التخطي إلى المحتوى
استقالة الفضالة تبحث نيابيا قبل الجلسة


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ ـ رشيد الفعم ـ سلطان العبدان

رغم الهدوء الحذر والترقب النيابي الذي أعقب استقالة النائب يوسف الفضالة التي تقدم بها رسميا أمس إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أكدت مصادر نيابية لـ «الأنباء» أن استقالة الفضالة ستبحث نيابيا من خلال مشاورات للاتفاق على توجه لم تحدد أبعاده بعد.

وأضافت المصادر أن الاستقالة سيتم طرحها للنقاش إما من خلال اجتماع نيابي يعقد الأسبوع المقبل قبل الجلسة أو عن طريق المشاورات، مشددة على انها ستكون لها تداعيات.

وبين الفضالة أن من أهم أسباب استقالته ما حدث من انتهاك للدستور واللائحة في الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة في فصله التشريعي السادس عشر الحالي، ومن الأحداث المصاحبة لها من التعدي على نواب الأمة الذي زاد المشهد السياسي انقساما وتعقيدا.

وقد أكد الفضالة انه منذ دخوله العمل السياسي ممثلا للأمة حرص على ألا يحيد عن قسمه الدستوري، قائلا: «اجتهدت قدر استطاعتي أن أتبع الحق مهما كانت النتائج المترتبة على ذلك، بارا بقسمي، ولم تكن مواقفي مبنية على مكاسب انتخابية أو منفعة شخصية، فهدفي إصلاح ورفعة هذا الوطن».

إلى ذلك، تقدم النائب مرزوق الخليفة باقتراح لقانون لتعديل قانون الرعاية السكنية، والذي يقضي بمنح الحق في الحصول على سكن مناسب بالانتفاع أو الإيجار لمن باع بيته أكثر من مرة وسدد قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي، وذلك أسوة بمن باع بيته لمرة واحدة وسدد قيمة القرض.

ونص الاقتراح على أنه «إذا حصل رب الأسرة من بنك الائتمان الكويتي على قرض لبناء مسكن أو لشرائه ثم تصرف في العقار بالبيع وقام بردّ مبلغ القرض كاملا إلى البنك، وليس له أو أسرته مسكن كان له حق التقدم إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بطلب لتوفير مسكن ملائم، على أن يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته».

اقرا ايضا

 





Source link

قد يهمك أيضاً :-

  1. مسلسلات رمضان 2021.. صدمة ياسر جلال بسبب ابنته في «ضل راجل» |فيديو - بوابة فيتو
  2. دراسة: عدم ممارسة الرياضة يزيد خطر الوفاة بفيروس كورونا
  3. مناصر سابق للزفزافي يتهم الأب بالكذب وبعرقلة مبادرات الإفراج عن المعتقلين واستغلالهم للإستغناء
  4. الأردن.. محكمة أمن الدولة تُحقق مع الموقوفين في قضية "الفتنة"
  5. مقتل 20 وإصابة 3 في تصادم حافلة وسيارة نقل في صعيد مصر
  6. إيقاف حساب واتس اب لشخص آخر من جوالك وحظره نهائيا من تطبيق الواتساب
  7. مدبولي: الحكومة مهتمة بتيسير إجراءات التسجيل العقاري وإجراء التعديلات التشريعية اللازمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *