الاقتصاد

تعرف علي صور اجمل معالم مدينة جدة السعودية 2024 رمضان 2024

تمتلئ مدينة جدة في المملكة العربية السعودية بالعديد من المعالم السياحية، خاصة التاريخية منها التي تحكي الكثير عن التاريخ السعودي، عدا عن أهميتها الإسلامية بالطبع ومساجدها التراثية التي يعود تاريخها إلى العصر الإسلامي زمن طوارئ المملكة. الإسلام ونقدم لكم عددا من هذه المعالم التاريخية التي ينصح بشدة بزيارتها في مدينة جدة.

معالم مدينة جدة السعودية

من أجمل المعالم المرجعية في مدينة جدة، صنفتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعلى نافورة في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى 312 متراً ويصل وزن المياه التي تتدفق عبرها إلى 18 طناً. يقع أمام شواطئ مدينة جدة.

 المصدر جدة

الاماكن السياحية في جدة الاماكن السياحية في جدة

فقيه أكواريوم جدة

الوجهة الأولى في جدة لمحبي الحياة البحرية وخاصة الأطفال حيث تضم العديد من2024

أحواض السمك

يتم فيها عرض مختلف الكائنات البحرية التي تعيش في البحر، منها أسماك القرش وغيرها، فيما وصل عدد الكائنات البحرية الموجودة هناك إلى أكثر من 200 نوع من الأسماك.

الاماكن السياحية في جدة الاماكن السياحية في جدة

ويمكن للزائر التقاط صور فوتوغرافية مع أكبر الكائنات البحرية

أسماك القرش

بالإضافة إلى المشاهدة اليومية لعروض الدلافين والفقمات في الصالة المخصصة لفقيه أكواريوم، يوفر الأكواريوم أيضًا فرصة السباحة مع الدلافين بصحبة العديد من السباحين الخبراء.

صور من متحف عبد الرؤوف خليل

ويعرض المتحف عدداً من المقتنيات القديمة المتعلقة بالتاريخ السعودي بشكل عام. يتكون المتحف من ثلاثة أجزاء رئيسية تظهر التراث السعودي والتطور الأوروبي والدولة العثمانية.

متحف عبد الرؤوف خليل متحف عبد الرؤوف خليل

مسجد عائم

حصل المسجد على هذا الاسم بسبب موقعه الجغرافي المميز، حيث يقع في منطقة…

ساحل البحر الأحمر

وعندما يرتفع المد وتدخل الأمواج إلى المسجد وتصطدم بجدرانه، يبدو المسجد وكأنه يطفو بالفعل تحت سطح البحر. وبطبيعة الحال، تم بناء المسجد على الطراز العربي الإسلامي، وهو من الأماكن التي يرغب كل وافد وزائر للمملكة في زيارتها.

الاماكن السياحية في جدة الاماكن السياحية في جدة

شاهد أيضاً: ما هي أفضل مطاعم جدة لتناول العشاء؟

بيت المتبولي التاريخي

انتهى

تصميم المنازل على الطراز الحضري

الحضري وقت بناء المنزل حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 400 عام، ويتكون المنزل من أربعة طوابق ومدخلين، كما يضم خزان مياه وساحة لاستقبال كبار الشخصيات وسرداب لجمع ماء المطر كما تم استخدام خشب الزينة داخل المنزل. تابع صور السياحة في جدة 2024.

بيت المتبولي بيت المتبولي

صور بيت ناصيف

يعتبر المنزل من معالم السياحة في جدة، وربما ترجع هذه الأهمية إلى أنه كان مقر إقامة الملك عبد العزيز عام 1925م عندما زار صاحب المنزل الذي قام بإهدائه للدول فيما بعد. صممه البروفيسور سليمان صرصار .

بيت ناصيف بيت ناصيف

الاماكن السياحية في جدة الاماكن السياحية في جدة


صور لمتحف دار صفية بنت زقر


ويعرض المتحف عدداً من اللوحات والمقتنيات التي توضح التراث السعودي والعربي بشكل عام، كما يعرض أعمال الفنانة صفية بنت زقر، ويتميز المتحف بتصميمه الخارجي الذي يشبه إلى حد كبير مدائن صالح الشهيرة.

داخل متحف دار صفية بنت زقر داخل متحف دار صفية بنت زقر

صور مدينة جدة التاريخية

وتشير العديد من الدراسات التاريخية إلى أن المنطقة تعود إلى فترة ما قبل الإسلام، حيث تحتوي على العديد من المواقع الأثرية والإسلامية، ولعل أشهرها حي المظلوم ومسجد عثمان بن عفان وغيرها من المساجد التراثية. وتسببت اليونسكو في إدراج المنطقة على قائمة التراث العالمي عام 2014.

المنطقة التاريخية بجدةالمنطقة التاريخية بجدة

سور جدة

تم بناء الجدار لأغراض دفاعية

بناه الحسين الكردي أحد أمراء المماليك، لحماية المدينة من السفن الحربية التي تهاجم المدينة، وقد تم تجهيز السور بستة أبراج وستة أبواب، إلا أن السد أزيل عام 1947.

سور جدة القديمسور جدة القديم

برج جدة

وقد عرف قديما باسم

برج مائل

ومن المتوقع أن يكون البرج الأطول في العالم، ويتم تطوير المشروع الذي تم الإعلان عنه في عام 2007 من قبل شركة المملكة القابضة المملوكة لشركة

للأمير الوليد بن طلال

ومن المتوقع أن يصل ارتفاع البرج إلى 1000 متر.

الاماكن السياحية في جدة الاماكن السياحية في جدة

مزيد من المعلومات حول: صور المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

صور متحف الفنون المنزلية

يعرض المتحف العديد من الكتب والمعروضات التي تدور حول تصميم المنزل وتنسيق الألوان والوسائد والمحتوى المنزلي العام، بالإضافة إلى مجموعة من التحف التي يرجع تاريخها إلى 7 سنوات.

متحف مان للفنونمتحف مان للفنون

قصر خزام

من أجمل الأماكن في جدة

تم بناء القصر عام 1932

سكنه الملك عبد العزيز آل سعود لفترة، وترجع أهمية القصر إلى أنه شهد أحد أهم الأحداث التاريخية في السعودية، حيث شهد توقيع أول اتفاقية سعودية للنفط. الاستكشاف، حصل القصر على هذا الاسم بسبب انتشار نبات الخزامى في المنطقة التي بني فيها القصر، ويعتبر أول قصر في المملكة العربية السعودية بني بالأحجار الكريمة والحديد.

قصر خزام قصر خزام

افضل فنادق جدة 2024

  • فندق حياة بيتش

  • فندق راديسون بلو بلازا جدة

  • فندق لمار غرب النسيم

  • انظر إلى فندق الواجهة البحرية

افضل مطاعم جدة 2024

  • يقدم مطعم خيال أنواع مختلفة من المأكولات التركية.

  • يقدم مطعم Texas Roadhouse المأكولات الأمريكية، وخاصة شرائح اللحم.

  • يقدم مطعم Juice World المأكولات النباتية.

نقدم لكم مجموعة من معالم مدينة جدة التي تناسب جميع الأعمار من كبار السن إلى الشباب، جدة ليست مدينة مهمة لا تاريخياً ولا سياسياً، ولكنها تتمتع بأهمية سياحية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى