الصحة و الجمال

تعرف علي اسماء أفضل أدوية علاج دور البرد والانفلونزا في المنزل 2024 مع الأسعار – … 2024

أسماء أدوية علاج البرد والأنفلونزا في المنزليعاني عدد كبير من الأشخاص من نزلات البرد والأنفلونزا، خاصة في فصل الشتاء، وذلك لأن خطر الإصابة بالعدوى يزداد خاصة في هذا الفصل بسبب اختلاف التقلبات الجوية، مما يجعل الأفراد يبحثون ويبحثون عن أفضل الأدوية لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا. وبالنسبة للطبيب ومن خلال مقالنا اليوم نقدم لكم أسماء أدوية علاج البرد والأنفلونزا في المنزل.

أسماء أدوية علاج البرد والأنفلونزا في المنزل

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج البرد والأنفلونزا في المنزل، ومن خلال ما يلي نقدم لك أسماء أدوية علاج البرد والأنفلونزا في المنزل.

كومتريكس

تساعد هذه التركيبة الدوائية على منع سيلان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية لاحتوائها على مواد قوية مثل البرومفينيرامين والباراسيتامول والسودوإيفيدرين، ولا ينصح بها لمرضى الغدة الدرقية والأطفال أقل من 6 سنوات.

شرطي

يعتبر من أهم علاجات نزلات البرد والأنفلونزا لأنه يحتوي على مكونات فعالة تساعد في تخفيف الصداع والآلام ونزلات البرد والتهاب الحلق وإدماع العيون، ويفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

واحد إلى ثلاثة “123”

هذا الدواء فعال في علاج نزلات البرد والأنفلونزا لأنه يؤخذ كل 8 ساعات على الأقل لتخفيف أعراض التعب وآلام العضلات والأذن والحمى وسيلان الأنف وغيرها من المشاكل المزعجة.

شاهد أيضاً: أفضل أدوية علاج التهاب المعدة والأمعاء 2024 مضمونة ومجربة ومتوفرة في الصيدليات

علاجات ناجحة لنزلات البرد

عندما تصاب بنزلة برد، توقع أن تظل مريضًا لمدة أسبوع أو أسبوعين، وهذا لا يعني أنه يجب عليك الاستمرار، ولكن العلاجات التالية يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن:

  • شرب الماء والسوائل في كثير من الأحيان. يمكن أن يساعد الماء أو عصير الفاكهة أو الحساء المصفى أو خليط من الليمون والعسل مع الماء الدافئ في تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف. تجنب أيضًا الكحول والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين، والتي يمكن أن تسبب المزيد من الجفاف.
  • الراحة، جسمك يحتاج إلى التعافي.
  • تهدئة التهاب الحلق بالغرغرة بالماء المالح قم بإذابة ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب سعة 8 أونصات (230 مل) من الماء الدافئ. يمكن للغرغرة أن تخفف الألم بشكل مؤقت. تجنبه من سن 6 سنوات، وشطف الفم جيداً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حقن البيتافوس لعلاج الحساسية وآثارها الجانبية

علاجات غير ناجحة لنزلات البرد

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاجات للتخلص من نزلات البرد، وهناك العديد من أدوية البرد التي لا تعمل بشكل فعال، ومن أشهر العلاجات غير الفعالة ما سنعرفك عليه من خلال ما يلي:

  • مضادات حيوية تهاجم المضادات الحيوية البكتيريا ولكنها ليست فعالة ضد فيروسات البرد. يجب عليك أيضًا تجنب سؤال طبيبك عن المضادات الحيوية لنزلات البرد أو استخدام المضادات الحيوية القديمة لأنك لن تتحسن في أي وقت قريب. الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى مشكلة خطيرة ومتنامية تتمثل في مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.
  • يمكن لأدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية للأطفال الصغار أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة ومهددة للحياة عند الأطفال.

انظر أيضًا: تجربتي مع مرهم بريدوكايين وإرشادات الاستخدام والسعر

المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

إذا كنت تصاب بنزلة البرد في كثير من الأحيان في الشتاء، فلا داعي للقلق الآن، فهناك مشروب طبيعي سحري. بمجرد إصابتك بنزلة برد مرة أخرى، يجب عليك تجربته وسيكون التأثير فوريًا. ومن خلال ما يلي نقدم لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد:

يتكون المشروب من 4 مكونات فقط وهي الزنجبيل والثوم والجزر والأناناس، ويتم تحضير العصير حسب الطريقة التي سنقدمها لكم من خلال ما يلي:

  • قشر قطعة من الزنجبيل وبضعة فصوص من الثوم وزوج من الجزر إلى قطع صغيرة.
  • إضافة حصة من الأناناس وخلطها بالخلاط حتى تصبح المكونات مشروباً، ويشرب منه كوب يومياً.

انظر أيضًا: تجربتي مع بترو ودواعي الاستخدام والسعر والآثار الجانبية

أفضل علاج لنزلات البرد من الصيدليات

كبسولات سي – تحتوي كبسولات التأخير على فيتامين سي لحماية الجسم من أعراض البرد والأنفلونزا حيث أنه يحمي الجسم من الجراثيم والالتهابات، ويتناول البالغون كبسولتين يومياً والأطفال فوق 12 سنة يتناولون كبسولة واحدة.

يعاني الكثير من الأشخاص من نزلات البرد والإنفلونزا، خاصة في فصل الشتاء، لذلك من خلال ما سبق قدمنا ​​لكم الكثير من التفاصيل حول أفضل الأدوية لعلاج الأنفلونزا ودور نزلات البرد في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى