تقنية

تعرف على انشاء مدونة مجانية وربح منها ازيد من 3000$ شهريا 2024

الربح من المدونة

الربح من المدونة يعد من بين افضل الطرق التي جربتها في العالم الافتراضي لكسب المال من الانترنت، كما ان العديد يرى ان المدونة مجال شاق ويصعب الربح منه، ولكن الحقيقة هي ان الربح من المدونة ليس بالامر السهل وفي نفس الوقت إذا نجح لك فاعلم ان مدخولك الشهري سيصل الى ازيد من 5000$ بدون مبالغة.

لهذا اليوم في مدونة اربح نت سوف نتعرف على الحقيقة التي يخفيها عنكم العديد من المدونين واصحاب المواقع الكبيرة، لان المدونة هي ليست فقط للكتابة واضافة بعض الايقونات والديكروات، بل هي مصدر ربح للعديد من المدونين.

كيفية الربح من المدونة

من اجل الربح من المدونة المجانية و المدفوعة يجب ان تتعرف على العديد من المتطلبات وتتوفر على العديد من مصادر الترافيك ” جمهور”، اما المتطلبات فهي التي تساعدك لنجاحك في محركات البحث جوجل، واما مصادر الترافيك هي التي تجلب لك ربح المال من الانترنت.

ربما لم تفهم بعد هذه الكلمات التي يخفيها عنك المحترفين في التدوين، وإذا فهمتها كن على يقين سوف تربح من المدونة تدريجيا الى ان تحقق مَداخل كبيرة جدا.

لهذا قبل ان تفكر في ربح المال من المدونة، يجب ان تفكر في ماهو السبب لنجاح المدونة ثم ماهي الطريقة الصحيحة لكسب المال منها.

إذاً، مادام فهمت جيدا ان كلمة “ربح المال من المدونة” هي اخر شيء يجب عليك التفكير فيه، كل ما عليك الا ان تتبع القوانين التي سوف اشاركها معك وايضا الطرق الصحيحة للوصول الى نجاحك في محركات البحث وايضا في استقطاب الترافيك.

ولكن ربما انت مبتدء في مجال الربح من الانترنت وليست لديك معلومات كافية عن مجال التدوين في المدونات، لهذا سوف نسافر معك في هذه المقالة لتتعرف على ماهي المدونة وجميع متطلباتها ثم ننتقل الى كيفية الربح المال من المدونة.

ماهي المدونة؟

المدونة هي عبارة عن موقع الكتروني تنشر فيه مقالات من طرف المدونين او نقول إِن صح التعبير موقع الكتروني تُكتَب فيه المواضيع من طرف المدونين.

هذه المدونة تحمل معها العديد من المواضيع في مختلف المجالات، ويتم نشرها للوصول الى عدد كبير من الناس حول العالم، سواء تظهر في محركات البحث مثل جوجل وغيره، او يتم مشاركتها مع الناس في المواقع الاجتماعية.

المدونة يتم الاعتماد عليها للعديد من الاسباب، ومن بينها يتم انشاء مدونة للربح من الانترنت بالعديد من الطرق، وايضا يمكن استخدامها لنشر الخير والشر دون كسب المال ولكن لديك غاية اخر من ورائها مصلحة .

مثال توضيحي لفكرة انشاء مدونة: المدونة كيفما كان الحال لابد من نشر المقالات ” المواضيع“، وهذه المواضيع تحتوي على متطلبات الناس حول العالم في تخصص معين ونقول مثلا: موضوع يحل مشكلة بطارية الهواتف، او طريقة من طرق كسب المال من الانترنت، او حل مشكلة دراسية او تقديم نمادج واختبارات، او تحميل برامج و تطبيقات يحتاجها الناس والعديد من المتطلبات التي يبحث عنها الناس 24/24 في العالم الافتراضي.

الخلاصة وهي ان المدونة مكان يتم كتابة فيه مواضيع في مختلف المجالات ونشرها للناس من اجل افادتهم.

غايتنا في هذا الموضوع وهي كيف سوف احول هذه المقالات الى أرباح، أَمَا نشر المواضيع لغير ذلك ليس هذا هو موضوع اليوم، لهذا تابع معنا الدرس لكي نُبين لك جميع طرق الربح من المدونة.

اقرأ ايضا: الربح من المدونات: أهم الطرق لكسب أزيد من 100$ يوميا من المدونة

ماهي المدونة المجانية والمدفوعة؟

العديد يبحث عن كيفية انشاء مدونة مجانية، طبعا يمكنك انشائها مجانا لنختصر عليك الكلام، ولكن هناك بعض الامور التي يجب عليك معرفتها قبل ان تدخل الى مجال التدوين في المدونات.

المدونة المجانية: المدونة المجانية يوجد بها العديد من المنصات والتي تدعم فكرة نشر المواضيع في الانترنت، ولكن إذا كنت ترغب مني نصيحة وتريد مدونة مجانية انصحك بـ إنشاء مدونة بلوجر للعديد من الاسباب نذكر منها:

مدونة بلوجر فرع من فروع شركة جوجل Google، بمعنى تقدم لك الحماية، والمساحة المطلقة، وامكانية اضافة قالب احترافي مجاني ومدفوع، امكانية اضافة دومين بدون اي مشكلة، يمكنك انشاء مدونة مجانية مجاناً بدون اي قيود، بل وأبشرك ان مدونة بلوجر اصبحت تتطور في اضافة العديد من المميزات التي تساعدك في الارشفة.

بمعنى يمكنك انشاء مدونة بلوجر بسرعة وبدون اي عناء يذكر والبدء في العمل.

الفرق بين المدونة المجانية والمدفوعة: الفرق بينهم صغير جدا وخاصة في مدونة بلوجر، وطبعا سوف نتطرق الى مدونة بلوجر و ووردبريس بسبب انها هي الاكثر استخداما للربح من المدونة.

المدونة المجانية في بلوجر: المدونة المجانية لا تتوفر على دومين او نقول استضافة، وهي التي تكون عبارة عن اسم مختصر للمدونة دون اظهار اسم الشركة التي منحتك هذه المدونة.

بمعنى نقول استضافة بلوجر المجانية وهي: “www.chof360.blogspot.com” طبعا شكلها كبير وغير احترافي ويظهر فيه اسم الشركة التي منحتك التدوين فيها وهي ” blogspot“.

نعم يمكنك نشر فيها المقالات ويتم ارشفتها في محركات البحث ولن تدفع ولا سنت واحد سنويا، ولكن العيب هو الاسم الطويل الغير احترافي والذي لن ينفعك في مستقبل نجاح المدونة.

عكس إذا اشتريت دومين مدفوع بسعر من بين 9 الى 11 دولار ويصبح لديك دومين على هذا الشكل”www.chof360.com“، هل اكتشفت الفرق الان قبل أن تُقدم على تشهير مدونتك بين الناس.

متطلبات بلوجر بكل اختصار لتصبح مدفوعة وهي شراء دومين ويفضل ايضا قالب مدفوع وها انت لديك مدونة احترافية كلفتك فقط بـ 23 دولار، وطبعا في كل سنة تدفع من بين 11 الى 14 دولار لبقاء الدومين ثابت لديك في الموقع. ” أُبَشرك ان هذه المدونة التي تقرأ منها هي في منصة بلوجر لتطمئن “.

المدونة المجانية في ووردبريس: ووردبريس يعد اقوى منصة للعمل في المدونة والربح منها، ولكن هذا لا يعني انك غير معرض للخطر.

مدونة ووردبريس الماجنية لا انصحك ان تشتغل عليها بصفة كاملة لهذه الاسباب: لا توجد لديك حماية، ولا مساحة كافية، ولا دومين، ولا قالب مدفوع، وتتعرض احيانا الى تشنج الموقع ومشاكل السيرفرعكس المدونة المدفوعة.

مدونة ووردبريس المدفوعة مكلفة اكثر لهذه الاسباب: دومين مدفوع سعرها من بين 9 الى 11 دولار، شراء مساحة مع الحماية سعرها يفوق 30 دولار شهريا، شراء قالب مدفوع وغالبا سعرها ازيد من 50 دولار.

إذا كنت ستكتفي فقط بهذه المتطلبات فانا انصحك بمدونة بلوجر، اما إذا كنت سوف تشتري لها تطبيق السرعة، وتطبيق الحماية، وتطبيق سيو، وغيرها من المتطلبات لنجاحها، هنا سوف اخبرك ان ووردبريس هي الافضل.

اقرأ ايضا: لماذا ووردبريس هو الافضل في انشاء متجر الكتروني

ماهي طرق الربح من المدونة

المدونة لا تعتقد انها مجرد مدونة تكتب فيها وتنشر المقالات وها انت سوف تربح مئات الدولارات شهريا، بل تحتاج منك الى صبر، استراتيجية محكمة، محتوى حصري، بناء جمهور، متطلبات ومعدات. طبعا سوف نتطرق الى هذه النقط التي ذرتها بعدما ننتهي من طرق الربح من المدونة.

من اجل كسب المال من المدونة هناك العديد من الطرق وسوف اذكرها جميعا وايضا سنتطرق الى اشهرها.

1. الربح من الاعلانات: يعد الربح من الاعلانات اكثر الطرق ربحا في المدونة والمواقع والمنتديات، لان الاعلانات هي عبارة عن صور او كتابة تحتوي على اسماء شركات وخدمات و مؤسسات يتم اعلان عنها في موقعك بالمقابل.

الربح من هذه الاعلانات في الغالب تنقسم الى قسمين، الطريقة الاول كل من شاهد الاعلان انت تربح نسبة من الارباح، والطريقة الثانية وهي لابد من النقر على الاعلان لربح المال.

هناك العديد من الشركات التي تساعدك في ربح المال من اعلانات في مدونتك، ولكن اشهرها وافضلها وهي شركة جوجل ادسنس.

اقرأ ايضا: إنشاء حساب جوجل ادسنس: إنشاء حساب ادسنس لليوتيوب والمدونة وادموب

اقرأ ايضا: أرباح المواقع العربية في ادسنس تصل الى ازيد من 2000$ شهريا (بالأسماء والأرقام)

2. الربح من تأجير مساحة اعلانية: انت لديك مدونة وتحتوي على متابعين في محتوى معين ونقول محتوى الربح من الانترنت، هنا إما أن تتواصل معك الشركات أو تبحث عنها لتأجير لها مكان في موقعك على شكل بنر.

كيف يكون الربح من تأجير مساحة؟ الربح من تأجير مساحة في المدونة اما أن يكون عن طريق عقد شهري او سنوي بمبلغ معين، أو يحتسب لك الربح كلما نقر الشخص على الاعلان، او كلما اشترى او تَسجِيل المتابعين في ذلك الاعلان.

طبعا الربح يكون عن اتفاق وتراضي تنتهي بنتيجة ترضي الطرفين على حسب متطلبات المعلن او المدون.

3. الربح من الافلييت: الافلييت يعد من بين افضل طرق الربح من المدونة، ولكن هذا النوع من الربح يحتاج الى استراتيجية محكمة من جميع الزوايا.

اسمعني اخي المتابع، يجب ان تعلم ان جميع طرق الربح من المدونة تحتاج منك الى جلب ترافيك بطريقة كبيرة، بمعنى يجب عليك استقطاب الناس في العالم الافتراضي، والافلييت يعتمد على الناس بشكل كبير.

الافلييت هو انك تتحدث مثلا عن نوع معين من الكاميرا او موضوع حول نقص الوزن، وهنا انت تشترك مع شركة امازون او غيرها من الشركات التي تبيع المنتجات في الانترنت، وتشارك رابط الافلييت الخاص بذلك المنتج في الموضوع.

مثال: انا قمت بإنشاء مدونة خاصة بالصحة، فَتطرقت الى موضوع نقصان الوزن، انا سوف ابحث عن منتج في امازون يساعد في نقص الوزن، ثم سوف اشارك ذلك المنتج عبر رابط داخل الموضوع الذي يتحدث عن نقصان الوزن (الافلييت)، وأي شخص يشتري المنتج انا اخذ نسبة من الارباح.

أنت الان راقب ما يُناسبك، ويمكنك جمع جميع الطرق الربحية في الموقع، وهذا يأتي تدريجيا الى ان تصبح مداخلك متنوعة ومن مصدر واحد.

اقرأ ايضا: أفضل طرق الربح من التسويق بالعمولة: ( الدليل الشامل للربح من الافلييت )

كيفية ربح المال من المدونة

بعدما تعرفنا على طرق الربح من المدونة سوف تأتي مرحلة في كيفية ربح المال منها، لانك انت الان لديك مدونة بمحتوى معين وتعرف ماهي افضل الطرق الربحية التي ذكرتها سابقا.

هنا سوف يكون لديك سؤال كما كان لدينا نحن عندما كنا مبتدئين في التدوين، وهي كيف ارباح المال وأنا أعرف جميع طرق الربح؟ ماهو الشئ الذي سيكون سببا في كسب المال؟ كيف ستنجح المدونة؟ والعديد من الاسئلة حول تحويل المدونة الى مصدر دخل شهري.

تريد أن اكون معك صادقا دون بروتوكولات وألوان و توهيم، إذا يجب عليك ان تقرأ جيدا ما سوف اكتب لك لان الموضوع مهم جدا لكسب المال الحقيقي. وسوف اشارك معكم هذه الصورة لاحد مواقعي بكل صدق ونسال الله ان يبارك لنا في اعمالنا.

قبل انشاء المدونة يجب عليك اختيار نوع المحتوى الذي ينفعك في محركات البحث وايضا في المواقع الاجتماعية. 

سوف اوضح الامر بالخشيبات ليفهم الجميع ما هو المقصود بالمحتوى، ومحركات البحث، والمواقع الاجتماعية، طبعا سيكون الامر بالترتيب.

1. انشاء محتوى حصري

المحتوى يقصد به المواضيع التي ستتحدث عنها في المدونة، بمعنى نقول محتوى الربح من الانترنت، محتوى الرياضة، محتوى الصحة، محتوى الاخبار، محتوى الطبخ، والقائمة طويلة.

فهذا المحتوى الذي تنشره يجب ان يكون من المحتويات التي عليها بحث كبير واهتمام الناس في العالم الافتراضي، كما انه يجب أن تراقب في احصاءات جوجل ادوورد Google AdWords عن القيمة المادية التي سوف تربحها من هذا المحتوى.

اذاً، بدون فكرة نوع المحتوى فلا داعي للبدء في الربح من المدونة، ويجب ان تختار المحتوى المطلوب الاكثر ربحا اذا كان همك الربح فقط.

2. إنجاح المحتوى الحصري

بعدما قررت أن تصنع لنفسك مدونة بمحتوى المقصود ونقول محتوى الربح من الانترنت، تأتي مرحلة إِنجَاح هذا المحتوى وجعله في ترتيب جيد في محركات البحث جوجل. ولكن كيف ذلك؟

عندما ادخل الى موقع Google AdWords، ابحث عن الكلمة التي عليها بحث كبير في محركات جوجل وايضا عليها منافسة قليلة، لأني أنا حاليا مبتدأ ولا استطيع ان احشر نفسي مع الكبار حالياً.

سوف اوضح لكم الامر اكثر لتفهم كيف ينجح المحتوى الحصري.

1. سوف ادخل الى موقع Google AdWords، وأنا اريد ان اعتمد على كلمة “الربح من الانترنت” في المحتوى، ولكن اختياري لهذه الكلمة فأنا احشر نفسي مع الكبار، لهذا يجب ان اختار كلمة الربح من الانترنت مع كلمة لها نفس العلاقة وعليها بحث ومنافسة قليلة، وهذا مثال:

اولا يجب ان اختار هل سوف استهدف العالم بأسره او فقط بلد معين ونقول المغرب مثلا، و ماهي اللغة التي تريد اختيارها، طبعا سوف نختار العربية بحكم نستهدف العرب.

نفترض أن النتائج ظهرت لك بهذا الشكل وانت في حيرة من امرك ماذا سوف تختار.

الربح من الانترنت، ربح المال من الانترنت، مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة، الربح من الانترنت حرفتي.

انا سوف اراقب الكلمات التي لها علاقة بالموضوع 100/100، يعني لن اختار كلمة ” الربح من الانترنت حرفتي” لانه ليس به منافسة، بل سوف اعتزِلُه حاليا لان الموضوع لا علاقة له بما سوف اكتب.

ثم سوف أَدخل الى جوجل واكتب الكلمات التي اخترتها وهي “الربح من الانترنت، ربح المال من الانترنت، مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة” وسوف ارى من هي اقل منافسة وعليها نفس الطلب.

نفترض انك تريد الاعتماد على كلمة الربح من الانترنت او ربح المال من الانترنت، ونعلم ان كلمة الربح من الانترنت عليها بحث من بين 10 الف الى 100 الف في الشهر، وكذلك كلمة ربح المال من الانترنت عليها بحث من بين 10 الف الى 100 الف في الشهر.

سنجد ان كلمة “الربح من الانترنت” ذكرت اكثر من 8.420.000 مرة في المواقع والمدونات والمنتديات و المواقع الاجتماعية.


وسنجد كلمة “ربح المال من الانترنت” ذكرت اكثر من 4.560.000 مرة في المواقع والمدونات والمنتديات والمواقع الاجتماعية.


اذًا انا سوف اعتمد على كلمة “ربح المال من الانترنت” اكثر من كلمة ” الربح من الانترنت” لانها لها نفس الطلب وهي اقل منافسة عن الاخرى. وهذا مثال ينطبق على جميع الكلمات التي سوف تكتبها في المحتوى.


تنبيــــه: كلما كانت الكلمة الرئيسية عليها اقل من 500.000 نتيجة فعلم انها الافضل والاقرب للنجاح.


ثم تأتي مرحلة العمل على المحتوى كما ترضي معايير السيو، سوف اقدم لكم موضوع ولو انه تم نشره سنة 2024 الا انه يحمل معه العديد من الاشياء التي تحتاجها لنجاح المقالة في محركات البحث.


اقرأ من هنا: كيفية كتابة مقال متوافق مع الـ SEO وتحقيق أزيد من 1000$ شهريا

اقرأ ايضا: انشاء مدونة بلوجر ناجحة (دليل شامل لبدء الربح من المدونة)

موضوع مهم ايضا لإضافة كل متطلبات السيو في مشرفي المواقع: كيفية انشاء ملف robots.txt و Sitemap وتصدر نتائج البحث

3. الربح من ترويج المحتوى

كلنا نسمع ارقام خيالية تصل الى ازيد من 8000 دولار شهريا من المدونة، وانت لديك مدونة وتعتمد على معايير السيو ولكن لا تحقق الا اقل من 500 دولار شهريا او اقل من ذلك. فما هو السبب إذاً؟

تنبيــــه: هذه المرحلة التي سوف نتحدث عنها هي المرحلة المقصودة من كتابة هذا الموضوع، لِأن السر يكمن في الترويج اخي المتابع، ونعم معدات سيو سيساعدك في نتائج مرضية ولكن سوف يأخذ منك سنوات للنجاح وكسب المال الكبير.

الترويج للمحتوى لديه العديد من الطرق المدفوعة والمجانية، ولكن يلتقيان في مكان واحد وهي لابد من منصة يوجد بها ترافيك مهتم بما تقدم في المدونة.

انا سوف اشرح لك الامر لكي تفهم كثيرا واعتذر عن الاطالة، فأنا أريد ان أُوصل لك الفكرة وهي كتالي:

1. ترويج المحتوى المدفوع: الترويج المدفوع يعني الترويج بالاموال، انت لديك محتوى ولديك المال سوف تقوم بتسويق له في المواقع الاجتماعية.

2. ترويج المحتوى بالمجان: الترويج المجاني يعني بدون اموال، انت لديك محتوى وليس لديك المال ستقوم بتسويق له كذلك في المواقع الاجتماعية بما اعطاك الله من الذكاء.

ماهي المواقع الاجتماعية: المواقع الاجتماعية وهي كل ما يوجد بها عملية الاشتراك وانشاء صفحة خاصة بك، ويشمل المواقع والمنتديات، ومن بينها الفيس بوك وتويتر و انستقرام و اليوتيوب، وتيك توك وغيرها من المنصات المعروفة.

هذه المواقع الاجتماعية يمكنك استغلالها لجلب الترافيك عن طريق حملات مدفوعة او عن طريق خبرتك في تصوير الفيديوهات ونشر الصور والروابط بطريقة ذكية ومحكمة.

التسويق المدفوع: التسويق المدفوع ينقسم الى قسمين، إما أن تستهدف اشخاص لديهم منصة وجمهور كبير، وتقوم بعمل لك اعلان في فيديوهتها، او تتواصل انت مع المنصة نفسها لعمل لك حملة اعلانية في عامة الفيديوهات او في فيديو خاص مستهدف.

بمعنى نقول ان هناك صانع محتوى اسمه abdelilah، وينشر فيديوهات في اليوتيوب والفيس بوك وتيك توك، ولديه جمهور متابع يشاهد الفيديوهات بشكل مستمر، ولديه عدد المشتركين يفوق 100 الف مشترك نسبة كبيرة منها تتفاعل معه.

هنا انت لديك محتوى حصري مفيد يقدم متطلبات الناس في مجال معين ونقول كيف تربح المال من الانترنت، وطبعا هذا الموضوع سوف تُأجر عليه بالمقابل لِأنك تَعِبت في كتابة محتوى حصري ومفيد، وكلما دخل الناس انت تربح نسبة من المال على حسب نوع الاعلان الذي تضعه في المحتوى.

انت بعدما جهزت المحتوى تتواصل مع abdelilah من اجل أن يعمل لك اشهار بفيديو لا يتجاوز 1 دقيقة او ربما فيديو كامل من بين 3 الى 5 دقائق، ويخبرهم abdelilah ان المحتوى او المنتج في هذه المقالة وهنا مصدرها ليدخل الناس إليها.

و العملية تكون إما أن يخبرهم بالدخول الى جوجل ويكتبون اسم الموقع وينقلهم الى المقالة مباشرة، او يضع رابط المقالة في وصف الفيديو.

هنا انت تتفق مع صانع محتوى بكم ستكلفك هذه الحملة، ربما بـ 50 دولار او 100 دولار او ربما اكثر من 500 دولار على حسب تفاعل صاحب المحتوى.

العملية الثانية وهي عمل تسويق في المواقع الاجتماعية، بمعنى تشترك في الفيس بوك او جوجل ادس او التيك توك وتقوم بإنشاء حملة مدفوعة بمقابل يومي والذي يبدأ غالبا بـ 3 دولار ما فوق. 

اعتقد الرسالة وصلت بوضوح وانت يجب عليك البحث في اليوتيوب عن كيفية عمل حملة اعلانية في الفيس بوك وغيرها من المنصات وتتعلم من اجل ان تربح المئات من الدولارات.

التسويق المجاني: التسويق المجاني نفسه نفس التسويق المدفوع الذي تم تطبيقه مع صانع محتوى abdelilah، الا ان المجاني انت من سيكون صانع محتوى.

بمعنى انت ستكون لديك منصة سواء في اليوتيوب او الفيس بوك او التيك توك، وسوف تتحدث عن نوع المنتج او المقالة التي تقدم حلا للمشكلة، ثم تخبر الناس إما أن الرابط في الوصف أو يتم الدخول اليه في محركات البحث جوجل.

وهذا يتطلب الى مجهود كبير لانك ستحتاج الى بناء جمهور متابع، وهذا الجمهور متابع لديك لانه يجد متطلباته لديك، فأنت طبعا تقدم معلومات حصرية ومفيدة مجانا له، ولكن في نفس الوقت انت تأخذ نصيبك من المتابعين دون ان يدفعوا ولا سنت واحد.

سوف اقدم معناً اخر لتفهم اكثر:

انت لديك مدونة، وهذه المدونة متخصصة في حل مشاكل الهواتف الذكية، في هذه الايام وقعت مشكلة في تحديث هواتف من نوع سامسونج، ولحل هذه المشكلة لابد من تحميل تحديث معين لتصحيحها، وهذا التحديث انت من إِكتشفه وحل مشكلته.

طبعا هذا الاكتشاف يباع بالمال، وليس الكل باستطاعته ان يشتري حل لهذا المشكلة، إذا انت ستربح مقابل هذا الاكتشف دون أن تكلف اي متابع بدفع لك المال.

هنا انت تصنع فيديو مُدته اقل من 60 ثانية، يتحدث عن المشكلة التي يعاني منها الناس، وسوف يجدون الحل بِدُخلهم الى الموقع الذي ستذكر لهم في الفيديو، هنا الناس سوف تاتي من اجل ان تأخذ ذلك الاكتشاف او الخدمة او المعلومة مجانا دون ان تدفع من مالها الخاص ولا سنت واحد.

هنا يبقى السؤال: الناس التي ستستفيد من الفكرة التي قدمتها لهم او البرنامج او أي شئ، كيف سوف اربح معهم وهم لن يدفعوا ولا سنت واحد من جيبهم؟

نعم فعلا الناس لن تدفع ولا سنت من جيبها وسوف تستفيد، ولكن انت سوف تربح من الاعلانات التي وضعتها في المدونة، وايضا سوف تستفيد اذا قمت بتأجير مساحة اعلانية، او كنت تستخدم روابط الافلييت.

اقرأ ايضا: افضل استرتيجية لكتابة محتوى يزيد من مبيعاتك بشكل فعّال

ماهي متطالبات العمل في المدونة:

متطلبات العمل في المدونة هي عبارة عن معدات وبرامج وتطبيقات سوف تساعدك في العديد من المهمات بصفتك مدون محترف او مبتدء في مجال التدوين.

هذه المعدات تدخل في معرفت كيفية تصميم الصور للمدونة، وايضا موقع الضغط على الصور التي تكون بحجم كبير، وايضا خلفيات الصور وغيرها من الامور التي تحتاجها والتي تساعدك في السيو.

كما اننا سوف نشارك معكم موقع لمعرفة احصائيات الموقع والزيارات وايضا هل المقالة حصرية ام لا. وعلى العموم سوف تتعرف على العديد من المواقع والبرامج وهي كتالي:

متطلبات تساعدك للعمل في المدونة:

– موقع تحميل الصور: pixabay

– موقع الصور بدون خلفية: cleanpng

– موقع ضغط حجم الصور: tinypng

– موقع كشف المقالة الحصرية: duplichecker

– موقع احصائات المدونة: analytics.google

– موقع الكلمات الدلالية: ads.google

– موقع الكلمات الدلالية: keywordtool

إذا كنت تستخدم مدونة بلوجر تفضل قالب سيو بلوس + قالب تنظيف :template blogger

– صورة مصغرة بقياس شعار مدونة بلوجر: تحميل الشعار

اعتقد قد شاركت معكم كل ما في جُعبتي حول الربح من المدونة، ولكن والله الذي لا إله غيره، اذا لم يكن لديك صبرا وعزيمة وتوكل على الله والعمل بالطريقة الصحيحة، لا تفكر في نجاحك، وهذا ينطبق على جميع المشاريع عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى