التخطي إلى المحتوى
هواوي قد تستعيد رخصة أندرويد و تطبيقات جوجل شهر نوفمبر
علامة هواوي

هواوي، قد تستعيد الشركة قريبًا ترخيصها من أندرويد و تستخدم من جديد تطبيقات جوجل مرة أخرى، حيث صرّح وزير التجارة الأمريكي “ويلبرغ روس” أنه يمكن منح العديد من التراخيص قريبًا، في أوائل شهر نوفمبر، بما في ذلك ترخيص أندرويد بينما لا تزال هواوي مدرجة في القائمة السوداء منذ مدّة من طرف دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ربما تخرج هواوي من المستنقع

هل تخرج شركة هواوي من المستنقع الذي كانت الشركة متورطة فيه منذ شهور؟ ربما، حيث أعلن وزير التجارة الأمريكي “ويلبرغ روس”، أن التراخيص “ستكون متاحة قريبًا”، المرحلة الأولى من الإتفاقية الجديدة قيد التطوير، ويجب الإنتهاء منها وتوقيعها في أوائل نوفمبر.
قدّمت ما يقرب من 260 شركة مقرها في الولايات المتحدة للحصول على ترخيص، يقول الوزير، “سيتم منح تراخيص للبعض”، دون أن يذكر شركة هواوي، في الوقت الحالي، لا تزال الشركة الصينية مدرجة في القائمة السوداء، لكن الأمور يمكن أن تتحرك قريبًا.

هواوي بحاجة ماسة إلى جوجل

إن أكبر مشكلة تواجهها شركة هواوي هي فقدان ترخيص أندرويد الخاص بها، لم يعد بإمكان الشركة تثبيت تطبيقات جوجل مسبقًا على أجهزتها، وعليها إيجاد بديل لمتجر جوجل بلاس ستور، قد يستغرق إيجاد بديل للمتجر وتطويره سنوات، قد يكون تطبيق “App Gallery” جاهزًا للتشغيل، لكنه لا يروق للمطورين.
لحسن حظ هواوي، قرر بعض الحلفاء والشركاء التجاريين تجاوز القائمة السوداء لـدونالد ترامب، مثل ARM حيث تستمر الشركة البريطانية في العمل مع الشركة بأي ثمن.

هواوي و جوجل ضحيتان

هواوي و جوجل، ضحيتا الحرب التجارية بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية، ليس لديهم خيار سوى إنتظار تحسن الضروف، هذا يمكن أن يحدث في أوائل نوفمبر مع التصديق على هذا الإتفاق الجديد.

مبيعات هواوي تنفجر رغم العقوبات

هواوي في حالة جيدة جدا، قبل بضعة أيام، تفاخرت الشركة المصنعة أنها باعت ما يقرب من 100.000 من هواتف Mate 30 و Mate 30 Pro 5G في دقيقة واحدة! على الرغم من التوترات مع الولايات المتحدة، تحافظ شركة هواوي على أهدافها السنوية وتأمل في بيع ما يصل إلى 270 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2019.

التعليقات

اترك تعليقك