ما هو تيك توك؟ شرح تطبيق تيك توك عنواننا الذي سنضعه بين أيديكم خلال هذا المقال. ظهر تطبيق تيك توك خلال الفترة الماضية منذ حوالي عامين فقط. وحقق خلال هذه الفترة نجاحا ملحوظا وكبيرا. ولكن على الرغم من ذلك لا يزال هناك أشخاص يتساءلون ما هو تيك توك وما هو شرح تطبيق تيك توك وكيفية حذف حساب تيك توك. ولذلك، كان من المناسب التركيز على هذه القضية وتعريف تيك توك كمنصة إلكترونية يصور الأشخاص أنفسهم من خلالها في فيديو قصير. يضيفون أيضًا سلسلة من المؤثرات الموسيقية. هذه النغمات مأخوذة من الأفلام العربية أو الأجنبية وغيرها من المواد الموجودة على شبكة الإنترنت. تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق له أصول صينية، حيث أن الشركة الأم هي Bytedance والتي تعرف بأنها شركة خاصة مقرها في بكين وتقدر قيمتها بـ 75 مليار دولار.

شوف 360 الإخباري

ما هو تيك توك؟

انه معتبر تيك توك (music.ly) شبكة اجتماعية تشارك مقاطع الفيديو التي تم تصويرها أو تطبيقها بواسطة المستخدم. أغلب هذه المقاطع من أشخاص يحبون الأغاني مهما كانت. يقوم المستخدم بإنشاء وتحميل مقاطع الفيديو الخاصة به، ودبلجة الفيديو بأصوات الأغنية أو الصوت فقط. يمكنك، كمستلم، تصفح محتوى المستخدمين الآخرين والتفاعل معه. TikTok مليء بمجموعة واسعة من المواضيع والأغاني والأنماط. يمكنك جمع مقاطع الفيديو هذه باستخدام علامات التصنيف المصممة خصيصًا للتحديات أو الأحداث الحالية.

أصبح TikTok ذو شعبية كبيرة، حيث تم تنزيل التطبيق أكثر من 660 مليون مرة في العام الماضي. ويعمل عليه أكثر من 500 مليون شخص حول العالم كل شهر. يمكن للأشخاص استخدام هذا التطبيق للترفيه والتواصل الاجتماعي، لكن مخاطره الخفية تكمن في قدرة التطبيق على جمع بيانات المستخدم، بالإضافة إلى الاستغلال الجنسي واللواط. لذا، فإن الخطوة الأولى هي فهم ما هو Tik Tok، تطبيق التواصل الاجتماعي هذا. كما أنه مجاني حتى تتمكن من إنشاء مقاطع الفيديو ومشاهدتها ثم مشاركتها باستخدام أي مقطع صوتي تريد استخدامه. هناك أكثر من 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، أليس هذا رقما كبيرا؟

يحتوي Tik Tok على مجموعة من الميزات المبتكرة التي تتيح لك تحرير مقاطع الفيديو وإنشاء رقصات مذهلة. وكما نعلم فإن هذا التطبيق قد أثار الجدل، ولكن بالنسبة للمراهقين، رجالا ونساء، فهو بمثابة متنفس يريحهم من ضغوط الحياة، لكن لا داعي للتفكير مرتين في هذا التيك توك.

اقرأ أيضًا: كيفية حل مشكلة حظر البث المباشر على TikTok

شرح تطبيق تيك توك

تختلف الآراء اعتمادًا على من يعرف ما هو تطبيق Tik Tok. يرى البعض أنه ممتع وغير ضار، بينما يدق آخرون ناقوس الخطر حول تأثير هذا التطبيق على الأطفال الذين يقلدون ما يحدث لهم دون وعي لردعهم والتأثر به. . الخوف الأكبر هو أن يتم انتهاك خصوصيتك، لذا كن حذرًا وراقب نفسك. ما تنشره أنت وأطفالك على وسائل التواصل الاجتماعي، بغض النظر عن نوع الموقع. لذا قم بمراجعة مقاطع الفيديو وتعديلها إذا كنت تعتقد ذلك ضروريًا. وانتبه إلى ما يرتدونه، لأن المقاطع الإباحية موجودة في كل مكان، وليس من الضروري أن تكون مثل هذه المقاطع في أيديهم لتشويه قلوبهم الصغيرة. هناك أيضًا نوع من الأشخاص يفترس الأطفال الأصغر سنًا، لذا انتبهوا لأطفالكم ولا تتركوهم فريسة صغيرة في أيديهم.

ما مدى أمان TikTok؟

يعتبر استخدام أي شبكة اجتماعية خطرًا على الأطفال إذا كانوا غير خاضعين للرقابة، ولكن إذا كان البالغون يشرفون على أطفالهم، فيمكنهم استخدام التطبيق بأمان. لدى TikTok قواعد مختلفة حسب عمر المستخدم:

  • لا يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا نشر مقاطع الفيديو أو التعليق عليها لأن TikTok يختارها من بين الجمهور الأصغر سنًا المدرج في تنسيق المحتوى.
  • ولا يمكن للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا نشر مقاطع فيديو، ولكن يمكنهم التعليق على المقاطع على تيك توك.
  • لذلك يمكن للمستخدم الذي يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر البث المباشر بالإضافة إلى استخدام ميزة المراسلة.
  • يمكن للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا شراء الهدايا الافتراضية بالإضافة إلى إرسالها واستلامها.
  • كما يحدد تطبيق TikTok، من خلال إحدى أدواته، مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال على TikTok، بالإضافة إلى منحهم فرصة لمعرفة ما يشاهده الأطفال. يمكن للوالدين أيضًا تقييد المحتوى على محتوى للبالغين المعتدل أو إعداد أمان العائلة لربط حساباتهم مع أطفالهم للتحكم الكامل في الإعدادات.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الحظر الدائم لحساب TikTok الخاص بك

ما هو التيك توك وكيف يعمل؟

يقوم مستخدمو Tik Tok بالتسجيل باستخدام رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني أو حساب Facebook وInstagram. بمجرد التسجيل، يمكنك البحث عن ناشري المحتوى المشهورين واختيار الفئة التي تريد البحث فيها. هل تحب الكوميديا ​​أم الحيوانات أم الرياضة؟ إذا كنت تحب إحدى هذه الفئات، يمكنك البحث للعثور على مقاطع فيديو. يمكنك أيضًا العثور على أصدقاء يستخدمون هذا التطبيق من خلال جهات اتصال هاتفك أو متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف يمكنني إنشاء حساب خاص على تيك توك؟

إذا كنت تريد تحويل حسابك على Tik Tok إلى حساب خاص:

  • انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي.
  • ثم حدد الأيقونة الموجودة على اليمين مع النقاط الثلاث في الزاوية العلوية.
  • سيتم فتح صفحة “الإعدادات والخصوصية”.
  • انقر على الخصوصية.
  • سيتم توجيهك إلى صفحة الاكتشاف.
  • قم بتشغيل مفتاح تبديل الحساب الخاص.
  • يمكنك أيضًا التحكم في ميزات الأمان والخصوصية، مثل: من يمكنه إرسال التعليقات والرسائل إليك، ومن يمكنه الارتباط بك.
  • يمكنك ضبط “الأصدقاء” أو تعطيله للحد من الاتصال بالغرباء.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة حظر TikTok Live حل مشكلة TikTok Live المعلقة

كيف يمكنني حذف فيديو تيك توك؟

إذا كنت تريد حذف مقطع فيديو Tik Tok قمت بنشره مسبقًا على حسابك، فيمكنك القيام بذلك. حيث يمكنك تحديد الفيديو الذي تريد إزالته من ملفك الشخصي. بعد ذلك، انقر فوق أيقونة “…” في الزاوية اليمنى السفلية وحدد حذف (يحتوي على أيقونة سلة المهملات). سيتم سؤالك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في حذف الفيديو. سيتم بعد ذلك إزالة الفيديو من الملف على الفور. هذه هي الطريقة لحذف مقطع فيديو على Tik Tok.

كيف يمكنني حذف حساب تيك توك؟

يتطلب حذف حساب Tik Tok عدة خطوات. أولاً، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وحدد أيقونة “…” الموجودة في الزاوية اليمنى العليا. ثم حدد إدارة الحساب. سيطلب منك TikTok التحقق من أنك مالك الحساب الذي تريد حذفه، لذلك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى جهة خارجية، مثل Google، أو إضافة رقم الهاتف الذي قدمته عند التسجيل. بمجرد التحقق من ملكية حسابك، ستتلقى رمزًا، عند التأكيد، سيسمح لك بحذف حساب Tik Tok الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كيفية بث الألعاب المباشرة على TikTok

كيفية عمل دويتو على التيك توك

يحتوي Tik Tok على ميزة تسمح لمستخدمين ليسا في نفس الموقع بأداء دويتو. لهذا، يجب على كلا المستخدمين متابعة بعضهما البعض في التطبيق حتى يعمل. يقوم المستخدم بإنشاء مقطع فيديو ثم نشره، ثم يمكن للمتابع المشارك النقر على أيقونة “…” في الجزء السفلي الأيمن من الفيديو وتحديد “بدء Duet الآن”. من منظور الشخص الأول، ويمكنك التبديل ذهابًا وإيابًا. ذهابًا وإيابًا أو شاشة مقسمة.

ما هي تحديات التيك توك؟

تحديات التيك توك التي انتشرت مؤخرًا والتي تجيب على ما هو التيك توك هي إحدى الأفكار الشائعة في الوقت الحالي. يمكن أن تكون هذه التحديات عبارة عن أغاني أو أنشطة أو رقصات يروج لها شخص ما ثم يبدأ في تداولها والترويج لها. في بعض الأحيان تكون هذه التحديات عفوية، ولكن في أحيان أخرى يتم التخطيط لها من قبل العلامات التجارية أو فناني الموسيقى أو المؤثرين لأغراض تسويقية.

وفي نهاية حديثنا عن الموضوع ما هو تيك توك؟ هذه إحدى طرق التواصل الاجتماعي التي انتشرت خلال العامين الماضيين. كان علينا أن نناقش خصوصية هذا الحساب وطرق حماية أطفالنا من هذه المنصة، وكذلك كيفية حذف فيديو تيك توك أو حتى حذف حساب تيك توك بالكامل. ونأمل أن يقدم لك مقالنا الذي يشرح تطبيق تيك توك كافة المزايا التي تحتاجها وأن تكون بخير.