التخطي إلى المحتوى
هل تستطيع مايكروسوفت استعادة ثقة المستخدمين في الإصدار الجديد ويندوز 11 |

وتأتي وحدة النظام الأساسي الموثوقة في شكلين: شريحة فعلية منفصلة عن المعالج الرئيسي وجزء من البرامج الثابتة المضمنة فيه. وليست معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي تستعمله يستخدم واحدا أمرا سهلا، ولكن لحسن الحظ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص يفي بمتطلبات الأجهزة المذكورة أعلاه وكان عمره أقل من خمس سنوات، فمن المحتمل أنه يحتوي على وحدة النظام الأساسي الموثوقة، وبالإمكان أيضا التحقق من الإعدادات والتحديث وخاصية الأمان، حيث تقدم وحدة “أمان الجهاز” تفاصيل معالج الأمان.

كما أن هناك العديد من المتطلبات الأخرى لتعمل أجزاء اختيارية معينة من ويندوز 11. على سبيل المثال، يتطلب دعم الجيل الخامس مودما خاصا، بينما ستحتاج شاشة المستخدم إلى دعم التصوير بالمدى الديناميكي العالي من أجل استخدام ميزة التصوير بالمدى الديناميكي العالي الأوتوماتيكي، والتي توسع مساحة اللون لتكشف عن وضوح فائق. ولمعرفة الملخص الكامل لهذه الميزات الاختيارية وما تحتاج إليه للعمل، يجب التحقق من قائمة متطلبات مايكروسوفت الكاملة.

تعتزم مايكروسوفت دعم ويندوز 10 لمدة أربع سنوات أخرى أي إلى حدود أكتوبر 2025، لذلك لدى المستخدمين بالتأكيد متسع من الوقت للتحقق من نجاعة نظام التشغيل الجديد

لكن في حال لم يتمكن جهاز الكمبيوتر الذي تمتلكه من تشغيل ويندوز 11، ستكون لديك ثلاثة خيارات رئيسية والخيار الأسهل هو الاستمرار في استخدام ويندوز 10. فنظام التشغيل الحالي من مايكروسوفت ممتاز بالفعل، وقد التزمت الشركة بدعمه حتى سنة 2025 على الأقل، مما يعني أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 سيستمر في التمتع على تحديثات الأمان والميزات لسنوات قادمة.

أما الخيار الثاني فهو ترقية المكون أو المكونات التي لا يدعمها ويندوز 11. وتبقى بعض تحديثات الأجهزة سهلة، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من الذاكرة أو مساحة التخزين وكانت للكمبيوتر الشخصي فتحة محرك أقراص أو فتحة ذاكرة يسهل الوصول إليها، فقد تتمكن من إضافة بدائل غير مكلفة وتثبيتها بنفسك.

ويمكنك دائما شراء جهاز كمبيوتر جديد يدعم نظام التشغيل ويندوز 11 من البداية. وستتمكن معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 المعروضة للبيع اليوم من التحديث إلى ويندوز 11، وفقا لمايكروسوفت. وستبدأ عبارة “تحديث مجاني إلى ويندوز 11” في الظهور في المواد التسويقية لأجهزة الكمبيوتر الجديدة.

اختبار النجاعة

إذا كنت تخطط لشراء جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول عادي الأن، أو اشتريت واحدا في السنوات الأخيرة، فمن المحتمل أنه متوافق مع ويندوز 11

فيما وعدت مايكروسوفت بتقديم نسخة نهائية من ويندوز 11 بحلول الخريف وأقصى حد نهاية السنة، يتساءل الخبراء عن ردة فعل المستخدم في حال قرر التحديث وندم على الفور على القرار؟ هل يمكن حينها العودة إلى ويندوز 10 مع بقاء جميع البيانات والبرامج سليمة؟

يبين الخبير التكنولوجي بول ليلي أنه بالإمكان العودة إلى ويندوز 10 بعد التحديث إذا لم يعجب المستخدم ب ويندوز 11، لافتا إلى أنه بعد تثبيت ويندوز 11، سيتمتع المستخدم بفترة 10 أيام حيث يمكنه الرجوع إلى ويندوز 10 مع الاحتفاظ بملفاته وبياناته.

وبعد الفترة الأولية، تقول مايكروسوفت إنه سيتعين على المستخدم نسخ بياناته يدويا وإجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل ويندوز 10، إذا لم يعجبه ويندوز 11.

بمعنى آخر، يمكن اعتبارها فترة اختبار قصيرة. وبينما تعتبر عشرة أيام قصيرة، إلا أنها أفضل من سبعة أيام، أو صفر. ويمنح هذا على الأقل وقتا كافيا للمستخدم للتعرف قليلا على التغييرات التي يقدمها التحديث.

يحظى نظام التشغيل الجديد بمواصفات جديدة ومميزة حيث تستطيع الأجهزة الحديثة جميعا تشغيل ويندوز 11، وذلك لأن النظام يأتي بمواصفات متوسطة وليست مرتفعة للغاية

كما أن هناك بعض التغييرات أيضا. سيجلب ويندوز 11 معه تجربة جديدة لواجهة المستخدم، إلى جانب تحديث رئيسي لمتجر مايكروسوفت (مع دعم لتطبيقات أندرويد)، وتكامل أفضل لتطبيقات إكس بوكس، وربما الأفضل على الإطلاق ودعم دايركت ستور ديلفري، وهي نفس التقنية في إكس بوكس سيريس إكس، والتي تتيح للمطورين الاستفادة بشكل أفضل من التكنولوجيا.

وبينما لا يزال دايركت ستور ديلفري جديدا، إلا أنه يهدف إلى تحسين أوقات تحميل الألعاب وتمكين معالجة أسرع للصورة، مما قد يؤدي بدوره إلى تصميمات ألعاب أكثر توسعية، وهي ميزة حصرية حاليا لنظام التشغيل ويندوز 11.

وتعتزم مايكروسوفت دعم ويندوز 10 لمدة أربع سنوات أخرى أي إلى حدود أكتوبر 2025، لذلك لدى المستخدمين بالتأكيد متسع من الوقت للتحقق من نجاعة نظام التشغيل الجديد. كما يمكنك التحقق من ويندوز 11 الآن عن طريق تثبيت الإصدار الرسمي من إنسايدر بريفيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *