التخطي إلى المحتوى
تعرفي على5″خطوات “لبشرة نظيفة من المنزل لعام 2021
البشرة

البشرة سر تألق  المرأة والرجل على حد سواء وتنظيفها  من الأولويات لدى كل  فرد للتخلص من الخلايا  الميتة وغلق المسام  المفتوحة لإشراقة دائمةبارزة، فنرى أن معظم الناس يقصدون صالونات التجميل وعيادات المختصين في  الجلد، للقيام  بحصص تنظيف البشرة  وتكون تكاليفها باهضة والنتيجة غير  مرضية، على عكس التنظيف  المنزلي  الناجح ، وفي  هذا المقال إشارة لأهم5 خطوات تنظيف البشرة من المنزل.

5خطوا ت منزلية لتنظيف البشرةلعام 2021

إزالة المكياج

القيام  بإزالة المكياج كل  ليلة وقبل النوم مهم ،باستعمال مواد مثل  الحليب المرطب  ، المنظفات  ذات جودة،ماء الورد الطبيعي ، زيوت طبيعية كزيت الزيتون أو الجوجوبا ولازم  أن تتكيف  معها   بشرتك  وتجدر الإشارة إلى أن كل  نوع من البشرة  يحتاج عناية مميزة  بمنتوجات خاصة ، ويكون التنظيف  بقطع  قطن  تفرك  بها  البشرة بحركات  دائرية بعدها  يغسل الوجه  بصابون ويرطب  ببلسم ليلي.

حمام بخار:

لتنظيف  بشرتك منزليا من الشوائب نعتمد  على  تفتيح  المسام المليئة بالدهون  المزعجة منظرها، كما  تتم  تنقية الوجه من  البثور،و لا ننسى  أن هذه  العميلة  تساعد  على ضخ  الدم  للوجنتين، فجل  المواد التجميل تمنع  البشرة من استعادة نشاطها  وحيوتها، ولنجاح  كل  هذه  الأمور  نأخد  وعاء  نضع  به  ماء  على نار، ونضيف  معه  بعض  النباتات كالزعتر  الطبيعي،أو نبات  الريحان الرائع  أو حتى البقدونس   ويمكن إضافة  زيت  عطري  يناسب  بشرتك، يترك  الكل  يطبخ  حتى  يتصاعد  البخار ونزيل  الإناء  من النار  بعده  نأخد  منشفة  نغطي  بها  الرأس  والوعاء  جيدا.

التخلص  من  الرؤوس  السوداء:

تشكل الرؤوس السوداء  مصدر  ازعاج للشخص، وتؤثر  سلبا  على  نفسيته ولإزالتها نستعمل طريقة البخار فهوكاف لتوسيع الجلد واستخراج ما  به  من مكونات  دهنية، ويكفي  بالضغط بالأصابع  على البثور ،  غالبا  ما  تكون  مؤلمة  وتأخد وقتا  لكن نتائجها  جيدة.

التعقيم  من  الفطريات:

يتم  لأمر  بزيارة  طبيب  الأمراض  الجلدية  ليشخص  نوع  البشرة  ويحدد  علاجا  تكميليا،  يطهر  المكان  بشتى الطرق ويتم وفق  جلسات.

تغذية  البشرة:

التغذية أمر  اعتيادي  ويكون  بوسائل  مستخدمة  على  الموقع  لتهدئتها،  وإبراز  الجمال و التألق كما تمنعها من التجاعيد  المبكرةويتم الأمر عن طريق  ماسكات طبيعية  وأقنعة  خاصة ومرطبات، دون أن  ننسى  أن الغداء  السليم  المتوازن  يحافظ  على  لياقة  ونشاط وصحة الجسم  كله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *