اخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي جهود إنسانية كبيرة للمنظمة العربية للهلال الأحمر

أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أهمية الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، مشددة على ضرورة تعزيز دور المنظمة في العمل التطوعي الإنساني والتنسيق لمكافحة جائحة كورونا.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس في تصريح لـ«كونا» أمس عقب اختتام أعمال الدورة الـ45 للمنظمة التي عقدت برئاسة مملكة البحرين عبر الاتصال المرئي ان الدورة الحالية ناقشت دور الجمعيات الوطنية والتحديات الراهنة في مجال الإغاثة والعمل الإنساني لمواجهة التحديات الإنسانية.

وأضافت انه تم أيضا بحث برنامج سفير الإنسانية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وتطوير الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمنظمة العربية والترشح لمناصب الاتحاد الدولي للمنظمة العربية والاجتماعات الدستورية للحركة الدولية والأوسمة الممنوحة للعاملين والمتطوعين في الحقل الإنساني.

وذكرت البرجس انه تم استعراض تقارير كل من مراقبي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إضافة إلى تقرير اللجنة الإسلامية للهلال الدولي عن الأوضاع الإنسانية التي تشهدها المنطقة.

وأوضحت ان الدورة ناقشت أيضا التدابير التشغيلية ذات العلاقة بمذكرة التفاهم بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية (ماجنديفيد) الى جانب بحث تفاصيل الأوضاع الإنسانية المستجدة في كل من فلسطين والصومال وسورية واليمن وليبيا وجزر القمر والسودان.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى