحاج) اللذين رحبا بالموضوع، وعقب ذلك صار هناك تواصل بيني وبينها عن طريق «تويتر»، حيث قالت إنها ترغب بأن تطلع معي في البرنامج، والحمد لله كانت الحلقة ناجحة جدا ولمدة ساعة وعشرين دقيقة، وبخلاف أحلام كانت هناك حلقات مميزة مثل حلقة المطربة أنغام، فقد كان فيها معلومات وأخبار حصرية خصت بها إذاعة «مارينا أف أم» وتحدثت عن «السينغل» الذي طرحته بعنوان «هو نفس الشوق»، كاشفة عن انه أول «سينغل» من ألبومها العربي كما خصتنا أيضا باسم وموعد طرح «السينغل» الثاني لها، وأيضا التقيت المطربة نوال الزغبي وكانت حلقة مميزة، والتقيت المطرب المصري حمزة نمرة في أول ظهور له مع الإعلام الكويتي، وكان لقاء جدا جميلا، وهو فنان مثقف، كما التقيت المطرب ادهم نابلسي والمطرب رامي صبري.

وأين الفنانون الكويتيون من البرنامج؟

‏٭ منذ أول يوم قابلت فنانين كويتيين، وبدأ البرنامج بالمطرب فهد سالم ومن بعده قابلنا المطربين دافي وحمود الخضر وبدر الشعيبي.

‏المطربون الذين ذكرتهم شباب، ولكن أين المطربون الكبار مثل عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال من برنامج «Let’s talk» مثلما قابلت أسماء مطربين عرب كبار؟

‏٭ أتشرف بمقابلة هذه القامات الكبيرة فهم إضافة مهمة، ولكن فكرة البرنامج تعتمد على إصدار الفنانين لأعمال جديدة، وسبق أن تواصلت مع المطرب نبيل شعيل شخصيا ورحب بالموضوع، ولكن حدث تأجيل ولم يتم اللقاء حتى الآن، وبالنسبة للمطربة نوال الكويتية لم تصدر أي عمل جديد حتى الآن، والمطرب عبدالله الرويشد رحب بأن يطلع معنا خلال شهر رمضان، وسبق أن خصنا من قبل بأغنيته الأخيرة «التقينا».

طبيعة البرنامج

‏هل النجوم الذين حاورتهم كانت لهم طلبات او محاذير وطلبوا الاضطلاع على الإعداد قبل اللقاء؟

‏٭ للأمانة لم يطلب أي ضيف مني هذا الشيء، وأنا بشكل خاص لا أعطي إعداد البرنامج لأي أحد مهما كان اسمه، وسبق أن طلبت إحدى الفنانات أن تطلع على الإعداد قبل الحلقة، لكننا رفضنا لأنني أرى انه ما الفائدة إذا الضيوف اطلعوا على الإعداد فهنا الحوار سيفقد بريقه وسيظهر للناس بشكل مصطنع، ‏وأنا بشكل خاص قبل ما يطلع الضيف معي اشرح له طبيعة البرنامج فقط.

في حواراتك هل تعتمد على الأسئلة المثيرة للجدل من اجل «التريند»؟

‏٭ بالرغم من أن كل ما ذكرته هو الطريق الأسهل والأكثر في الانتشار، لكن موضوع خلافات الفنانين الشخصية مع الآخرين أو مشاكلهم أو أي حاجة مثيرة للجدل تخص مشوارهم بعيدا عن الفن لا تعنيني، وهدفي أن أقدم محتوى محترما وهادفا.

أصداء رائعة

‏وكيف وجدت ردود الأفعال عن البرنامج حتى الآن؟

‏٭ «والله أنا ما كنت أدري بردود الأفعال من قبل الناس حول البرنامج»، وعلمت بها من اكثر من شخص في «السوشيال ميديا»، حيث أشادوا بالبرنامج بكلام جميل يثلج الصدر، والحقيقة كانت الأصداء رائعة.

تجربتك في «Let’s talk» رقم كم في مشوارك الإعلامي؟

‏٭ بالنسبة للبرامج «اللايف» هي التجربة الأولى، أما بالنسبة للبرامج المسجلة، فقد سبق لي أن قدمت برنامج «Top20» للأغاني على مدار ثلاث سنوات، بالإضافة الى أنني كنت الصوت الرسمي لإذاعة «مارينا أف أم» لمدة 3 سنوات، ولكن تجربة «اللايف» طبعا هي الأجمل لأنها ممتعة بمعنى الكلمة.

وهل لديك أعمال جديدة في رمضان أم سيستمر برنامج «Let’s talk»؟

‏٭ برنامج «Let’s talk» سيتوقف خلال شهر رمضان، وعندي برنامج جديد في رمضان بعنوان «سين» وهو حواري لمدة ساعة، من الساعة 12 مساء، داخل استديو «مارينا أف أم»، غير الاستديو الرئيسي المتعارف عليه، وسيكون تصوير البرنامج تلفزيونيا حتى يعرض على تلفزيون «مارينا» وفي «يوتيوب»، بمعنى انه برنامج إذاعي بتصوير تلفزيوني أستضيف من خلالة مجموعة من الضيوف من فنانين ومشاهير داخل الاستديو.

فريق برنامج «Let’s Talk»:

التقديم: عبدالله البكور

الإعداد: ArabiaPop

تنسيق:علي الكندري، سمر الرزوقي، وأحمد بن سلطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى