السياحة العالمية

تعرف علي بالصور ابرز معالم السياحة في غواتيمالا رمضان 2024

ظلت مدينة غواتيمالا مصدرا حيويا للثقافة والفنون على مر القرون، فهي تضم العديد من المتاحف التي تحتوي على كنوز من المعرفة التي لا تضاهى، كما أنها موطن للفن الأصلي الذي ينقل تقاليد ما قبل كولومبوس، كما أنها مسقط رأس حضارة المايا الشهيرة ، فالسياحة هناك لا تتوقف، فهي لا تتمتع فقط بعوامل الترفيه والأماكن الجذابة، بل تحيطك أيضًا بالإثارة الذهنية والأدبية، إلى جانب الاسترخاء النفسي.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

غواتيمالا من أشهر وأجمل بلدان أمريكا الوسطى، المليئة بأجمل الأماكن السياحية مع أجمل تجارب المغامرات والترفيه والاكتشافات النادرة.

يُرضي المغامرين والسياح بتجربة نادرة لا يمكن أن تتكرر في أي مكان آخر، وفيما يلي صور توضيحية لأجمل عناصر الجذب السياحي التي يحتويها هذا المكان الرائع:

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالامناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

صور من أجمل المناظر الطبيعية في غواتيمالا

تضم دولة غواتيمالا بعضاً من أجمل العوامل الطبيعية على وجه الأرض، ومنها بحيرة أتيتلان والعديد من المساحات الخضراء الشاسعة والتلال والجبال التي تضفي رونقاً باهراً من الجمال المذهل، كما يتضح من الصور التالية:

إقرأ أيضا:تعرف علي أفضل أنشطة في منتزه سد وادي جازان السعودية 2024

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

أفضل الوجهات السياحية في غواتيمالا

تمتلئ دولة غواتيمالا بسلسلة من البلدات الصغيرة التي تحتوي بداخلها على مجموعة رائعة من أجمل الشواطئ والبحيرات الجميلة، بالإضافة إلى التجربة الثقافية في كل نقطة منها، مما يجعلها الوجهة المثالية سواء للعشاق . الطبيعة والفنون والتراث والعديد من المغامرات الاستكشافية الأخرى بما في ذلك:

آثار حضارة المايا في تيكال

تعتبر من أكثر المواقع الأثرية جاذبية في العالم، وتقع ضمن جزء من حديقة تيكال الوطنية في غواتيمالا، وقد تم إعلان المدينة ضمن مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1979م.

وورد أنها أطلال مدينة قديمة تسمى في الغالب

“ياش موتال”

تم اكتشافه في الغابات المطيرة في غواتيمالا بواسطة جامع المطاط المسمى

“أمبروسيو توت”

وأبلغ الصحيفة

“الايجاد”

الغواتيمالي هو الذي أعطى اسم تيكال للموقع.

بالإضافة إلى ذلك، كانت تيكال من أقوى ممالك المايا القديمة، لذلك يعتبر الموقع كنزًا أثريًا حيث أن هندسته المعمارية تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

إقرأ أيضا:تعرف علي تقرير عن فندق الروضة العقيق المدينة المنورة شامل الأسعار ونظام الإقامة 2024

ومع ذلك، بشكل عام، يعود تاريخ المدينة إلى عام 600 قبل الميلاد، ويظهر أكثر من 3000 أثر ومبنى، بدءًا من الأهرامات والمعابد والأكروبوليس والساحات.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالامناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

انظر: أفضل 10 وجهات سياحية ومناطق جذب في تايلاند

كهوف لانكوين

من أجمل معالم السياحة في غواتيمالا هي الكهوف الجيرية العميقة التي تقع شمال شرق مدينة كوبان، ولعل أبرز ما يميزها هو وجود نهر جوفي به بحيرات متنوعة وتكوينات صخرية فريدة من نوعها، مما يضيف إلى سحر الطبيعة و لقد جعلوها أجمل الجولات التي يمكنك القيام بها في غواتيمالا. .

يمكن للسياح التجول في جزء من الكهف الذي يحتوي على مسارات خشنة وسيئة الإضاءة، مع العلم أنه في هذه الجولة ستتمكن من رؤية الطيران الجماعي للخفافيش في مشهد مثير للاهتمام، حيث يتخذ الآلاف منهم منزلهم في هذه الكهوف ويأتيون خارجا ليلا. لتتغذى في الغابة المجاورة.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

شاهد: بالصور معالم السياحة في مدريد عاصمة إسبانيا

إقرأ أيضا:تعرف علي تقرير عن فندق مرسى ضباء 2024

بلدة ليفينغستون

وهي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها بشكل عام، ليس في غواتيمالا فقط، حيث تتزين ببيوتها الخشبية الدافئة بألوان مشرقة ونابضة بالحياة على طول الساحل الكاريبي، مما يزيد من رونق جمالها.

أما بالنسبة لسكان تلك المدينة فهو أمر مثير للدهشة، حيث أنهم ينحدرون من سكان المايا الأصليين لدول أمريكا الوسطى، محتفظين بثقافتهم ولغتهم المميزة، والأروع من ذلك أن جولتهم في المدينة تتزامن مع احتفال لهم. حيث أن طريقتهم في الاحتفال رائعة ومليئة بالعديد من الألوان الجميلة.

بالإضافة إلى رحلة بالقارب أو الغوص إذا كنت ترغب في ذلك، حيث تتمتع ليفينغستون بأفضل الشواطئ خارج المدينة، ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بتجربة صيد مذهلة.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

انظر: الدليل الفوتوغرافي لمناطق الجذب السياحي في سويسرا

الشاطئ والمحمية الطبيعية في مونتيريكو

وهي منطقة تسحرك بجمالها وتفردها مقارنة بأي مكان آخر، تأخذ السياح إلى عالم آخر يملؤهم الراحة النفسية، وهي قرية ساحلية صغيرة تمتد فوق المحيط مما يضفي عليها مظهرا رائعا . وجذابة منظر للشاطئ بأمواج كبيرة وعالية.

وقد تم إنشاء المحمية في هذه المنطقة لغرض الغزلان الساحلية والسلاحف البحرية. وتتمتع بمساحة واسعة تغطي اليابسة والمياه، ويستمتع الزوار برؤية مجموعة مثيرة للاهتمام من الطيور والحياة المائية، بما في ذلك سلاحف كيمب ريدلي والسلاحف الجلدية الظهر. أيضا رحلات القوارب لمشاهدة الحياة البرية والطيور.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

شاهد: بالصور: دليل ومعالم الجذب السياحي في السويد

غواتيمالا القديمة

مصدر للهدوء والاستقرار وتجربة رائعة في تذوق أجمل أنواع المأكولات اللذيذة، حيث يضم العديد من المطاعم الحديثة مع الحفاظ على تراث المأكولات التقليدية.

تُصنف هذه المدينة بشكل عام كواحدة من أجمل مدن أمريكا الوسطى، حيث تتميز بالمباني الخرسانية الحديثة وناطحات السحاب.

وهي محاطة بثلاثة براكين، وتصطف على جانبيها الشوارع المرصوفة بالحصى من المباني الاستعمارية القديمة، وفي كل مكان توجد أديرة وكنائس ومتاحف مليئة بالاكتشافات المثيرة ومفتوحة للزوار بجولات مرشدة ذاتيًا، مما يضمن لك الاستمتاع بجميع جوانب أنتيغوا.

ومن أشهر ما يوجد في المدينة “كاتدرائية أنتيغوا غواتيمالا” للروم الكاثوليك، والتي تعرضت سابقاً للعديد من أعمال الهدم والبناء.

تم بناؤه لأول مرة في العام

1541

ومع ذلك، تم هدمه نتيجة لزلزال عام

1669

حتى تم بناؤه للمرة الثانية عام 1680م وأصبح سنة

1743

أهم وأشهر الكاتدرائيات في العالم، لكنها دمرت مرة أخرى بسبب زلزال

1773

.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالامناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

شاهد: صور المعالم السياحية في فرنسا أهم 10 معالم في فرنسا

مدينة كويتا تانجو

تعتبر ثاني أكبر مدينة في غواتيمالا ومن أفضل الأماكن السياحية فيها والمركز التجاري لجنوب غرب غواتيمالا، يوجد بها العديد من المباني الكلاسيكية الجديدة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها ببنائها المعماري الداخلي والخارجي.

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية هناك أيضًا، مثل الرحلات إلى القرى المجاورة المشهورة بصناعاتها اليدوية وينابيعها الساخنة، والمشي لمسافات طويلة بين الجبال القريبة والطبيعة الخلابة.

انظر: مناطق الجذب السياحي في ساو باولو بالصور

الأنشطة الترفيهية في غواتيمالا

سوق شيشي كاستينانغو

استمتع بتجربة تسوق فريدة داخل سوق شيشي كما يطلق عليه السكان المحليون، فهو يعتبر مدينة كبيرة تحيط بها الجبال والوديان، وشوارعها مرصوفة بالحصى، ويعتبر من أكبر الأسواق وأهمها وأكثرها ازدحاما. وفي غواتيمالا بشكل عام.

ويجد السائحون هناك كافة أنواع المنتجات المحلية والتقليدية المميزة، بالإضافة إلى المنتجات اليومية والمنسوجات المميزة التي تشتهر بها غواتيمالا، وكذلك الخضار والفواكه الناضجة والملابس والأقنعة والسيراميك والمواد الحرفية الخشبية والألعاب النارية.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالامناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

استمتع ببحيرة أتيتلان

احصل على رخاء الطبيعة وقمة الراحة النفسية والنفسية في أجمل بحيرة في العالم أتيتلان التي تقع في مرتفعات غواتيمالا. فهو يسمح لك بالانغماس في عصر الاستكشاف، ويمكنك أيضًا الخوض في تجربة جديدة. عند تعلم اللغة الاسبانية.

تقع البحيرة على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من مدينة غواتيمالا وحوالي ساعة ونصف من أنتيغوا. تقع في حفرة بركانية على ارتفاع 1538 مترًا فوق سطح البحر، وتحيط بها التلال بشكل يزيد من جمالها.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالامناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

زيارة متحف بوبول فوه

استمتع بتجربة تاريخية لا مثيل لها في روعتها لكل ما يتعلق بحضارة المايا ما قبل كولومبوس، حيث تحتفظ المقتنيات بمظهرها الخارجي.

مع العلم أن المتحف يدار من خلال تبرعات رجال الفن في غواتيمالا، لذا فهو منظمة غير ربحية، ويقع في حرم جامعة فرانسيسكو، ويضم منحوتات حجرية وسيراميك ومزهريات المايا.

مناطق الجذب السياحي في غواتيمالامناطق الجذب السياحي في غواتيمالا

السابق
تعرف علي افضل 10 مواقع ربح المال من مشاهدة الاعلانات 2024 رمضان 2024
التالي
تعرف علي أماكن ونجوم حفلات رأس السنة في الإمارات 2024 رمضان 2024

اترك تعليقاً