التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني الكويتي و قرارات وزارة الداخلية

أكدت المديرية العامة للطيران المدني الكويتي أنه لن يتم قبول أي مسافر على الرحلات المتجهة إلى الكويت. إلا عن طريق تسجيل الوصول على منصة الركاب الكويتية. kuwaitmosafer.gov.kw أن الركاب القادمين يتحملون تكلفة شيك “PCR” وأن التكلفة يتم تحصيلها من خلال منصة الركاب الكويتية. أو شركات الطيران ومقدمي الخدمات البرية.

الطيران المدني الكويتي

وأشارت الإدارة في تعميم إلى شركات الطيران. إلى أن جميع المسافرين من دول المحظورة من الدول المستقبلة مطالبون بوضع الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي.  إعتباراً من 2021/2/21 في فندق محلي لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة “المسافر الكويتي” أو “السلامة”.

وأكدت أنه سيطلب من جميع المسافرين من الدول غير المحظورة السفر من 2021/21 إلى فندق محلي لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة. من خلال التسجيل لدى منصة المسافر الكويتي، لإستكمال طول الحجر لمدة 7 أيام إضافية في الحجر الأصلي.

قرارات وزارة الداخلية الكويتية

أكد المدير العام للمديرية العامة للعلاقات الأمنية والإعلام بوزارة الداخلية. أن القانون رقم 8 لسنة 1969 سيطبق بقوة على المخالفين لقرارات مجلس الوزراء والجهات الصحية في البلاد. بإغلاق جميع الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً. إلى 5. ومنع أي تجمع. بما في ذلك التجمعات الوطنية للعطلات، للحد من إنتشار الفيروس التاجي الجديد.
وأضاف أن الفرق الأمنية ستدعم الجهات المسؤولة عن مراقبة الباعة الجائلين. وإدارة كل من يبيع الألعاب النارية لأنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون رقم 6 لسنة 2015. سواء بالسجن أو الغرامة أو كليهما.

الطيران المدني الكويتي

وأكد عزم المؤسسة الأمنية على القيام بمهامها، بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين لإنتشار الفيروس. موضحا أن حراس الأمن مستعدون لمواجهة أي خروج على القانون فورا. وسيتخذون الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين لصالح الجميع.
ودعا العميد توحيد الكندري، كل من يشاهد التجمعات في الأماكن العامة أو الخاصة أو التجمعات للإحتفال بالأعياد الوطنية أو الباعة المتجولين الذين يبيعون الألعاب النارية للإبلاغ عنها عن طريق الهاتف الطارئ 112 لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
ودعا مواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن. وعدم التردد في الإبلاغ عن أي تجمعات حفاظاً على الصحة العامة والحد من إنتشار الفيروس التاجي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *