أخبار العالم

الصين تكشف عن تطبيق يحذرك إذا كنت قريب من فيروس كورونا

فيروس كورونا، الذي انتشر مؤخراً في دولة الصين ثم انتشر في معظم الدول الأخرى، فيروس كورونا خطير جداً في البداية كان يعتقد الأطباء في الصين فيروس سارس، ولكن سرعان ما اكتشفوا هذا الفيروس الذي سرعان ما ينتشر بين المرضى، في حالة مخالطة المرضى والتعامل المباشر بينهم، وفي هذه المقالة سنوضح تطبيق لمعرفة إذا كنت قريب من مريض به فيروس كورونا.

تطوير الصين لتطبيق إذا كنت قريب من المصابين بفيروس كورونا

قامت دولة الصين CHINA، بتطوير تطبيق يتم تنزيله عبر الهواتف ليعلمك إذا كنت قريب من أو على اتصال وثيق، من المصابين بفيروس كورونا سيسمح هذا التطبيق الجديد بمسح رمز الاستجابة السريعة ، حول إذا كنت قد اتصلت بشخص يحمل فيروس كورونا ولكن يجب على المستخدم، أن يقوم بتسجيل رقم الهاتف ورقم الهوية لتوضيح النتيجة هل كان متصل بأحد مصاب أم لا .

إقرأ أيضا:مصادر في العربية: أنقرة منعت المتورطين في مقتل النائب العام المصري من المغادرة

إقرأ أيضاً: خيارة واحدة يومياً تحميك من الكثير من الأمراض ما هي فوائد الخيار

ما هي الإرشادات الحكومية التي نصت عليها

نصت الإرشادات، على أنه يجب على أي شخص أصبح على اتصال وثيق بالفيروس، أن يبقى في مكان منعزل ويتصل بالسلطات الصحية حتى ينقذوا حياته أولاً ثم لا يضر أحد غيره، وأوضحت الحكومة الصينية أنه هناك الآن 43000 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، في حين أنه هناك حوالي 1018 حالة وفاة وقعت معظمها في مدينة ووهان الصينية.

إقرأ أيضاً: كيف تحمي نفسك من فيروس كورنا 

وهذا التطبيق خاص بدولة الصين CHINA فقط، ولكن إذا كنت تريد استخدامه يمكنك من تحميل vpn وتسجل دخول لدولة الصين CHINA، وفي هذه الحالة يمكنك من استخدام التطبيق بكل سهولة ونسأل الله أن يحمينا ويحفظنا من هذا الفيروس.

إقرأ أيضا:إنطلاق المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل في المغرب
السابق
تردد القنوات المفتوحة الناقلة للقاء يوفنتوس وليون بدوري أبطال أوربا 2020
التالي
أعراض كورونا والفرق بينها وبين الإنفلونزا