الخليج العربي

تعرف علي كم متبقي على نهاية الترم الثالث – … 2024

كم من الوقت حتى نهاية الفصل الثالث؟أعلنت وزارة التعليم السعودية عن العديد من القرارات للعام الدراسي الحالي، والتي تشير إلى نهاية كل فصل دراسي، وها نحن على أعتاب نهاية الفصل الدراسي الثالث، وهو الفصل الأخير من العام الدراسي الحالي السنة الأكاديمية. للعام الدراسي، ووفقًا للخطة الدراسية المعلنة من قبل الجهات المتخصصة، حيث يتم جمع مواعيد الإجازات المختلفة خلال الفصل الدراسي، وسنوضح خلال المقال كم المتبقي حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث.

شوف 360 الإخباري

كم من الوقت حتى نهاية الفصل الثالث؟

يتم تحديد نهاية الفصل الدراسي الثالث في التقويم الأكاديمي الذي يتم وضعه من خلال الخطة الدراسية التي يجمعها القسم في بداية العملية التعليمية، ومع اقتراب امتحانات نهاية المقرر يكون الطالب على موعد مع نهاية الفصل الثالث على النحو التالي:

  • ومن المقرر أن يوافق نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1444هـ، يوم 22 يونيو 2022م، الموافق الرابع من ذي الحجة من عام 1444هـ.
  • لذلك، لم يتبق سوى حوالي 36 يومًا حتى انتهاء الفصل الدراسي الثالث.

كم باقي على الإمتحانات النهائية؟

يترقب الطلاب بفارغ الصبر انتهاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي والذي سينتهي فور انتهاء الاختبارات النهائية لهذا العام، وقد تم تحديد الموعد الفعلي لنهاية اختبارات العام الدراسي الحالي على النحو التالي:

إقرأ أيضا:تعرف علي كيف اشترك في منصة نون – … 2024
  • ومن المقرر أن يكون موعد بدء الانتخابات لنهاية العام الدراسي الحالي 2024 هو 18 مايو.
  • وبحسب التقويم الهجري، ستبدأ الاختبارات في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة عام 1444هـ.
  • وبالتالي، لم يتبق سوى 32 يومًا لإجراء الاختبارات، وبعد اجتياز هذه الاختبارات سيكون هذا نهاية الفصل الدراسي الثالث.

شاهد أيضًا: موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

متى ينتهي الفصل الثالث 2024؟

بحسب التقويم المعتمد من وزارة التربية والتعليم والذي أدرجته الجهات المختصة لتوضيح آلية العملية التعليمية التي يجب على الطلاب والمعلمين اتباعها خلال العام الدراسي، ومن المعلومات المتعلقة بنهاية الربع الثالث. على النحو التالي:

  • وستكون نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 2024 مع بداية إجازة نهاية العام.
  • ستبدأ الإجازة الممتدة في 22 يونيو 2024.
  • وبحسب التقويم الهجري، فإن العطلة ستبدأ في الرابع من ذي الحجة عام 1445.

التقويم الأكاديمي لعام 1444هـ

بناءً على عدة معايير، حددت وزارة التعليم السعودية الخطط الدراسية للعام الدراسي الذي شارف على الانتهاء، وتم تعديل التقويم الدراسي ليتناسب مع نجاح العملية التعليمية، وكذلك مواعيد العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية من العام الدراسي . السنة هي التالية:

إقرأ أيضا:تعرف علي طريقة استرجاع المبالغ الزائدة عبر قنوات التواصل ببنك التسليف – … 2024
للفصل الدراسيتاريخ بدء الفصل الدراسيتاريخ انتهاء الفصل الدراسي
الفصل الأولالأحد 1 محرم 1444هـ، الموافق 28 أغسطس 2022مالخميس 30 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 24 نوفمبر 2022م
الفصل الدراسي الثانييوم الأحد 05 جمادى الأولى 1444هـ، الموافق 04 ديسمبر 2022م.الخميس 10 شوال 1444هـ الموافق 30 إبريل 2022م
الفصل الدراسي الثالثيوم الأحد 20 شوال 1444هـ الموافق 10 مايو 2023م.نهاية الفصل الثالث يوم الخميس 04 ذو الحجة 1444هـ، الموافق 22 يوليو 2022م.

كم باقي على العد التنازلي للمدرسة؟

ومن المقرر أن يكون موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث، كما هو مذكور أعلاه في التقويم السنوي للعام الحالي، هو الرابع من ذي الحجة. لذلك لم يتبق سوى 36 يومًا حتى نهاية اليوم الحالي. العام الدراسي، بما في ذلك الامتحانات النهائية، وتعقد الامتحانات في جميع المدارس الحكومية السعودية. وذلك في جميع المواد التعليمية بمختلف المراحل التعليمية. ويجب اجتياز الاختبارات النهائية لضمان الانتقال إلى مستوى أعلى. مدة هذه الاختبارات أسبوع واحد فقط، وفي نهايته تبدأ الإجازة الممتدة.

إقرأ أيضا:تعرف علي شرح قانون الخدمة المدنية الكويتي الجديد 2024 – … 2024

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1445؟

وقبل بداية العام الجديد تقوم الوزارة بإعداد العديد من الخطط الفعالة التي تتضمن وضع تقويم أولي لآلية العام الجديد، وخاصة تحديد مواعيد العطلات، فضلا عن تحديد مواعيد بداية ونهاية العام على النحو التالي:

  • سيتكون العام الدراسي الجديد من ثلاثة فصول دراسية، وكل فصل دراسي يحتوي على 13 أسبوعًا دراسيًا، وبذلك يكون عدد الأيام الدراسية 193 يومًا.
  • رغم أن عدد أيام الإجازة خلال العام الجديد من المرجح أن يكون 56 يوما.
  • ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الفصل الدراسي الأول من العام القادم يوم الأحد الأول من شهر صفر 1445هـ.
  • أما التاريخ الميلادي لبدء العام الدراسي الجديد فهو 17 أغسطس 2024.
  • أما نهاية الفصل الدراسي الأول فستكون يوم الخميس 30/4 هـ.
  • لم يتم الإعلان بشكل مؤكد عن النسخة النهائية للتقويم الدراسي للعام المقبل، وعادة ما يتم الإعلان عنها بعد نهاية الفصل الدراسي الثالث.

أنظر أيضا: متى ينتهي الفصل الثالث؟

إن تنظيم العملية التعليمية له الأثر الجيد في نجاح العملية التعليمية طوال الدورة، وبالتالي فإن كل فصل دراسي يتضمن عدداً معيناً من أسابيع الدراسة، وخلال الفصل يتم تنظيم عقد الامتحانات، وخلال المقال نذكر اشرح كيف أنه لا يزال هناك وقت طويل حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث.

السابق
تعرف علي ما هي أسماء شركات الطيران في السعودية – … 2024
التالي
تعرف علي مدرب الهلال السعودي الجديد – … 2024

اترك تعليقاً