أفضل تطبيقات السفر إلى إندونيسيا قد يحتاج الإنسان إلى تغيير نمط حياته من وقت لآخر، والسفر هو إحدى الطرق التي نلجأ إليها لذلك. قد يقرر الإنسان ترك أسرته ووطنه مكرهاً لأنه حصل على وظيفة جيدة لتحسين مستوى معيشته. الحياة والدخل، وربما للحصول على فرصة للدراسة في إحدى الجامعات، أو للعلاج أو لظروف أخرى. يمكن للمرء أن يختار السفر للترفيه والسياحة. وفي هذا المقال سنعرفك على أفضل البرامج الإلكترونية وأكثرها استخدامًا عند سفرك إلى إندونيسيا والتي تلبي احتياجاتك.

شاهد أيضاً: خطوات التحقق من تاريخ السفر الدولي من خلال تطبيق توكلنا

شوف 360 الإخباري

أفضل تطبيقات السفر إلى إندونيسيا

تعد إندونيسيا من أكثر الدول التي تستخدم الإنترنت والهواتف الذكية، وهذا هو سبب انتشار التطبيقات المخصصة للسفر هناك والتي ستوفر لك العديد من الخدمات أثناء سفرك في إندونيسيا. سنعرض لك أفضل التطبيقات التي ستفيدك أثناء سفرك في إندونيسيا، ثم نتحدث عن الخدمات التي يقدمها كل تطبيق:

  • يعد تطبيق Waze أحد أشهر التطبيقات للسفر في إندونيسيا
  • احصل على تطبيق سيارات الأجرة
  • يعد تطبيق Gojek أحد أفضل التطبيقات للسفر في إندونيسيا.
  • تطبيق خدمة اوبر
  • تطبيق سيندين
  • تطبيق موفريك
  • تطبيق الغذاء Foodpanda
  • تطبيق غريفي
  • تطبيق إكسليرنس إندونيسيا
  • تطبيق طيران اندونيسيا
  • تطبيق Bersama الصراف الآلي
  • يعد تطبيق Zalora أحد أفضل التطبيقات للسفر إلى إندونيسيا

يعد تطبيق Waze أحد أشهر التطبيقات للسفر في إندونيسيا

وهو تطبيق مخصص لأولئك الذين يأتون إلى جاكرتا وباوندونغ، وذلك بسبب كثرة الشوارع المكتظة بالسكان في هذه المدن. مما جعل هذا التطبيق مناسبًا جدًا لها. يعرض تطبيق Waze شبكة النقل والطرق الأكثر ازدحامًا. يعرض لك الشوارع البديلة والأقل ازدحامًا من خلال بعض تحديثات التطبيق.

احصل على تطبيق سيارات الأجرة

يوفر لك النقل إلى أي مكان في المدينة. كل ما عليك فعله هو تحديد موقعك من خلال تطبيق Grab Taxi، لتحصل على سيارة مستأجرة. تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه. يمكنك أيضًا معرفة المبلغ المستحق للسائق من خلال أفضل تطبيقات السفر لإندونيسيا.

يعد تطبيق Gojek أحد أفضل التطبيقات للسفر في إندونيسيا

هو تطبيق مصمم حديثًا يقدم خدمة توصيل فريدة من نوعها، وهي طلب سيارة أجرة دراجة نارية. تقوم Gojek بجميع خدماتها، بما في ذلك النقل والتسوق. التطبيق يعمل من خلال نظام تحديد المواقع والمكالمات الصوتية والرسائل. تقتصر خدماتهم على جاكرتا وبالي فقط. لكن العمل جارٍ لتوسيع خدماتها لتشمل جميع مناطق إندونيسيا.

تطبيق خدمة اوبر

ولا يقتصر هذا التطبيق على إندونيسيا فقط، بل هو برنامج منتشر في جميع أنحاء العالم. مما يجعله من أهم البرامج الإلكترونية المستخدمة أثناء الرحلة في إندونيسيا. يتيح لك اختيار السائق والسيارة بعد تحديد موقعك من خلال تطبيق خدمة أوبر.

يعد تطبيق SINDHEN أحد أفضل التطبيقات للسفر إلى إندونيسيا

يمنحك هذا التطبيق معرفة الأماكن المناسبة لأسلوب حياتك. لهذا السبب تم تصميم تطبيق SINDHEN كواحد من أفضل البرامج الإلكترونية المصممة للسياح في إندونيسيا. يتيح لك حجز مكان في النوادي وغرف الألعاب، وكذلك في أفضل المطاعم، وخاصة في جاكرتا. من خلال الصور والفيديوهات التي يعرضها مستخدمو التطبيق.

يعد Movreak أحد أفضل تطبيقات السفر لإندونيسيا

كما يقدم لك خدمات ترفيهية رائعة، لأنه يعرض أشهر دور السينما في إندونيسيا والأفلام التي تعرض هناك. يمكنك أيضًا حجز تذكرة من خلاله والاطلاع على تقييم المستخدمين السابقين لهذا التطبيق. والتي تعد بالفعل أهم تطبيقات السفر إلى إندونيسيا.

تطبيق الغذاء Foodpanda

يعد من أهم تطبيقات السفر إلى إندونيسيا، حيث يتيح للزائر معرفة قائمة بأفضل أنواع المأكولات المتوفرة في المطاعم. يوفر خدمة توصيل الطعام الذي تريده دون مغادرة مكانك، وما عليك سوى تحديد موقعك من خلال تطبيق فود باندا.

يعد تطبيق Grivy أحد أفضل التطبيقات للسفر إلى إندونيسيا

إنه حقًا التطبيق الأفضل والأهم للسفر إلى إندونيسيا لأنه يقدم جميع أنواع الخدمات بدءًا من النقل وحتى تقديم أفضل مواقع العلاج. ولذلك فهو التطبيق الأكثر شعبية ولن تحتاج إلى تطبيق آخر أثناء زيارتك لإندونيسيا.

تطبيق إكسليرنس إندونيسيا

كما يعتبر من أهم وأفضل تطبيقات السفر لإندونيسيا المخصصة للسياحة والترفيه. ويوفر لك أهم الأماكن السياحية والمحميات الطبيعية وأجمل المنتزهات وكذلك مواعيد زيارتها. كما يعرض لك أيضًا صورًا لكل تلك الأماكن، مما يسمح لك باختيار أفضلها.

تطبيق طيران اندونيسيا

للحصول على هذا التطبيق، يجب عليك زيارة Tiket.com، وهو أفضل تطبيق للسفر إلى إندونيسيا. لقد أقام موقع Tiket.com شراكة مع العديد من شركات الطيران مثل Lion Air وAir Asia وغيرها. وبذلك يمكن حجز بطاقة السفر من خلال التطبيق وفي أي وقت. يعرض التطبيق أيضًا أسعار التذاكر ومواعيد الرحلات.

التطبيق مع الجيران Con Licals

وهو من أهم البرامج الإلكترونية المستخدمة أثناء الرحلات إلى إندونيسيا. كما أنها منتشرة على نطاق واسع حيث يتم استخدامها في كل دولة في العالم. من خلال هذا التطبيق يمكنك التواصل مع السكان الأصليين واستشارتهم وطلب النصيحة منهم لقضاء عطلة في بلادهم لاكتشاف آسيا الحقيقية.

تطبيق Bersama الصراف الآلي

من أهم البرامج الإلكترونية التي تفيدك عند سفرك إلى إندونيسيا، وأهميتها بالنسبة لك كزائر هي تبادل عملتك بالعملة الإندونيسية. يعرض هذا التطبيق محلات الصرافة الأقرب إليك. من خلال تحديدها على الخريطة، بالإضافة إلى وصف دقيق للفرع الأقرب لموقعك. كما يقدم أهم الأخبار وأسعار البورصة يوميا.

تطبيق زلورا

وهو من أهم البرامج الإلكترونية التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للنساء. يتيح لك تطبيق Zalora الممتع مواكبة أحدث صيحات الموضة وعالم الموضة. كما يمكنك شراء الملابس من خلاله دون عناء البحث في الأسواق. كما يعرض لك أفضل المتاجر التي تقدم عروض الخصم، ويمكنك شراء ما تريد ودفع ثمنه والحصول عليه دون مغادرة مكانك.

أنظر أيضاً: شروط الهجرة إلى ماليزيا من سوريا السفر إلى ماليزيا للسوريين

شروط السفر إلى إندونيسيا

شروط السفر إلى إندونيسيا

أعادت الحكومة الإندونيسية فتح البلاد أمام الوافدين الدوليين والسياح اعتبارًا من 12 يناير 2024، ولكن بالشروط التالية:

  • حصول المسافر على تأشيرة دخول صالحة إلى إندونيسيا.
  • تحتاج أيضًا إلى تنزيل تطبيق PeduliLindungi والتسجيل فيه.
  • كما يجب على المسافر أن يحمل وثيقة تأمين سفر تكفي لتغطية نفقات معيشته لمواجهة ظروف جائحة كورونا.
  • وكذلك الحصول على إفادة تفيد سداد مصاريف الإقامة.
  • لديك أيضًا بطاقة تطعيم ضد فيروس كورونا تحتوي على لقاح معتمد باللغة الأصلية للمسافر ومترجم إلى اللغة الإنجليزية. يجب عليك أيضًا إكمال جميع جرعات اللقاح قبل 14 يومًا من دخول الأراضي الإندونيسية.
  • الحصول على شهادة صحية تفيد الخلو من الأمراض السارية والمعدية.
  • تنفيذ الحجر الصحي لمن حصل على جرعة واحدة فقط من لقاح كورونا خلال مدة 5 أيام في مركز الحجر الصحي بإندونيسيا، حيث سيتم إجراء فحص RT-PCR في اليوم الرابع، وإذا جاءت النتائج سلبية سيتم عزله تم إطلاق سراحك بشرط تطبيق ضبط النفس لمدة 14 يومًا.
  • قم بإجراء اختبار RT-PCR عند وصولك إلى إندونيسيا، وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، عليك اتباع تعليمات الأطباء هناك.
  • تطبيق تدابير صحية أخرى، مثل قياس درجة الحرارة والفحص البصري، وقد يتم تطبيق إجراءات صحية أكثر صرامة على من تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا

انظر أيضاً: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية. وثائق ضرورية

المستندات المطلوبة للسفر إلى إندونيسيا

المستندات المطلوبة للسفر إلى إندونيسيا

المستندات المطلوبة للسفر إلى إندونيسيا هي كما يلي:

  • جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول.
  • وأيضا تذاكر ذهابا وإيابا أو تذاكر للسفر خارج إندونيسيا.
  • بالإضافة إلى إثبات أن المسافر لديه الأموال الكافية لتغطية التأمين الصحي لعلاج كوفيد-19 في إندونيسيا.
  • إقرار بدفع رسوم التأشيرة وقدرها 500.000 روبية أو ما يعادلها بأي عملة أخرى.
  • يطلب فريق العمل المعني بكوفيد-19 توثيقًا بشأن إكمال المسافر لجرعات اللقاح المعتمدة.

شاهد أيضاً: ما هي متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية عام 2024

إندونيسيا بلد جميل يتكون من آلاف الجزر التي تتميز بطبيعتها الخلابة، مما جعل من هذا البلد جنة على الأرض. فأحضره أفضل تطبيقات السفر إلى إندونيسيا نأمل أن تجد شيئًا يلبي احتياجاتك.