أين تقع مسقط وما هي أهم المدن القريبة من مسقط؟

تقع مسقط على بحر عمان ويحيط بها خليج عمان وجبال الحجر. وتسمى بالمقنعة، فهي من أكثر مدن السلطنة كثافة سكانية. يبلغ عدد سكانها 150 ألف نسمة، ومساحتها. وتقدر مساحتها بحوالي 3500 كيلومتر مربع.

تعتبر مدينة مسقط من وجهات السياحة في عمان فهي تعتبر العاصمة الرسمية للبلاد وتتمتع بشواطئ ذهبية وتلال رملية، وتتمتع المدينة بتراث ثقافي عريق وطابع حديث، يمكنك مشاهدة المنازل والأسواق القديمة . والتي تفوح منها رائحة التاريخ وتضم العديد من الشوارع والمباني ذات التصميم العمراني الحديث.

أهم المدن القريبة من مسقط

يمكنك الاستمتاع بجولة سياحية رائعة في مسقط مستفيدًا من موقعها الاستراتيجي القريب من المدن السياحية الأخرى، وفيما يلي أهم المدن القريبة من مسقط:

أين تقع مسقط من صلالة؟

وتقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 1018 كيلومتراً، أي ما يقارب 9 ساعات و50 دقيقة سفر بالسيارة، ويمكن أن تقطع المسافة ما بين ساعة و35 دقيقة من مطار مسقط الدولي.

كم تبعد مسقط عن نزوى؟

تُقدر المسافة بين مسقط ونزوى بحوالي 160 كيلومتراً، أي ما يعادل ساعة ونصف بالسيارة.

كم المسافة من مسقط إلى صور؟

تُقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 201 كم، أي ما يعادل ساعتين و12 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين مسقط وصحار

تبلغ المسافة بين مسقط وولاية صحار حوالي 210 كم، مما يعني أن مدة السفر المقدرة بالسيارة هي 2 ساعة و16 دقيقة.

أين تقع مسقط في ولاية خصب؟

تبلغ المسافة بين مسقط وخصب حوالي 539 كيلومترًا، ويمكنك السفر إلى هناك بالسيارة خلال 6 ساعات و6 دقائق، أو باستخدام رحلة طيران محلية للوصول خلال ساعة واحدة.

مدينة مسقط حيث تقع من ولاية مطرح

تبلغ المسافة بين مسقط ومطرح حوالي 18.5 كم أي ما يعادل السفر بالسيارة لمدة 22 دقيقة.

المسافة بين مسقط وهيماء

تقدر المسافة بين مسقط ومدينة هيماء بحوالي 527 كم، أي ما يعادل قيادة 5 ساعات ناقص 10 دقائق.

المسافة بين مسقط وبركاء

وتبلغ المسافة بين مسقط وبركاء حسب التقديرات حوالي 60 كيلومترا، أي ما يعادل 43 دقيقة بالسيارة عبر طريق مسقط السريع إلى شارع غلا.

السياحة في مسقط

يوجد في مسقط العديد من المعالم السياحية الرائعة. تقع في الشمال الشرقي لسلطنة عمان على خليج عمان وبها العديد من المعالم السياحية الرائعة والمنتزهات الخلابة والأماكن الترفيهية. وفيما يلي سنعرض لكم معالم السياحة في مسقط:

وادي بني خالد

وإذا كنت من محبي الجبال ورحلات التخييم فيمكنك زيارة وادي بني خالد. ويتميز المكان بجماله الطبيعي الخلاب وتتميز الأودية بمناخها الرائع. يمكنك الاستمتاع بتناول المشويات المتنوعة وأيضا شرب المشروبات الساخنة. ويمكنك الاستمتاع بتسلق الوديان في رحلة جماعية.

العنوانويمكنكم التعرف على موقع وادي بني خالد باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

حديقة النسيم

تعتبر حديقة النسيم من الاماكن السياحية الرائعة. تم افتتاح الحديقة لتكون حديقة للعامة والعائلات، وتعد من الأماكن الرائعة التي يمكنك فيها الابتعاد عن ضجيج الحياة والاستمتاع بلحظات الجلوس والجلوس. التأمل

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة أهمها التجول في المكان واستكشاف المناظر الجميلة وتكتلات كبيرة من الأشجار الاصطناعية ذات الإطلالة المبهرة.

هناك الكثير من مناطق الجلوس المخصصة التي يمكنك التوجه إليها، ويحب الكثير من الزوار الاستمتاع بالمشي والركض على طول المسارات المحددة، ويمكنك ممارسة التمارين الرياضية من خلال المعدات المتوفرة للزوار مجانًا.

ويتميز المكان باحتوائه على عدد كبير من المساحات المخصصة للصغار، حيث يمكنكم الاستمتاع بالعروض الموسيقية وركوب الخيل، كما يوجد العديد من المرافق العامة أبرزها موقف السيارات ومحلات بيع الهدايا، بالإضافة إلى الحمامات العامة موزعة على المنطقة بأكملها .

العنوان: يمكنكم معرفة موقع حديقة النسيم من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

مارينا بندر الروضة

تعتبر مارينا بندر من الاماكن السياحية المميزة وهي من الاماكن التي تتيح لك ممارسة مختلف الانشطة واهمها الغوص والسباحة ويمكنك الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر والاستمتاع بحمامات السباحة المخصصة لذلك غوص. ويوجد جاكوزي بجوار حمام السباحة.

يمكنك الاستمتاع برحلات الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة المختلفة، كما يحب الكثير من الزوار الاستمتاع بالأنشطة المائية ومن أهمها التجديف وتأجير اليخوت والتزلج على الماء.

يضم المكان العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الأطباق التقليدية والعمانية اللذيذة وتستمتع بالمناظر الجميلة والخلابة التي تحيط بك من كل مكان.

يعمل مارينا بندر الروضة يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى 11:00 مساءً.

العنوانيمكنكم التعرف على موقع مارينا بندر الروضة من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

مدينة ملاهي فانتازمو للأطفال

يمكنك الاستمتاع مع عائلتك في مدينة الملاهي، تضم مدينة الملاهي العديد من الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار، كما يوجد العديد من الألعاب الإلكترونية الممتعة والتعليمية.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الملاهي باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

شبه جزيرة مسندم

وتعتبر من الأماكن السياحية المميزة التي يجب أن تستمتع بزيارتها، حيث تقع تحديداً في مضيق هرمز وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكنك الاستمتاع بالهضاب الساحرة والمياه الفيروزية التي تمنحك فرصة للتأمل.

يحب الكثير من السياح الاستمتاع بركوب القوارب والرياضات المائية والغوص وسط الأسماك الرائعة والشعاب المرجانية، كما يستمتعون أيضًا بزيارة الأماكن الترفيهية بما فيها الألعاب.

العنوانويمكنك تحديد موقع شبه جزيرة مسندم باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

ارض سعيدة

تعتبر من المعالم الترفيهية المميزة في البلاد، ويمكنك الاستمتاع بزيارتها وتجربة ألعابها، وتقع القرية داخل جراند مول مسقط، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، وكذلك دور السينما . والعديد من المطاعم.

العنوانيمكنك تحديد موقع هابي لاند باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

شاطئ العذيبة

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل الأشياء التي ننصح بزيارتها إذا كنت من محبي الاسترخاء والترفيه، فيمكنك الجلوس أمام الشاطئ ذو المياه الصافية والاستمتاع أيضًا بالرياضات المائية مثل السباحة والتزلج على الماء وهي من بين الأشياء. التي يحبها زوار هذا الشاطئ.

يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشاطئ والاستمتاع بنسيم البحر والأمواج المتتالية بالإضافة إلى الجلوس والتأمل، ويوجد العديد من المقاعد الخشبية المنتشرة وتستمتع بمناظر المنطقة المحيطة، كما يحب العديد من الزوار الاستمتاع بالسباحة على الشاطئ. مياه

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية وخاصة المشي على طول المسارات المميزة بطول الشاطئ، كما يمكنك الاستمتاع باستئجار أحد القوارب الصغيرة المنتشرة على طول الشاطئ.

أثناء تواجدك على الشاطئ ستستمتع بشلالات الأمواج والرمال الذهبية، كما ستستمتع بالجلوس على الكراسي المخصصة للجلوس والاستمتاع بالمناظر براحة وهدوء، كما تضم ​​الحديقة منطقة مخصصة للعب الأطفال. ويمكن للأطفال قضاء لحظات مليئة بالهدوء والترفيه.

يحب الكثير من الزوار الاستمتاع بالتخييم وكذلك الشواء والاستمتاع بالمنظر الطبيعي من حولك، وأيضا الاسترخاء على الشاطئ، ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي، ويمكنك الاستفادة من الخدمات والمرافق المقدمة للضيوف، كما يوجد موقف سيارات و المراحيض العامة.

العنوانويمكنكم معرفة موقع شاطئ العذيبة من خلال خرائط جوجل “من هنا”.