الصحة و الجمال

تعرف علي مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة: الحجز، الأطباء، والأقسام 2024

عيادة قاعدة الملك عبدالله الجوية هي إحدى العيادات الصحية التابعة للمستشفيات العسكرية التابعة لمدينة جدة. ويعد المستوصف من أهم وأبرز هذه المستشفيات حيث يقدم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والزوار من منتسبي القوات المسلحة السعودية التابعين لوزارة الدفاع السعودية. وتأتي أهمية العيادة من قدرتها على تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والزوار بمستوى عالي من الجودة والاحترافية.

ولتوضيح المزيد عن مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية سنوافيكم بأهم المعلومات المتعلقة بالمستوصف والأقسام التابعة له في هذا المقال. كما سنوضح أهم الاستفسارات التي قد تكون مجهولة لدى البعض، لنزودكم بمعلومات كاملة ومفصلة عن هذه العيادة المهمة.

معلومات عن مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

يوجد العديد من المستوصفات الصحية في المستشفيات العسكرية التابعة لمدينة جدة، ويعتبر مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية من أهم هذه المستوصفات. وتقع العيادة على ساحل البحر الأحمر في الجانب الغربي من مدينة جدة السعودية، وتوفر أكثر من 500 سرير للرعاية الطبية. تتم إدارة المستوصف من قبل قسم الخدمات الطبية بوزارة الدفاع والطيران ويقدم الخدمات الطبية الأولية والثانوية والثالثية للقوات المسلحة السعودية وأسرهم.

ويضم المستوصف مركز تدريب مخصص للأطباء والممرضين المبتدئين في مجال الطب، ويقوم طاقم طبي متميز بإدارة الخدمات الطبية باستخدام المعدات الطبية الحديثة المتوفرة في المستوصف. العيادة حاصلة على شهادة CBAHI من المركز السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية وشهادة JCI الدولية مما يجعلها من أفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية.

عنوان مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية

  • يقع المستوصف في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة
  • ساعات العمل: من 7:30 صباحًا إلى 3:30 مساءً
  • تليفون: 0122328888.
  • موقع المستوصف : هنا

ويمكن حجز موعد عن طريق الاتصال مباشرة على الرقم أعلاه أو عن طريق الذهاب مباشرة إلى العيادة وحجز موعد من الداخل.

أقسام الأطباء والتمريض بقاعدة الملك عبدالله الجوية

تتميز العيادة بتقديم خدمات طبية شاملة ومتخصصة للمرضى والعائلات المقيمة في مدينة جدة وما حولها، حيث تضم عدد كبير من الأقسام الطبية المتخصصة والمتكاملة لتلبية احتياجات المرضى. وجود مركز تدريب متخصص لتأهيل الأطباء والممرضين المبتدئين في مجال الطب.

ومن الأقسام الطبية الرئيسية بالمستوصف قسم الطب الباطني وأمراض النساء والذي يقدم خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال، وقسم العمليات والإنعاش الذي يقدم خدمات الجراحة والرعاية الحرجة، بالإضافة إلى قسم العمليات الجراحية والإنعاش. طب العيون . قسم جراحة العظام والكسور والطوارئ والإسعافات الأولية والصيدلة.

ويضم المستوصف أيضًا قسمًا للأطفال وحديثي الولادة، والذي يقدم الرعاية الصحية للرضع والأطفال، وقسم رعاية القلب وأمراض القلب، وقسم الأذن والأنف والحنجرة وطب الأسرة العام، بالإضافة إلى رعاية المخ والأعصاب، والعناية المركزة، والطب النفسي. . والطب الوقائي والجهاز التنفسي والأمراض المخبرية والكلى.

ومن أطباء المستوصف: د. مساعد الشعر د. طارق الفريدي د. بشارة السوداني د.ابتهال. يحتوي المستوصف على أجهزة طبية حديثة وتقنيات متقدمة لتقديم الرعاية الصحية على أفضل مستوى وجودة.

تقييم التمريض في قاعدة الملك عبدالله الجوية

وبحسب تعليقات زوار المستوصف من ذوي الخبرة فإن أغلب التجارب كانت إيجابية. وفيما يلي اقتباسات من زوار المستوصف:

كتبت أسماء عبد الإله:

خدمات المستوصف ممتازة وتعاملهم على مستوى عالي وأستغرب من ينتقد الموظفين هناك وبالتأكيد معاملة المرضى للموظفين سيئة إما يريدون أن يتعالجوا أو يتعالجون في الحاجة التي هي فوق. النظام رغم سوء أخلاق بعض المرضى إلا أن معاملة الممرضة تجاهها كانت محايدة، ذهبت إليهم، معاملة الممرضتين السعوديتين هبة ومنى كانت على مستوى عال وكانوا يتعاملون معنا بشكل مهذب ومهني. تطعيم. ابني في عيادة التطعيم زرت طبيبة الاطفال وكانت لطيفة جدا كانت تراقب حالة ابني وتسأل عنه كأنه ابنها اعطتني رقمها واذا حدث شيء اتصلت بها. وكان في عيادة التطعيم وحدة فلبينية مسلمة وفتاة سعودية، وكان علاجهما متطوراً وطريقة تطعيمهما ممتازة. حتى ابني لم يعد سعيدا بعد الآن. التطعيم وعناء التطعيم الحمد لله، لكن عندي ملاحظة بسيطة أن ليس كل العلاجات متوفرة في الصيدلية، طلبوا منا طلبها إلكترونيا وتوصيلها إلى أقرب صيدلية واستلمناها منهم، مع أنها شيء جميل، ولكن الأمر يتطلب اثنين أو اثنين. ثلاثة أيام حتى نصرف العلاج. وأود أن أقول لمن يلعن المستوصف إذا أردتم الخروج اسألوا ما تستطيعون، فكل العاملين هناك يقومون بدورهم ويحاولون مساعدتنا والتحقيق معنا على قدر استطاعتهم، فلا تظلموا. هم

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستوصف قاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك بالتفصيل في خانة التعليقات أسفل هذه الصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى