التخطي إلى المحتوى
تعرف على عجائب طبيعية غريبة في العالم

عناصر في الطبيعة مثل الرياح والمياه والضغط والمعادن والحرارة تشكل بيئتنا على أساس يومي. فيما يلي مشهدان تم تشكيلهما بهذه الطريقة لإنشاء عجائب طبيعية غريبة أو غير مرجحة في هذا العالم الغريب الذي نعرف عنه الا القليل من المعلومات و من هذه الغرائب اليكم البعض منها

حمامات الترافرتين في باموكالي تركيا

منذ آلاف السنين ، من المعروف أن هذه التجمعات لها تأثير علاجي على جسم الإنسان. تحتوي الينابيع الحارة الـ17 الجوفية على نسبة عالية جدًا من كربونات الكالسيوم ، والتي تصلب بمرور الوقت تشبه نافورة مصنوعة من الطباشير. يتدفق السياح هنا كل عام لتجربة هذا السحر الصغير.

بحيرة ريتبا السنغال

تُعرف هذه البحيرة المائية الجميلة في السنغال باسم البحيرة الوردية ، وهي واحدة من أغرب عجائب الدنيا الطبيعية. هو سبب في الواقع هوى الوردي من نوع من الطحالب ، ودعا Dunaliella salina ، الذي ينمو في هذه المياه. محتوى الملح هنا مرتفع لدرجة أنه قد يصل في بعض الأحيان إلى 40 في المائة. هذا يسمح للطحالب بالنمو (وتطفو دون الاهتمام في العالم على السطح.) يعمل السكان المحليون لساعات طويلة هنا لحصد الملح من الماء الوردي الجميل.

كهوف الرخام تشيلي

بالقرب من حدود تشيلي مع الأرجنتين ، ستجد هذه الطبيعة الرائعة. بعد سنوات وسنوات من تآكل الأمواج ، تم إنشاء هذه الكهوف بتأثيرها الرخامي. جمال هذه الكهوف يعزز (حتى أكثر) بالمياه الزرقاء والخضراء الرائعة لبحيرة كاريرا التي تحيط بها. الجنة؟ أعتقد.

سالار دي  أويوني بوليفيا

سالار دي أويوني بوليفيا

منذ أكثر من 30000 سنة ، جفت بحيرة ما قبل التاريخ ولم تترك سوى مجموعة لا تنتهي من البلاط المسدس الأبيض ، الذي يمتد إلى أقصى ما يمكن أن تراه العين. توفر هذه المنطقة حوالي 25000 طن من الملح سنويًا لعمال المناجم المحليين. يجب على السياح المغامرين البقاء في Palacio de Sal ، وهو فندق مصنوع بالكامل من كتل الملح.

التعليقات

اترك تعليقك