اخبار

تعرف علي متى تأسست الإمارات العربية المتحدة رمضان 2024

متى تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة؟

؟ لماذا سميت دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الاسم؟ تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم دول العالم لما استطاعت تحقيقه عبر الزمن، كما أنها تقع في شبه الجزيرة العربية، وقد ارتبط تاريخها قديماً بالتجارة بسبب الموقع المتميز فقد تميزت باحتوائها على العديد من الشركات من مختلف الجنسيات.

متى تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة؟

متى تأسست دولة الإمارات؟

تم إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير 1971م، وهذا هو تاريخ استقلالها عن بريطانيا، بينما تم الحصول على إمارة رأس الخيمة في فبراير 1972م، كما مرت الإمارات بمجموعة من المراحل حتى أصبحت دولة متحدة. الامارات العربية. الصورة التي تظهر بها اليوم، تأسست في الفترة ما بين القرنين السابع والثامن.

قام بتأمين الدفاع عن شؤونه الخارجية بموجب المعاهدات التي تم توقيعها خلال القرن التاسع عشر، وحصل على مساعدات الحماية البريطانية للحد من خطر القرصنة، وقد رفع ذلك من مكانة صناعة اللؤلؤ لديه، مما وفر له الدخل والمزيد من فرص العمل. للمواطنين في جميع أنحاء الخليج العربي.

لكن خلال الحرب العالمية الثانية حدث شيء غير متوقع: انهارت الصناعة الطرفية، مما أدى إلى دخول البلاد في أزمة مالية واقتصادية استمرت حتى عام 1960م، اندمجت الولايات حتى تشكلت الإمارات، وفي عام 1791، وفي عام 2006، محمد وتولى بن راشد بن آل مكتوم منصب رئيس الوزراء بعد وفاة والده.

ولا تفوت أيضاً: ما هو الشاحن الأخضر في الإمارات (يعزز التنمية المستدامة)


الإمارات السبع


ذكرنا سابقاً تاريخ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتشمل جميع دولها وجعلها دولة واحدة. وتتكون من 7 إمارات وعاصمتها أبو ظبي، ويمكننا مناقشة معرفة هذه. الإمارات في النقاط التالية:


1- أبو ظبي


تعتبر الإمارة الأكبر في هذه الدولة حيث تبلغ مساحتها 972 كيلومتراً مربعاً، وهي تضم أكثر من 84% من المساحة الإجمالية للدولة، وتضم أكثر من 200 جزيرة وشريط ساحلي طويل يمتد لمساحة . ويبلغ طولها 700 كيلومتر، كما تعتبر مركزاً سياسياً واقتصادياً وإدارياً هاماً للبلاد، وتوفر الدولة ما يقارب 60% من الناتج القومي.


2- دبي


تعتبر دبي من ثاني أكبر الإمارات وأشهرها، فهي تمتلك ثاني أكبر مساحة بعد إمارة أبوظبي، إذ تبلغ مساحتها حوالي 35 كيلومتراً مربعاً، وتعتبر مدينة عالمية ومعروفة. بين العديد من الدول، وهذا لأنها أحد مراكز الطيران في العالم.

بالإضافة إلى أنها مركز تجاري مستعمل جداً في الشرق الأوسط، وكانت تعرف قديماً بجوهرة العالم ولؤلؤة الخليج لأنها غنية بالتاريخ والتراث العريق.


3- عجمان


تعتبر عجمان من أصغر الإمارات مساحةً بين الإمارات الأخرى، حيث تصل مساحتها إلى 259 كيلومتراً مربعاً، وتشكل مساحتها 0.3% من إجمالي مساحة الدولة، بالإضافة إلى الجزر التي تحيط بها، و وتسيطر على منطقتي المنامة ومصفوت، وعلى الرغم من قلة شواطئها إلا أن هناك سلسلة كبيرة من الجبال تميزها عن الإمارات الأخرى.


4- الشارقة


تعد الشارقة ثالث أكبر مدن الإمارات من حيث مساحة الأرض، حيث تبلغ مساحتها 2590 كيلومتراً مربعاً، أي ما يعادل 3.3% تقريباً من مساحة أراضي الدولة. كما تضم ​​مجموعة من المدن الصغيرة مثل دبا الحصن، وكلباء، وخورفكان، وتعتبر الإمارة التي تضم العديد من المؤسسات التعليمية التي تسعى إلى الاهتمام بالمواهب الجديدة والمختلفة في كافة التخصصات، مما يعمل على تعزيزها اقتصاد البلاد

ولا يفوتك أيضًا: ما هو أقدم مطار في الإمارات؟


5- أم القيوين


تبلغ مساحة هذه الإمارة 777 كيلومتراً مربعاً، وهي الإمارة الأقل سكاناً. تقع في شمال الإمارات بين الشارقة ورأس الخيمة. أنشئت في شبه الجزيرة العربية وعرفت قديما. مرة مثل خور البداية.


6- الفجيرة


تقع الفجيرة على الساحل الشرقي لخليج عمان، وتمتد شواطئها لمسافة 70 كيلومتراً. وتعتبر الإمارة الوحيدة المطلة على خليج عمان، بينما تطل الإمارات الأخرى على الخليج العربي. تبلغ مساحتها حوالي 1450 كيلومتراً مربعاً، وتقع أيضاً على طريق وادي حام الذي يعتبر من أقدم الطرق التجارية التي كانت تستخدم في العديد من الشؤون التجارية.


7- رأس الخيمة


تقع إمارة رأس الخيمة في شمال البلاد، وتمتد على مساحة 1684 كيلومتراً مربعاً، لذا تعتبر رابع أكبر إمارة، إذ تشغل مساحة 3.16% من إجمالي مساحة البلاد مقسمة سابقاً إلى النخيل ورأس الخيمة، واستطاعت الحصول على الاستقلال عن إمارة الشارقة عام 1909م

ولا يفوتك أيضاً: أسعار شركة الشحن من الإمارات إلى مصر


أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة


متى تأسست دولة الإمارات؟متى تأسست دولة الإمارات؟

وفي سياق الحديث عن زمن تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة لا بد من ذكر أهم الأماكن السياحية فيها، حيث تصنف كأحد الوجهات المفضلة للكثير من العائلات لقضاء العطلات والإجازات المتنوعة. وذلك لاختلاف الوجهات السياحية التي تجذب السياح، ومن أهمها:

مكان

وقعت

برج خليفة

تقع في دبي وتعد من أشهر ناطحات السحاب.

جبال الحجر

تقع في الصحراء وتعتبر مثالية لمحبي الحياة البرية.

مسجد الشيخ زايد

ويعتبر من المساجد العظيمة التي تجمع بين الحداثة والحرفية القديمة.

متحف اللوفر

يقع في مدينة أبو ظبي ويعتبر تحفة هندسية ومعمارية يقصدها الكثير من السياح.

جبل حفيت

تقع في مدينة العين وتعتبر ثاني أعلى قمة في الإمارات ومناسبة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

متحف الشارقة

يعتبر من المتاحف المخصصة للفنون، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية المختلفة.

حي البستكية

يقع في دبي ويعتبر آخر حي متبقي في دبي القديمة يعرض التراث الإماراتي.

وفي نهاية المقال: متى تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة؟ تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي استطاعت التطور في العديد من المجالات المختلفة، وتتميز أيضاً بأن لديها مجموعة كبيرة من المناطق السياحية. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى