التخطي إلى المحتوى
تساقط الشعر لدي الرجال و السيدات أسبابه و علاجه

تعتبر مشكلة تساقط الشعر او الصلع الوراثي من اهم المشاكل التي تواجه الرجال والسيدات الي حد سواء و تستغل شركات الأدويه هذا الموضوع أفضل استغلال حيث انها تنتج أنواع و كميات كثيرع من مستحضرات العنايه بالشعر ومنع التساقط،فهل يوجد علاجات طبية ممكن أن تشكل بارقة أمل لإيجاد حل لهذع المشكله أو  خل لمشكلة الصلع الوراثي؟ دعونا نعرف ذلك و أكثر في هذا المقال.

 المشاكل المترتبه علي  مشكلة التساقط

يعتبر الشعر من أهم ما يميز الشخص سواء أكان رجلاً ام امرأه وذلك لأنه من اهم صور المظهر الخارجي ولذلك نجد ان أغلب الناس يخصصون الكثير من الوقت  والمال للعنايه به،لذلك،فإن فقدان الشعر يعتبر مشكلة كبيره بالنسبه لأغلب الناس مما يدفعهم للبحث عن حلول لعلاج هذه المشكله وهذا ما تلعب عليه شركات الادويع فإنها تنتج منتجات للشعر وللتساقط باهظة الثمن لأنها تضمن أن الذي يعاني من هذه المشكله سوف يدفع أي مبلغ من المال علي أمل منه ان هذا العلاح السحري سوف يعيد له الشعر المتساقط.

أسباب تساقط الشعر

أهم سبب لتساقط الشعر هو العامل الوراثي وليس كما يعتقد البعض ان السبب هو الإجهاد أو الحمية السيئة أو قلة النوم.ولكن علي النقيض فإن النساء تفقد الشعر لأسباب مختلفة جداً (كالحمل والولادة واضطرابات الغدة الدرقية والقلق وسوء التغذية وغيرها)،ومازال الجدل قائماً حول هذه المستحضرات ومدي فاعليتها وصدق هذه الشركات.

تساقط الشعر

الادويه المستخدمه في علاج تساقط الشعر

  • المينوكسيديل Minoxidil هو يعتبر أشهر دواء لعلاج حالات التساقط وهو في الاساس دواء لعلاج مرض ضغط الدم المرتفع حيث ان هذا الدواء يعمل عن طريق توسيع الأوعيه الدمويه ولذلك استخدمه خبراء العنايه بالشعر في هذا التخصص حتي يقوم بتوسيع الاوعيه الدمويه حول بصيلات الشعر فيزيد غذائها فتنمو.
  • فيناستريد دواء  آخر موافق عليه من قبل إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية يؤخذ عن طريق الفم يعرف باسمه التجاري بروبيكيا (Propecia).دواء فيناستريد يساعد في تخفيف انتشار مشكلة التساقط، ولكن شرائه يحتاج لوصفة طبية، إذ قد لا يناسب جميع فلذلك يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقك