تقنية

تعرف علي تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك Facebook – … 2024

بواسطة: فاتن سليمان

5 أكتوبر 2024 الساعة 03:45

يقضي الناس معظم أوقات فراغهم في تصفح شبكات التواصل الاجتماعي، والتي كثرت هذه الأيام، إلا أن فيسبوك ما زال يتصدر ويتفوق على المواقع الأخرى التي تضم أكثر من مليار مستخدم حول العالم، خاصة بعد استحواذه وربطه مع إنستغرام. في عام 2012 ومع تطبيق WhatsApp في عام 2014. يطرح فيسبوك باستمرار مجموعة من التحديثات التي تجعله وسيلة أفضل وأسهل للتواصل الاجتماعي، مثل إضافة تفاعلات أخرى غير الإعجاب الأزرق ومؤخرًا تفاعل جديد خلال جائحة كورونا للتعبير عن دعم الناس. والاهتمام ببعضنا البعض خلال هذا الوباء العالمي ودعم الصحة العقلية أثناء الحجر المنزلي، ومن بين أحدث الميزات التي وفرتها فيسبوك هي وظيفة تمكين الوضع الليلي، ولكنها حتى الآن ليست متاحة للجميع. بدلا من ذلك، تم تفعيله من قبل مجموعة. المستخدمين كتجربة مؤقتة يمكن تعميمها لاحقا على جميع مستخدمي الفيسبوك، ما هي هذه الميزة وماذا تقدم وكيف يمكن تفعيلها، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

شوف 360 الإخباري

مقدمة عن ميزة الوضع الليلي

واعتمدت معظم التطبيقات الإلكترونية مؤخراً ميزة الوضع الليلي، مثل إنستجرام ويوتيوب وبحث جوجل وتيليجرام وغيرها، بالإضافة إلى تطبيق فيسبوك الذي أتاح هذه الميزة لمجموعة من مستخدميه كخطوة تجريبية أولية. أنه يمكن الاستمرار في توفير هذه الميزة لجميع المستخدمين. يؤدي تمكين الوضع الليلي إلى تغيير خلفية التطبيق من الأبيض إلى الأسود. يتم تغيير النص من الأسود إلى الأبيض، مما يعني أن شاشة عرض الأخبار تصبح خلفية داكنة أو سوداء. بينما كل ما يكتب في الأخبار والمطبوعات يكون باللون الأبيض.

ميزات الوضع الليلي

وقد حظيت هذه الميزة بشعبية كبيرة بين مستخدمي الفيسبوك لعدة أسباب مثل:
1. ميزة الوضع الليلي تستهلك بطارية أقل من الوضع العادي، لأن البكسلات الداكنة في شاشة LED تستهلك طاقة أقل بكثير من البيكسلات البيضاء، وبالتالي تقلل من عمر البطارية وتدوم لفترة أطول.
2. الأشخاص الذين يستخدمون الفيسبوك ليلاً يفضلون الوضع المظلم أكثر من الوضع العادي لأنه أقل إجهاداً للعينين من الضوء الأبيض الساطع والضوء الأزرق المنخفض يساعدهم على النوم بشكل أفضل.

كيفية تشغيل الوضع الليلي

إذا كنت من مستخدمي فيسبوك وتمتلك هذه الميزة، فيمكنك تفعيلها حسب نوع جهازك بالطرق التالية:
1. مستخدمو الفيسبوك الذين يمتلكون أجهزة آيفون:
عند الضغط على أيقونة فيسبوك همبرغر (الأيقونة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا المكونة من ثلاثة خطوط أفقية) ستظهر لك مجموعة من الخيارات منها الإعدادات والخصوصية، وهو الخيار الذي نختاره إذا كنت من مستخدمي فيسبوك ولديك هذا خيار. الميزة متاحة. سيظهر لك خيار الوضع الليلي مع شكل القمر بجانبه. عند الضغط عليه، يتم تنشيطه وتتغير خلفية الفيسبوك من الأبيض إلى الأسود.
2. تمكين الوضع الليلي لمستخدمي Facebook على جهاز Android:
في تطبيق الفيسبوك نضغط على زر الهمبرغر (الأيقونة على شكل ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية اليمنى العليا)، ننتقل للأسفل حتى نصل إلى خيار الإعدادات والخصوصية، نضغط عليه، وإذا تم تفعيل الوظيفة بالنسبة لك ستجد خيار الوضع الداكن، وبالضغط عليه سيتم تفعيل الوضع الليلي وسيتغير لون الخلفية من الأبيض إلى الأسود.
3. تفعيل الوضع الليلي لمستخدمي فيسبوك على الكمبيوتر أو الآيباد:
بعد فتح موقع الفيسبوك وتسجيل الدخول إلى حسابك، ستجد زر السهم لأسفل في الزاوية اليمنى العليا. اضغط عليها وستظهر قائمة وستجد أحد خياراتها: التبديل إلى الفيسبوك الجديد. بالضغط عليه سينقلك إلى أحدث إصدار من فيسبوك، اضغط على زر السهم مرة أخرى وانقر على زر التبديل بجوار خيار الوضع الداكن الذي يظهر في القائمة المنسدلة لإعدادات الحساب، ثم ستتحول الخلفية إلى اللون الأسود بعد النقر عليه إذا لقد قمت بتشغيل الميزة.
تجدر الإشارة إلى أن تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك ليس له علاقة بتفعيله في ماسنجر أو إنستغرام، حيث أن كل تطبيق له إعداداته الخاصة، ويمكنك تفعيله في أحدهما والاحتفاظ بالوضع العادي في الآخر. ومن الممكن أيضًا أن يكون الخيار قيد التشغيل لديك في Messenger ولم يتم تشغيله في Facebook، إن وجد. إذا لم تكن محظوظًا ولم تقم بتمكين هذه الميزة، فحاول تحديث إصدار التطبيق، وإذا حدث ذلك. لا تعمل، عليك الانتظار حتى يتم طرح هذه الميزة لجميع المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى