التخطي إلى المحتوى
أفضل سبع زيوت طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر

تتميز الزيوت الطبيعية بقدرتها الفائقة في التغلغل داخل الشعر و تمنحه الصحه و الحيوية و تستخدم في علاج مشاكل الشعر . و  تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة واليكي أفضل الزيوت الطبيعية  التي يحتاج إليها الشعر.

مجموعه الزيوت الطبيعية

زيت اللوز

و هو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي الأحماض الدهنية،و البروتين،و فيتامين E ،و المغنسيوم،و مضاد للأكسدة. كل هذا يساعد حماية فروه الرأس من الالتهابات ،و بالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل صحي و أيضا لهو دور فعال . في ترطيب الشعر و  يحمي الشعر من التقصف  و الجفاف.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بأنه قادر على إصلاح الشعر التالف و إعادة إنباته و يمنع تساقط الشعر،و يعطي الشعر نعومة فائقة .و يعتبر  من أهم الزيوت التي يحتاج إليها الشعر لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن ،و الفيتامينات، و الكربوهيدرات . التي تعمل على نعمه و إصلاح الشعر التالف ،و يقوي الشعر بشكل عام و يحافظ على رطوبة الشعر ويمنع جفافه .

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مما يجعله يساعد على نمو الشعر و تكثيفه  بشكل سريع . وأيضا يحتوي على فيتامين E مما يجعله يزيد من نمو الشعر بشكل سريع و لهو القدرة على قتل الفطريات، والجراثيم،و البيكتيريا . التي تصيب فروه الرأس ويزيد من كثافة و يحمي الشعر  من الجفاف.

زيت السمسم

هو مضاد قوي للميكروبات التي تساعد على علاج التهابات و حساسية فروه الرأس و يعمل أيضاً على سرعة نمو الشعر . لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ،و غني بالاحماض الدهنية مما تجعله يحمي الشعر من الشيب المبكر ،و أشعة الشمس الضارة ،وقاتل للقمل ،و يمنع تساقط الشعر .

زيت الجرجير

يعمل زيت الجرجير على تغذية وتقوية بصيلات الشعر لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A الذي يمنع تساقط الشعر .   و يحافظ على كثافة الشعر  و يحمي فروه الرأس من الجفاف و يستخدم في علاج التهابات التي تصيب فروه الرأس . لإحتوائه على الزنك و الكبريت و يساعد في علاج البكتيريا الضارة وذلك عن طريق عمل حمام زيت للشعر مرتين أسبوعياً .

زيت الخروع

هو من أهم الزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر و يتميز بالعديد من الفوائد  حيث إنه يحفز نمو الشعر وينشط الدورة الدموية . في فروة الرأس و يعالج القشرة يعتبر بلسم طبيعي للشعر و  يعالج الحكه التي تصيب فروه الرأس و يقي الشعر العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة و  الصبغات و مجفف الشعر .

زيت الارغان

يعتبر زيت الارغان من أفضل و أهم الزيوت الطبيعية لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس و علاج قوي للشعر المجعد .  و من رطوبة الشعر  و يعالج الشعر الهش و يقوم بتغذية الشعر لإحتوائه على الأحماض   الدهنية  ،و فيتامين H .  مما يساعد على  و صول الغذاء الي جذور الشعر لكي يزيد من سرعة نموه ،و يعمل على تنعيم الشعر كثافة .

أهمية الزيوت الطبيعية للشعر

تساعد الزيوت الطبيعية على تكثيف الشعر  و تطويله و نمو الشعر و تعطي لمعان قوي للشعر  و تقوي بصيلات الشعر. لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر وهي تستخدم منذ القدم لتعزيز الشعر .

ما يجب علينا فعله للعنايه بالشعر

يجب علينا شرب الماء بكثرة لأن الماء يقضي على جميع السموم الموجودة في الجسم و يمنح الشعر فوائد كثيرة . ،و يشكل الماء ربع وزن خصل الشعر ويمنع جفاف و تلف الشعر،فيجب علينا شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً. الابتعاد عن المأكولات الضارة مثل الوجبات السريعة والمياه الغازية واتباع الرجيم القاسي يؤدي تقليل العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر.

يجب علينا أيضاً استخدام الزيوت الطبيعية لأنها تساعد على تغذية الشعر و تزيد من كثافة ،و  ترطيب،ولمعان الشعر . ومن أهم الزيوت الطبيعية التي تساعدك على الحصول على شعر صحي و جميل :زيت الزيتون ،و زيت الخروع،و زيت اللوز ،و زيت الجوجوبا،و زيت إكليل الجبل،و زيت جوز الهند،و زيت شجرة الشاي،و زيت النخاع وهو يعمل على تغذية الشعر و زيادة طوله و إيقاف تساقط الشعر و تنعيم الشعر بشكل قوي و يساعد على تكثيف الشعر و يمكن أستخدمه لجميع انواع الشعر ،  و أيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم لأن الرياضة تحفز تدفق الدم إلى الجسم بأكمله مما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر .

و يؤدي إلى نمو الشعر بشكل صحي و أيضاً الإبتعاد عن التدخين و شرب المنبهات مثل القهوة و الشاي قدر الإمكان. والإبتعاد عن الضغط العصبي و التوتر ،و السهر،و الإجهاد النفسي  وإتباع نظام صحي متوازن يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم . و يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالحديد،و الفيتامينات و المعادن و الاميغا3،و العناصر المعدنية،و الزنك لأن هذه العناصر تلعب دور مهم جداً في إصلاح و نمو الشعر . استخدام فرشاة الشعر المناسبة و ياريت تكون فرشاة خشبية و رؤوس الفرشاة تكون غير حادة غسل الشعر  مره أو مرتين أسبوعياً . مع مراعاة غسل الشعر برفق لتنشيط الأوعية الدموية و أيضاً الإبتعاد قدر الإمكان عن الصبغات و الاستشوار و المواد الكيماوية لأنها تؤثر على بصيلات الشعر بشكل سلبي .

التعليقات

اترك تعليقك