أخبار العالم

الأحد المقبل ، أبوظبي تلغي الحجر الصحي للوافدين المحصنين

كشفت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي ، عن تحديث إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة ، والتي سيبدأ العمل بها اعتباراً من الأحد 5 سبتمبر الجاري ، 2021.

ووفقاً للإجراءات الجديدة ، وافقت اللجنة على إلغاء الحجر الصحي لجميع الملقحين القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة.

وتنص الإجراءات الجديدة على أنه يتعين على جميع الركاب الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين ، قبل الإقلاع إلى الإمارة ، تقديم نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف (PCR) في غضون 48 يومًا قبل الرحلة.

تحدد الإجراءات الجديدة خطوات المسافرين عند الوصول حسب الوجهة التي يأتون منها ، حيث يجب على المسافرين الملقحين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وآخر في اليوم السادس ، بينما يتم تطعيم السائحين. يجب على القادمين من وجهات أخرى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفي اليومين الرابع والثامن ، في حالة الإقامة في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

إقرأ أيضا:أخبار اليوم: الأردن يعلن استمرار غلق الحدود حتى نهاية شهر رمضان

أما بالنسبة لإجراءات السفر للمواطنين غير الملقحين والمقيمين والزوار ، بما في ذلك الفئات المستبعدة ، والقادمين إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء ، فيجب إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة إلى الحجر الصحي. ويجب إجراء فحص إضافي في اليوم السادس والتاسع.

بينما يجب على المواطنين غير الملقحين والمقيمين والزوار والقادمين من وجهات أخرى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام ، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

إقرأ أيضا:عروض جديدة من شركة الطيران التركية THY مع اقتراب بداية العام 2020 م

.

السابق
تردد قناة عين التعليمية السعودية 2022
التالي
اكتشاف أدلة على هجرات بشرية من إفريقيا إلى شمال شبه الجزيرة العربية