الخليج العربي

تعرف علي نسب القبول في جامعة الملك سعود 1445 قانون – … 2024

معدلات القبول في جامعة الملك سعود القانون ويختلف ذلك باختلاف جنس الشخص الذي يرغب في الدراسة ضمن أقسام هذه الكلية. وعملت إدارة جامعة الملك سعود على تحديد نسب القبول وفق شروط معيارية تراعي الفروق بين الرجال والنساء. وذلك نتيجة لأهمية علم القانون في الحياة ككل وتأثيره المباشر على جميع المستويات في المملكة العربية السعودية. فكان له هذا الاهتمام والاهتمام الكبير بأموره. لذلك ومن منصة كيف سنعرض لكم نسب القبول في جامعة الملك سعود والقانون وشروط القبول في هذه الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، سنراجع أيضًا مواعيد التقديم للالتحاق بكلية الحقوق وأقسامها والعديد من الأمور الأخرى التي قد تهمك.

شوف 360 الإخباري

معدلات القبول في قانون جامعة الملك سعود 1445

معدلات القبول في جامعة الملك سعود القانون

ولوحظ وجود تباين طفيف في معدلات القبول بين النساء والرجال. وذلك نتيجة مراعاة إدارة جامعة الملك سعود للاختلافات الفسيولوجية والعاطفية والحياتية بينهما. ولذلك سنستعرض نسب القبول في جامعة الملك سعود لكل منهم على النحو التالي:

حساب معدل القبول في تخصص القانون للرجال

وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم أضفنا إليها 50% من اختبار القدرات العامة وبذلك تمكنت من حساب معدل قبولك في مجال القانون في جامعة الملك سعود.

حساب نسبة قبول النساء في تخصص القانون

وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 25% من اختبار القدرات العامة و 25% من نتيجة الاختبار التحصيلي. وبذلك ستتمكن من حساب معدل قبولك في مجال القانون بجامعة الملك سعود.

التخصصات ومعدلات القبول في جامعة الملك سعود 1444هـ

وفي كل عام جديد يتم تعديل معدلات القبول في جامعة الملك سعود. ولذلك سنستعرض هذه النسب في التخصصات المختلفة على النحو التالي:

  • الكليات الصحية: وتحسب نسبة 30% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 30% من اختبار القدرات العامة و 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • التمريض: وتحسب نسبة 30% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 30% من اختبار القدرات العامة و 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • الكليات العلمية: وتحسب نسبة 30% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 30% من اختبار القدرات العامة و 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • العلوم الطبية والتطبيقية: وتحسب نسبة 30% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 30% من اختبار القدرات العامة و 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • الحساب: وتحسب نسبة 30% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 30% من اختبار القدرات العامة و 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • الغذاء والزراعة: وتحسب نسبة 30% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 30% من اختبار القدرات العامة و 40% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • إدارة الأعمال: وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 50% من اختبار القدرات العامة.
  • تخصصات القرآن للرجال: وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 50% من اختبار القدرات العامة.
  • تخصصات القرآن للنساء: وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 25% من اختبار القدرات العامة و 25% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • الكليات الإنسانية للرجال: وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 50% من اختبار القدرات العامة.
  • الكليات الإنسانية للنساء: وتحسب نسبة 50% من النسبة التي تم الحصول عليها في المدرسة الثانوية. ثم نضيف 25% من اختبار القدرات العامة و 25% من نتيجة الاختبار التحصيلي.

أنظر أيضا: دليل القبول بجامعة الملك سعود.

متطلبات الدخول إلى قانون جامعة الملك سعود

إذا كنت ترغب في الالتحاق بجامعة الملك سعود بعد حصولك على شهادة الثانوية العامة وتحقيق معدلات القبول في جامعة الملك سعود، فهذا أمر قانوني. كما يجب عليك استيفاء عدة شروط للحصول على القبول في جامعة الملك سعود، وهي كالتالي:

  • الشرط الأساسي والأهم هو الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • لا يمكنك التقديم إلى جامعة الملك سعود إذا كنت قد حصلت على شهادة الثانوية العامة منذ أكثر من 5 سنوات.
  • التقدم للاختبار الطبي واجتيازه بنجاح. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا تكون قد حصلت سابقًا على درجة البكالوريوس.
  • لا يمكنك الالتحاق بجامعة الملك سعود إذا كنت طالباً مفصولاً تأديبياً من جامعة أخرى.

شروط القبول بجامعة الملك سعود للنساء غير السعوديات

إذا كنت من الطلاب الحاصلين على معدلات القبول في جامعة الملك سعود للقانون. أنت أيضًا تريد الانضمام إليها، لكن ليس لديك الجنسية السعودية، لذا كل ما عليك فعله هو استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن يتراوح عمرك بين 17 و26 عامًا.
  • لديه درجة البكالوريوس. ويطلب منك أيضًا القيام بذلك وفقًا لنظام التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن تكون جميع أوراقك موثقة وموثقة ومختومة في المملكة العربية السعودية.
  • ويجب على الطلاب أن يرفقوا بعملهم البيانات والمعلومات المتعلقة بالمحرم.

أنظر أيضا: معلومات كاملة عن جامعة الملك سعود.

مواعيد التسجيل والقبول بجامعة الملك سعود

لم يتم تحديد مواعيد فتح التقديم للتخصصات المختلفة بجامعة الملك سعود بشكل رسمي. إلا أن مجلس التعلم الإلكتروني قرر تحديد هذه المواعيد مبدئياً على النحو التالي:

  • للنساء: يبدأ التسجيل يوم السبت 24 ذي الحجة 1445، ثم ينتهي التسجيل بعد خمسة أيام، يوم الخميس 29 ذي الحجة 1445.
  • للرجال: يبدأ التسجيل يوم الجمعة 23 ذي الحجة 1445، ثم ينتهي التسجيل بعد خمسة أيام، يوم الأربعاء 28 ذي الحجة 1445.

خطوات التسجيل في جامعة الملك سعود

إذا كنت ترغب في الالتحاق بتخصص القانون في جامعة الملك سعود بعد التأكد من تحقيق معدلات القبول في قانون جامعة الملك سعود. ويجب عليك اتباع الخطوات التالية لإتمام عملية التسجيل إلكترونياً:

  1. أدخل على الرابط الإلكتروني لعملية التسجيل بجامعة الملك سعود للطلاب من هنا.
  2. أدخل على الرابط الإلكتروني لعملية التقديم لجامعة الملك سعود للطالبات من هنا.
  3. ستظهر لك صفحة تحتوي على نموذج التسجيل الإلكتروني، قم بملئه بالمعلومات الصحيحة عنك.
  4. ابدأ بتسجيل الرغبات التي ترغب في دراستها بالترتيب. ثم انقر فوق “حفظ”.
  5. عند الانتهاء ستظهر لك قائمة تحتوي على مواعيد المقابلة لكل طالب. لذلك، حدد موعدًا وأكمل الإجراءات الشكلية المتبقية لإكمال عملية التسجيل.
  6. بعد ظهور النتيجة النهائية عليك الدخول إلى حسابك على الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود. ثم قم بتأكيد الرغبة التي تمت الموافقة عليها.

أنظر أيضا: ما هي أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية لدراسة القانون؟

رابط الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود للقانون

ومن خلال زيارة الموقع الرسمي لكلية الحقوق والعلوم الإنسانية بجامعة الملك سعود يمكنك الاطلاع على الخدمات التي تقدمها. اسأل أيضًا عن التخصصات والأقسام ضمن تخصص القانون ونسب القبول في جامعة الملك سعود للقانون. ويتم ذلك عن طريق الدخول من خلال الرابط التالي من هنا.

أنظر أيضا: ما هي أهم وأشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية؟

في نهاية المقال معدلات القبول في جامعة الملك سعود القانون في عام 1444هـ قمنا بتغطية كل ما قد يهمك عن جامعة الملك سعود. لقد قمنا أيضًا بإدراج رسوم القبول بجامعة الملك سعود والقانون وطريقة التسجيل وشروط القبول لك. وذلك لتقليل الوقت والجهد الذي يتعين عليك القيام به للبحث عن هذه المعلومات. تأكد أيضًا من حصولك على المعلومات الصحيحة والدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى