السياحة في البوسنة والهرسك

تعتبر البوسنة والهرسك من أهم الأماكن السياحية التي يجب على الجميع زيارتها، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة والساحرة، وتتمتع بتنوع ووفرة التراث الثقافي والتاريخي، ووجود عدد من البلدات والمدن الصغيرة . قرى رائعة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تتواجد هناك، والتي تتمثل في: البحيرات، والأنهار، ومصادر المياه، والشلالات، بالإضافة إلى الغابات الخضراء التي تغطي مساحة الدولة. أصبحت السياحة في البوسنة والهرسك من أهم وأكبر أنواع السياحة في العالم، ويزورها سنوياً عدد كبير من السياح، وذلك لممارسة عدد من الأنشطة السياحية هناك، وتتميز البوسنة والهرسك بـ تنوع معالمها السياحية . وسيتمكن أطفالك من الاستمتاع هناك بسبب تنوع الأماكن السياحية التي تناسب الأطفال والعائلات بشكل عام.

أين تقع البوسنة والهرسك؟

تقع البوسنة والهرسك في منطقة البلقان في جنوب شرق أوروبا، وهي من المناطق المغلقة التي لا تهيمن على أي ساحل، ويبلغ طول شريطها الساحلي 26 كيلومتراً، وتقع البوسنة في جنوب أوروبا من جهة الشمال، ومن جهة الجنوب الغربي . جهة هي دولة كرواتيا وهي قريبة من دولة صربيا، وتقع البوسنة في شمال الهرسك جنوبا وتبلغ مساحتها 51 كيلومترا مربعا، ومن حيث المناخ فإن المناخ قاري معتدل وهو وتتميز بكونها حارة في الصيف وباردة في الشتاء مع تساقط الثلوج.

تاريخ البوسنة والهرسك

ومرت البوسنة والهرسك بالعديد من الأحداث التاريخية لفترات طويلة، إذ في القرن السادس الميلادي، احتل الإمبراطور جستنيان الأول تلك المناطق وضمها إلى الإمبراطورية البيزنطية، وهو ما يفسر توسع عدد من الآثار البيزنطية والرومانية في البلاد. وبعد ذلك، في القرن الثاني عشر الميلادي، أصبحت البوسنة والهرسك إحدى الدول المستقلة، وفي عام 1463، ضمها مسلمو الدولة العثمانية، ومن ثم فتح إقليم الهرسك، مما يعني دخول العثمانيين إلى البوسنة والهرسك. .

وبعد ذلك، في عام 1908، ضمت الإمبراطورية النمساوية أراضي البوسنة والهرسك، وفي عام 1992، أصبحت البوسنة والهرسك مستقلة عن جمهورية يوغوسلافيا.

المواسم السياحية في البوسنة والهرسك

إذا كنت قد قررت زيارة البوسنة والهرسك، فاعلم أن هناك بعض المواسم السياحية التي عليك فيها زيارة البوسنة والهرسك، وفي هذه الفقرة سنشرح أهم المواسم السياحية لزيارة تلك الدولة.

أما في الصيف يكون الطقس حاراً خلال باقي أيام العام، ويكون الطقس لطيفاً بشكل عام مقارنة بحرارة الشرق الأوسط، أما في فصل الخريف فإذا كنت من محبي الطبيعة وترغب في زيارة المساحات الطبيعية الخلابة فعليك زيارة البوسنة والهرسك في فصل الخريف، حيث يتميز المكان بألوانه الرائعة.

يحب الكثير من السياح من محبي الطبيعة التوجه إلى البوسنة والهرسك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الفريدة والاستمتاع بمنظر الغابات والجبال، أما فصل الشتاء فيقع بين شهري يناير ومارس. .

ولذلك، إذا كنت من محبي السياحة في البوسنة والهرسك، فيمكنك التزلج أو تسلق الجبال، لذا عليك بالذهاب في تلك الأوقات.

وفي فصل الربيع تمتلئ الأراضي والحقول هناك باللون الأخضر، وتتفتح الزهور في البلاد، ودرجة الحرارة هناك معتدلة للغاية، وهذا ما يجعل السكان المحليين يأتون للاستمتاع بهذه المناظر والذهاب لمشاهدة المعالم السياحية في البلاد.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

يعتقد الكثير من الناس أن تكلفة زيارة البوسنة والهرسك مرتفعة إلى حد ما وأن البوسنة والهرسك تتميز بمستوى معيشي متوسط، كما أن تكلفة المعيشة هناك رخيصة جداً وتتراوح تكلفة السياحة في البوسنة بين 100 و100 يورو. 150 يورو في اليوم الواحد.

