التخطي إلى المحتوى
google docs شرح مستندات جوجل بالتفصيل وطريقة الاستخدام وكيفية مشاركة الملفات مع الاخرين

google docs شرح مستندات جوجل، هذا هو برنامج معالجة النصوص وجداول البيانات والعرض التقديمية المقدم من Google، يتيح البرنامج للمستخدمين إنشاء الملفات وتعديلها عبر الإنترنت في نفس الوقت مع مستخدمين آخرين بشكل مجاني، ويجمع مُحرر مستندات Google بين ميزات معالجة النصوص وخدمة جداول البيانات في منتج واحد والتي تم دمجها في منتج واحد في 10 أكتوبر عام 2006، وبعد ذلك تم إطلاق منتج العرض الثالث، والذي يتضمن التكنولوجيا التي طورتها شركة تونيك (Tonic Systems) في 17 سبتمبر 2007.

google docs شرح

من الميزات المهمة في محرر نصوص Google Doc أو Google Docs هي القدرة على إنشاء تعديلات لمشاركة الملفات مباشرة في المتصفح وعدم تثبيت أي برامج مع سهولة مشاركة هذه الملفات مع الآخرين عبر الرابط وفيما يلي google docs شرح:

  1. استخدم الآن حساب Google الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى محرر النصوص من Google عبر docs.google.com من هنا.

  2. يمكنك الآن إنشاء ملف جديد من الواجهة الرئيسية لمحرر مستندات Google لتغيير الملف الحالي، وإذا كانت لديك ملفات قديمة مخزنة ستجدها موجودة في نفس الواجهة لسهولة الوصول إليها.

  3. انقر فوق رمز الإضافة أو إضافة مستند جديد لإنشاء ملف جديد.

  4. بمجرد إنشاء مستند، ستلاحظ أن محرري Word والنصوص لديهم جميع الأدوات التي تحتاجها، وحتى إذا كان لديك نفس ترتيب القوائم في جهازك، مثل أدوات إدراج الملفات وعرضها وتحريرها وما إلى ذلك، فهذه الأدوات سهلة الاستخدام.
  5. من قائمة File (ملف) أعلى يسار الشاشة قم بتنزيل الملف الذي تم إنشاؤه، ثم -تنزيل تنسيق- (Download in Format)، ثم حدد التنسيق الذي تريد حفظ الملف به هنا بتنسيقات أخرى متاحة: PDF ،DOC، أو TEXT أو أغلق الملف المخزن في حسابك ليتم حفظ الملف وفقًا لآخر تعديل ولأجل أمكانية التعديل عله في وقت لاحق ومن جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت.
  6. شرحنا في الفقرة السابقة كيفية تحميل أو حفظ ملف وكيفية إنشاء وتعديل ملف مع الوصول إليه لاحقًا، حيث سنقوم بالانتقال لكيفية مشاركة الملف مع شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص أو الحصول على رابط مباشر لعرض محتويات الملف.
  7. يمكنك إضافة بريد جوجل Google الإلكتروني لهذا الشخص ومشاركة الملف مع شخص آخر، ودعوة هذا الشخص للعمل على الملف أو مجرد الوصول إليه فقط.
  8. لتعديل هذا الملف من أشخاص آخرين بالطبع يمكنك تحديد صلاحيات الآخرين، حيث قد يقتصر ذلك على عرض محتويات الملف أو تمديد الصلاحية لتعديل الملف وحذف محتوى معين، بقدر ما تحدد من صلاحيات الوصول للآخرين.
  9. ذا لم يكن لديك إيميل على جوجل يمكنك إنشاؤه من هنا.

احترف مستندات جوجل

الآن لديك فكرة جيدة لاحتراف محرر مستندات Google وكيفية استخدامه لإنشاء ملف وتحريره ومشاركة هذا الملف مع الآخرين، فهذا تقريبا ما تحتاجه، وأنصحك بمنح نفسك بعض الوقت لتتعلم القوائم والأدوات في الواجهة الرئيسة وما يمكنك فعله، حيث يستغرق استخدامها بضع دقائق لتتعرف على أساسيات هذه الخدمة من جوجل، ومن ثم مع مرور الوقت ستكون محترفا لخدمة مستندات جوجل المجانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *