التخطي إلى المحتوى
2021-07-07 14:29:02|arabic.news.cn

ووهان / تشونغتشينغ 7 يوليو 2021 (شينخوا) ذكرت السلطات المحلية يوم الثلاثاء أنه تم إجلاء أكثر من 33500 شخص بعد الكوارث الناجمة عن الأمطار التي ضربت مقاطعة هوبي وبلدية تشونغتشينغ بالصين.

وقالت مديرية إدارة الطوارئ في مقاطعة هوبي بوسط الصين، ان الأمطار الغزيرة وغيرها من الأحوال الجوية القاسية منذ مايو أدت إلى مقتل أو فقدان 17 شخصًا، وأجبرت 13500 شخص على الإجلاء الطارئ. وأضافت أن ما يقرب من 2.1 مليون شخص قد تأثروا.

كما اثرت الكوارث الناجمة عن الامطار على 175700 هكتار من المحاصيل ودمرت 1700 منزل وألحقت أضرارا بـ 31100 منزل.

وفي مدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين، تم إجلاء أكثر من 20 ألف ساكن بعد هطول أمطار غزيرة أدت إلى الأنهار الفائضة، حسبما ذكرت المحطة الهيدرولوجية بالمدينة.

وشهدت ستة أنهار في تشونغتشينغ ارتفاع منسوب المياه فوق مستوى التأهب بعد هطول أمطار غزيرة على المدينة يومي الاثنين والثلاثاء.

وبعد التحذير من حدوث فيضانات، قام مسؤولون محليون ومتطوعون على الفور بإجلاء السكان في المناطق الواقعة على ضفاف الأنهار والمناطق المنخفضة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، حسبما ذكرت مديرية إدارة الطوارئ بالمدينة.

ورفعت المدينة استجابتها للفيضانات الطارئة إلى المستوى الثالث، وهو ثاني أدنى مستوى في نظام الاستجابة للطوارئ الصيني ذي المستويات الأربعة.

وقال صحفيون في الموقع إن بعض المتنزهات على ضفاف النهر والمناطق المنخفضة في منطقة تشيجيانغ غُمرت في مياه الفيضانات يوم الاثنين.

وجدد المرصد الوطني الصيني يوم الثلاثاء حالة التأهب الصفراء للعواصف المطيرة في أجزاء كثيرة من البلاد.

ومن بعد ظهر الثلاثاء إلى بعد ظهر الأربعاء، من المرجح أن تضرب أمطار غزيرة وعواصف مطيرة جيانغسو و آنهوي و خنان و هوبى و شنشي و تشونغتشينغ و سيتشوان و هاينان و جيلين و منغوليا الداخلية و يوننان و قوانغدونغ و فوجيان، وفقًا للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *