التخطي إلى المحتوى


أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله ضرورة تعزيز دور المرأة الريادي والعمل على تمكينها، لافتة إلى الحاجة لمزيد من المبادرات المبتكرة محددة الأهداف والجهود المنسقة لتحقيق هذا الغرض.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن الاتحاد النسائي عقب انتهاء فعاليات المؤتمر الافتراضي «التمكين المجتمعي للمرأة.. نماذج دولية وآفاق كويتية» الذي نظمه الاتحاد برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على مدى يومين بمشاركة عربية ودولية.

وشددت الشيخة فادية سعد العبدالله، بحسب البيان، على ضرورة اعتماد مقارنة خلاقة تقوم على التجديد عن طريق الأخذ بالبرامج الجدية لمؤسسات المجتمع المدني المعنية بتمكين المرأة وخلق شراكات طويلة الأمد مع الدولة لتحقيق التنمية المرجوة.

وذكرت أن الكويت تعمل على تحقيق مخطط تنموي طموح (كويت جديدة 2035) يستهدف تحقيق التمكين التام للمرأة وتنمية الموارد البشرية موضحة أنه رغم التقدم الملموس الذي حققته المرأة محليا وإقليميا إلا أن الأمر يتطلب المزيد من الجهد في سبيل تطوير مشاركتها الفعلية في مواقع صنع القرار بغية استثمار أمثل فضلا عن الإقبال الكبير على ريادة الأعمال.

وأضافت أن القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني يقومون بدور حاسم يعزز دور المرأة الريادي باعتبارها محركا للتنمية وهو ما نصت عليه الأهداف الإنمائية.

ودعت إلى تفعيل التدابير الاستثنائية مثلما جاء في الفصل الرابع في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وتوسيع نظام الـ«كوتا»، كما حددته مخرجات مؤتمر بكين المطالبة من الحكومات مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار بنسبة 31%.

وأعربت عن تطلعها في أن تسهم هذه التظاهرة بفضل محاورها الغنية والمتنوعة في بلورة الأجوبة المناسبة للإشكاليات الكبرى التي تعيق جهود التنمية وفق مقاربة قائمة على التجديد والإدماج وتطبيق مبدأ المساواة لتحقيق الازدهار في المجتمع.

وتقدمت الشيخة فادية سعد العبدالله بـ «عظيم الشكر والتقدير لراعي المؤتمر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد»، مؤكدة أن «هذه الرعاية لدليل على دعم الدولة للمرأة في الكويت وتشجيع تمكينها».

ووفقا للبيان ركز المؤتمر الذي شهد مشاركة عدد من الخبراء الدوليين العاملين في المنظمات الدولية على استشراف الخطط المستقبلية للأمم المتحدة لتشجيع الأسرة الدولية على دعم الجهود التنموية المتعلقة بتمكين المرأة.

وسلط المؤتمر الضوء على المرأة في ظل أهداف التنمية المستدامة 2030 ووضع التجربة العربية والكويتية لتمكين المرأة في الإطار المقارن مع بقية التجارب الدولية مع التركيز على أبرز الملامح الدولية في استراتيجيات دعم المرأة في الخطط المستقبلية والتوجهات الدولية الخاصة بتمكين المرأة.





Source link

قد يهمك أيضاً :-

  1. حقيقة بث مباريات دوري أبطال آسيا على القنوات الرياضية السعودية
  2. فيديو.. التموين: أسعار الخضروات بمعارض أهلا رمضان أقل من السوق بـ25%
  3. الملك يهاتف آثار الدباس المتهمة بـ"إطالة اللسان"
  4. رامز جلال لـ رمضان صبحي: اضرب نفسك بالشاكوش وقول إيه خلانى سيبت الأهلى - بوابة فيتو
  5. أطعمة تساعد في تحسين عملية الهضم في شهر رمضان
  6. عروض اس تي سي اليوم الخميس 15 ابريل 2021 أقوي العروض
  7. إصابات كورونا بالمغرب تتجاوز 700 في آخر 24 ساعة وهذا توزيعها حسب الجهات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *