التخطي إلى المحتوى
ثلاثة طرق الأكثر فعالية للمحافظة على الشعر من التلف

إذا كنت تريد الحصول على شعر قوي و صحي فهو شيء ليس صعب، إذ يهتم تقريباً جميع الناس بشعرهم و دائما تجدهم يبحثون عن طرق لحمايته و الاعتناء به من التلف، فشعر الإنسان يتعرض يومياً للعديد من الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى تلفه و ضعفه، فمن الضروري  علينا أن نبحث و نتبع خطوات أو أفعال، التي تساعد و تحمي الشعر و تحافظ عليه، ففي هذه المقالة سأعرض عليك بعض الطرق و الأشياء و الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتجنب تلف الشعر. 

 

النصيحة الأولى : تجنب الاستعمال المفرط لمجففات الشعر الحرارية . 

ليس من الضروري أن يقوم الإنسان بعد الإستحمام أو غسل شعره باستخدام مجفف الشعر.. إذ أن أغلب الناس لا يعلمون كم هي خطورة إستعمال هذه المجففات، لا على صحة الجسم و لا على الشعر، فمن الأفضل أن يتم تجفيف الشعر بالطرق الطبيعية مثل تعريضه للهواء أو مسحه بالمنشفة فهذه الطرق هي  بسيطة و فعالة لحمايته من التلف الذي يتم عن استخدام مجفف الشعر الحراري، بالنسبة لحالة اللجوء لاستخدام مجفف الشعر ، فيجب عليكي التأكد من درجة الحرارة في المجغف منخفضة من أجل تقليل الضرر. 

 

النصيحة الثانية :تجنب الإفراط في غسيل الشعر. 

ليس بالضرورة أن يتم غسل شعرك مرتين في اليوم أو مرة واحدة، فالغسيل يعمل على إزالة الزيوت طبيعية الموجودة في فروة الرأس، الشئ الذي يؤدي إلى تعريض الشعر للتلف. 

فمن الأفضل أن تغسل شعرك كل ثلاثة أيام. 

 

النصيحة الثالثة : تعامل برفق مع الشعر. 

من الأشياء التي تؤدي إلى تساقط و تلف الشعر هو تصفيفه و هو مبلل أو فركه بعنف و استخدام مشط ضيق الأسنان.. فذلك يؤدي إلى تساقطه، فمن الأفضل أن تقوم باختيار المشط و الفرشاة المناسبين لك لتجنب تلف و تساقط الشعر. 

التعليقات

اترك تعليقك