أخبار العالم

أحدث طفرات “مو” احتلت العالم .. هل هي حقا مقاومة للقاحات؟

بعد أن كان العالم يعج بنسخة جديدة من متحولات كورونا ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تراقب هذا الطافر الجديد الذي أسمته “مو” ، مؤكدة أنه يجب مراقبته.

بينما أوضح الدكتور أمجد الخولي عالم الأوبئة بالمنظمة الدولية للعربية نت أن “مو” هو أحدث طفرة من السلالة الأصلية لـ Covid-19 ، وتم تصنيفها على أنها طفرة مثيرة للاهتمام ، وليس على أنها طفرة. مقلقة مثل ألفا أو دلتا.

مو واللقاحات

كما أشار إلى أنه تم اكتشافه في كولومبيا خلال شهر يناير من هذا العام ، وبعد ذلك أبلغت عدة دول في الأمريكتين وأوروبا عن حالات الإصابة به.

وفيما يتعلق بتأثير الطفرة الجديدة على فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد -19 المتداولة حاليًا ، أكد أن الصورة لم تتضح بعد ، مضيفًا أن هذه من بين المعلومات التي تسعى المنظمة العالمية لدراستها.

إقرأ أيضا:إثيوبيا تشتعل بعد مقتل المغنى الشهير ومقتل 50 شخص فى المظاهرات
تعبير دلتا كورونا المتحولة

تعبير دلتا كورونا المتحولة

وأشار إلى أن هذا الضيف الجديد يتميز بعدة طفرات ونتوءات قد تؤثر على خصائصه ، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة لا تزال تدرس عن كثب المعلومات الوبائية والمخبرية المتاحة لتقييم تأثير تلك الطفرات على سلوك الطفل. متحولة.

يشار إلى أن المنظمة العالمية أشارت ، أمس الأربعاء ، إلى أن هذا الطافر لديه طفرات يمكن أن تنطوي على خطر “الهروب المناعي” ، أي احتمال مقاومة اللقاحات ، مما يجعل من الضروري إجراء مزيد من الدراسات عليه لتحسينه. فهم خصائصه.

إقرأ أيضا:“تضامن كوفيد” طريقة تقديم شكاية بعدم التوصل بالدعم عبر بوابة Tadamoncovid.ma

.

السابق
قم بتنشيط قفل الشاشة على Nintendo Switch | البوابة العربية للأخبار التقنية
التالي
اليوم .. إلغاء المسافة عبر الرحلات الداخلية في السعودية