التخطي إلى المحتوى
حقائق لا تعرفها عن جسمك

قد لا يتبادر إلى ذهن الإنسان البسيط التساؤل عن الطريقة الميكانيكية التي تعمل بها أجسامهم، لكن العلماء سخروا من الجهد و الوقت ما توصلوا به لإثبات حقائق لا نعرفها عن أجسامنا.

1. الدماغ :

يمكن للدماغ البشري أن يولد طاقة كهربائية تقدر ب15 إلى 25 واط تستطيع إشعال مصباح صغير،كما فندوا من جهة أخرى القول الذي يدعي بأن العقل يستعمل فقط 10% من قدراته.

2. العين :

من الحقائق المذهلة المثبتة أن قدرة العين البشرية تفوق قدرة الكاميرا الخلفية لٱيفون 6 بحوالي 72 مرة و هو ما يعادل 500 ميغابكسل و ذلك يمكنها من تمييز 10 مليون لون.

توصل العلماء بعد إحصائيات أجروها إلى أن الشخص العادي ترف عينه 15 مرة في الدقيقة و أن المرأة تفوق الرجل بضعف عدد المرات،و أشاروا إلى أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل تتعدى نسبة رف العين عندهن 32% أكثر من بقية النساء.

3. الشعر :

أثبت العلم أن الشعر هو المكان الذي يتم فيه تخزين المعلومات الخاصة بجسم الإنسان إذ أن تحليل خصلة من الشعر تمكن من إثبات التعاطي للمخدرات و الكحول و غيرها من عدمه.

4. الوجه :

الوجه هو المكان الذي يمثل واجهة الجسم و هو المعبر الأول عن المشاعر ،إذ قسمت تعبيرات الوجه إلى الغضب و الخوف و التفاجئ و السعادة و الحزن و تفرع عن ذلك 7000 تعبيرا، كما أن تعابير الوجه الصادقة تبدو أكثر تماثلا على الوجه من غيرها.

5. المعدة :

يتكون الجسم البشري من مجموعة من الأعضاء، كل عضو فيها مختص عن غيره بجملة من الخصائص،فمن جملة الحقائق التي لا نعرفها و ينبغي علينا أن ندركها هو ذلك الحمض الموجود في المعدة و الذي يسمى حمض الهايدروكلوريك و هو شديد التفاعل يعادل في قوته الأحماض الصناعية الخطيرة التي بإمكانها إتلاف المعادن، لكن دوره في الجسم مهم إذ يحميه من الفيروسات و البكتيريا و يساعد في العملية الهضمية للبروتينات و من الطرائف أن نحيطكم علما بأن المعدة يصبح لونها أحمر عند خجل صاحبها.

6. العظام :

يقدر عدد عظام الأطفال ب 270 عظما عند الولادة و هو ما يزيد عن الشخص البالغ بحوالي 15 عظما، و الحقيقة أن العظام الزائدة و المتداخلة مع بعضها في الجمجمة و العمود الفقري تسهل عملية الولادة و هذه العظام الزائدة تندمج في ما بعضها مع مرور الزمن.

هل تعلم أن هيكلك العضمي خليط بين عظام قديمة و جديدة في نفس الوقت إذ أثبتت البحوث أن الهيكل يجدد خلاياه بنفسه كل 10 سنوات.

7. الكلية و الكبد و الأوعية :

الكلية حجمها تقريبا بحجم قبضة اليد و تحول 1% من الدم إلى بول كما أنها تصفي دم الجسم 25 مرة في اليوم . أكد الباحثون من جهة ثانية أن الكبد بإمكانه تجديد نفسه بنفسه حتى بإزالة 75% من حجمه. و من جهة ثالثة يصل طول الأوعية الدموية في جسم الإنسان إلى 100 ألف كلم أي ما يعادل ضعف قطر الكرة الأرضية.

بالفعل هي حقائق قد لا تعرفها عن جسمك و عن ذلك التناسق العجيب بين وظائف أعضائه و كل ذلك يجعلنا نردد و نقول تبارك الله أحسن الخالقين.

التعليقات

اترك تعليقك