أخبار تقنية

نصائح هامه لتحسين قوة إشارة Wi-Fi الخاص بك

هل تواجه مشكلة بطيئة في قوة إشارة Wi-Fi أو التصفح أو التخزين المؤقت أثناء البث أو عدم الاتصال في اتصالك بالإنترنت، إذا كانت الإجابة بنعم  فلا داعي للقلق كثيرًا لأنه يمكنك حل هذه المشاكل بنفسك ومع ذلك، يجب على المرء أن يأخذ هذه المشاكل على محمل الجد وحلها بشكل فعال من أجل الوصول السلس ودون عيوب إلى الويب وإليك الخطوات اللازمة لتحسين قوة إشارة Wi-Fi إذا كنت من بين أولئك الذين يعتقدون أن اتصالاتهم بشبكة Wi-Fi.

تحديث برنامج جهاز التوجيه

في كثير من الأحيان، يواجه المستخدمون مشكلة الإشارة / الشبكة البطيئة أو غير المستقرة بسبب أجهزة التوجيه الخاصة بهم في الواقع، يقوم مصنعو أجهزة التوجيه دائمًا بإجراء تغييرات أو تعديلات معينة في البرنامج بهدف تحسين قوة الإشارة للحصول على سرعة أفضل، لذلك من المهم للمستخدمين تحديث برنامج جهاز التوجيه الخاص بهم من وقت لآخر.

ضع جهاز التوجيه في المكان المناسب

يجب أن يفهم المستخدمون أن وضع جهاز التوجيه في أي مكان قد لا يوفر لك قوة إشارة متساوية، هذا هو السبب في أنه من الضروري للغاية بالنسبة لهم وضع جهاز التوجيه في المكان المناسب حيث يحصل على قوة إشارة ممتازة، يُنصح المستخدمون بعدم وضع جهاز التوجيه بعيدًا عن منزلهم أو في مكان يمكن أن يكون عقبة في الحصول على الإشارة المناسبة.

استخدم هوائي أقوى

لقد لاحظت أن العديد من مزودي خدمة الإنترنت يزودون جهاز توجيه Wi-Fi بهوائي ضعيف أو صغير بشكل عام، ولكن إذا كنت تبحث عن هوائي قوي، فيجب أن يتراوح طوله بين 10 إلى 15 بوصة، تُعرف هذه الهوائيات باسم هوائيات 10-dB. نظرًا لأن هذه الهوائيات قوية وطويلة، فهي تساعد على تعزيز قوة الشبكة إلى حد كبير.

حماية جهاز التوجيه

من المهم للمستخدمين أن يقوموا بوضع كلمة مرور قوية تحتوي على 8 أحرف على الأقل تحتوي على حرف كبير واحد على الأقل وحرف صغير واحد ورقم رقمي وحرف خاص واحد، يعد تشفير كلمة المرور الخاصة بك أيضًا خطوة مهمة لمنع اتصالك بالآخرين، تضمن كلمة المرور الفريدة دائمًا أمان Wi-Fi الخاص بك.

تنفيذ إعادة التشغيل

نظرًا لأن أجهزة التوجيه هي أجهزة تكنولوجيا المعلومات، فإن المستخدمين يواجهون عدة مرات مشكلات فنية، لذلك يُنصح المستخدمون بإعادة تشغيل أجهزة التوجيه الخاصة بهم أو إعادة تشغيلها لحل مشكلة قوة الإشارة البطيئة أو ضعف الشبكة، تمكن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الجهاز من مسح ذاكرة التخزين المؤقت من الذاكرة وتثبيت آخر التحديثات، يساعد جهاز التوجيه على الحصول على شبكة أو إشارة أفضل.

استخدم إعداد شبكة توجيه متعددة

إذا وجدت أن جميع النصائح المذكورة أعلاه لن تعمل من أجلك، فمن الأفضل لك استخدام إعداد شبكة توجيه متعددةبشكل عام، يختار المستخدمون شراء جهاز التوجيه الثاني لأن معظمهم لا يعرفون أنه يمكنهم إضافة جهاز توجيه ثان إلى نفس الشبكة في بعض الأحيان في النهاية بعد تحسين شبكة الوايفاي الخاصة بك احمي إيميلك الجيميل gmail من السرقة عبر  النصائح البسيطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى