التخطي إلى المحتوى
الإمساك بأخطر ثعبان في العالم 
حقائق عن الكوبرا الملك العملاق
الإمساك بأخطر ثعبان في العالم بتايلاند التي تقع في الجنوب الشرقي من آسيا و المعروفة سابقا باسم سيام هي دولة تقع في شبه الجزيرة الهندية تحدها كامبوديا و لاوس من الشرق،و ماليزيا من الجنوب،و ميانمار من الغرب،و عاصمتها بانكوك الأكبر إداريا.تعرف تايلاند بغاباتها  ومناطقها الرطبة،و تنوعها الحيواني مثل الغزلان الخنازير البرية، التماسيح و النمور والأفيال، بالإضافة إلى بعض الثعابين السامة مثل الكوبرا. و تتميز تايلاند بوجود شبكات واسعة من الأنهار، بينها نهران رئيسيَّان،و توجد في البلاد ثلاثة فصول: ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد.

الإمساك بثعبان كوبرا من فصيلة “الملك العملاق”

تمكن فريق إنقاذ من التايلاند في منطقة كرابي ،بالإمساك بأخطر ثعبان كوبرا من فصيلة “الملك العملاق” ،وبلغ حجمه حوالي أربعة أمتار و وزنه 15 كيلوغرام و حجم رأسها كحجم قبضة يد الإنسان.
وجد فريق الإنقاذ الأفعى داخل قناة لمجرى المياه بطول 30 مترا تقريبا،حاولوا جاهدين الإمساك بالأفعى الطويلة و وجدوا صعوبة في ذلك لشدة خطورتها،و بعد عدة محاولات تم الإمساك بها،و نقلها إلى محمية طبيعية.

حقائق عن الكوبرا الملك العملاق

يوازي رأس الكوبرا الملك حجم قبضة يد الإنسان ويمكنه الانتصاب حتى يبلغ ارتفاع معدل طوله طول إنسان راشد، و يتراوح طول الكوبرا ما بين ثلاثة و نصف متر و 5 أمتار تقريبا، علماً بأن أطول عينة تم التقاطها في ماليزيا سنة 1937 بلغ طولها 5.71 في حديقة لندن للحيوانات.و تمتاز الأفعى بسمها القاتل بعضة سم واحدة قد تقتل فيلا ضخما بمقدار 20 إنسانا في عدة ثواني، فهي سريعة و رشيقة ولون جلدها كلون الزيتون الأخضر أو الأسود،ويبلغ متوسط عمر الكوبرا الملك حوالى 20 عاما.

التعليقات

اترك تعليقك