ويمكن أن تزيد هذه التكلفة حسب المواسم وحسب الرغبة، فالبوسنة والهرسك ليست دولة مثالية للزيارة في أوروبا، ولكن هناك يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة بأقل تكلفة ممكنة.

وتتميز بكونها من أجمل الدول الأوروبية، على الرغم من أنها ترتبط بالكثير من ذكريات الحروب والدمار، وتحتوي البوسنة والهرسك على عدد كبير من المدن ذات الجمال المذهل، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية فيها، وفي كل عام تقام سلسلة من الألعاب الأولمبية الشتوية.. 1984.

المدن السياحية في البوسنة والهرسك

تحتوي البوسنة والهرسك على عدد كبير من الأماكن السياحية التي عليك زيارتها. كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الطبيعية مثل الحدائق والشلالات، بالإضافة إلى المعالم التاريخية التي تجذب الزوار. تحتوي على عدد من الأماكن المناسبة لمحبي المغامرة والتجارب المثيرة، وفيما يلي نشرح لكم أهم المدن السياحية في البوسنة والهرسك.

السياحة في سراييفو

هي عاصمة البوسنة وتتميز المدينة بجمالها الطبيعي الخلاب بالإضافة إلى موقعها السياحي الرائع فهي تقع على الجبال وتحتل هذه المدينة مكانة كبيرة لدى السياح كما أنها تعتبر من أهم المدن التجارية تلك. مراكز ذات تراث ثقافي، وتعد من أكثر الأماكن التي تتيح للسياح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

يوجد بها العديد من الجبال وإطلالة بانورامية رائعة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المساجد الخشبية، ويمكنك زيارة العديد من المتاحف الفنية هناك، كما يمكنك حضور عدد من المهرجانات الثقافية والاستمتاع بالطعام اللذيذ، وتتميز المدينة من خلال كونها رخيصة للغاية بالنسبة للسياح.

السياحة في مدينة موستار

وهي من أكبر وأهم مدن البوسنة وتتميز بجمالها المذهل، بالإضافة إلى المناخ الرائع والمعتدل الذي يجذب الكثير من السياح سنوياً، وتشتهر المدينة بوجود الجسر القديم الذي يعتبر من المعالم السياحية الهامة في البلاد، ويمكنك القيام بجولة سياحية إلى القصر القديم، وفي موستار استمتع بالمناظر الخلابة ولا تنسى التقاط الصور التذكارية هناك.

السياحة في بلاجاي بيلوجا

وهي من أجمل المدن السياحية وتقع عند منبع نهر البون الذي يعد من أهم الأنهار في أوروبا ويعتبر دينيا منذ فترات الدولة العثمانية وتتميز هذه المدينة بمناظرها الرائعة والرائعة المناخ المعتدل، بالإضافة إلى البيئة الطبيعية الخلابة التي ستجذب انتباه جميع الزوار، وهو مكان يتميز بالجو الهادئ والرومانسي. ومن الجدير بالذكر أن المياه الموجودة هناك صالحة للشرب، وهناك يمكنك القيام بعدد كبير من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى القيام برحلات القوارب إلى الكهف ومراقبة مجموعة من الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض، ولعل أشهر الطيور هناك النسر الأبيض

السياحة في كونييتش

وهي مدينة جبلية رائعة تحتوي على عدد كبير من الغابات كما تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وترتفع هذه المدينة إلى حوالي 268 متراً عن سطح الأرض وتقع على ضفاف نهر نيريتيفا ويمكنك قضاء أجمل الأوقات فيها لحظات الفراغ. هناك، ويحب الكثير من السياح الجلوس بجانب النهر، وكذلك التنزه في غابات المدينة، وإذا كنت من محبي المغامرة والتسلق فيمكنك الذهاب إلى تلك المدينة، وتحتوي المدينة على عدد من المعالم السياحية الرائعة بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية والأثرية المتنوعة، كما يوجد في هذه المدينة عدد كبير من المطاعم، كما يوجد المقاهي وكذلك المراكز الترفيهية، كما أنها تحتوي على العديد من الفنادق السياحية الممتازة.