التخطي إلى المحتوى
مفهوم عملة البيتكوين بالتفصيل
مفهوم عملة البتكوين بالتفصيل

قد تكون عملة البيتكوين نوعًا من العملات المشفرة. أرصدة صورة البيتكوين ترتكز للقياس التربيعي على سوء المعاملة “مفاتيح” عامة وشخصية ، تقيس هذا المربع سلاسل طويلة من الأرقام والحروف المتعلقة بقاعدة حسابية التشفير التي اعتادت إنتاجها. المفتاح العمومي الذي يمكن مقارنته برقم حساب التحقق، هو عنوان تم الكشف عنه للعالم حتى يتمكن الآخرون من إرسال عملات البيتكوين. من المفترض أن يكون المفتاح الشخصي (على غرار PIN ATM) سرًا خاضعًا للحراسة و لا يستخدم إلا لترخيص عمليات نقل Bitcoin.

فهم عملة البتكوين

لا ينبغي الخلط بين مفاتيح البيتكوين وبين حالة البيتكوين ، وهو جهاز مادي أو رقمي يسهل استخدام Bitcoin التجاري ويسمح للمستخدمين بتتبع حيازة العملات المعدنية. يعتبر مصطلح “محفظة” غير أمين إلى حد ما ، نتيجة للطبيعة اللامركزية لبيتكوين تعني أنه لا يزال معلقًا على المحفظة ، مهما كانت لا مركزية على كتلة متسلسلة. ملاحظات النمط التي تمشي مع مؤسسة Bitcoin الرسمية ، تتم كتابة كلمة “Bitcoin” في سياق كيان أو بنية AN  في حين يتم كتابة “Bitcoin” في حالة صغيرة بمجرد أن يتصل مقدار من العملة (على سبيل المثال ، “I” عشرون Bitcoin التداول) قد يكون الجمع إما “bitcoin” أو “bitcoins“. وقد تمت الإشارة إلى Bitcoin أيضًا باسم “BTC”.

كيف يعمل البيتكوين

Bitcoin هي واحدة من كل العملات الرئيسية التي تستخدم تقنية نظير إلى نظير لتسهيل المدفوعات الفورية. الأشخاص والشركات المستقلة التي تتمتع بقدرة على الحوسبة الحاكمة والمشاركة داخل شبكة Bitcoin ، والتي يشار إليها أيضًا باسم التدبير المربعي “عمال المناجم” الذي يتم تشغيله عن طريق المكافآت (إصدار Bitcoin الجديد) ورسوم المعاملات المدفوعة في  Bitcoin الجديد لعمال المناجم بقيمة ثابتة وسريعة ، ولكن سرعة التراجع بشكل متقطع ، من أجل أن العرض بأكمله من عملات Bitcoin يقترب من واحد وعشرين مليون دولار. في الوقت الراهن ، هناك قياس مربع ما يقرب من ثلاثة ملايين Bitcoins التي لم يتم استخراجها . يتم إنشاء Cryptocurrency بواسطة نفس العملية بخلاف ذلك من fiat currency؛ في النظم المصرفية المركزية ، يتم إصدار العملة بمعدل يطابق التوسع في السلع في محاولة لرعاية استقرار القيمة ، في حين أن النظام اللامركزي مثل Bitcoin يحدد قيمة المشكلة في وقت مبكر ANd في خطوة مع قاعدة حسابية.

تعدين عملة البتكوين

يعد تعدين Bitcoin  بالطريقة التي يتم بها قياس عملات Bitcoin المربعة التي تم تفريغها في النشاط التجاري بشكل عام ، يحتاج التعدين إلى إيجاد ألغاز مزعجة حسابيًا لإيجاد كتلة جديدة تمامًا يتم تثبيتها على القوالب في  blockchain ، يضيف التعدين سجلات المعاملات ويتحقق منها عبر الشبكة، لإظهار كتل في blockchain ، يتلقى عمال المناجم مكافأة ضمن نوع من عملات البيتكوين ، المكافأة إلى النصف كل 210.000 قطعة. وكانت المكافأة خمسين كتلة بيتكوين جديدة في عام 2009 وحالياً اثني عشر.

عند إنشاء مقياس مربعات Bitcoins إضافي ، تصبح طريقة التعدين أكثر صرامة و كمية الطاقة الحاسوبية المعنية. بدأت مشكلة التعدين في 1.0 مع ظهور Bitcoin لأول مرة في عام 2009  في نهاية السنة ، كان فقط 1.18 اعتبارا من أكتوبر 2019 ، تجاوزت قضية التعدين اثني عشر تريليون مرة واحدة ، الكمبيوتر الشخصي التقليدي مريح لطريقة التعدين الآن ، لمكافحة حجم المشكلة ، يجب على عمال المناجم استخدام أجهزة مكلفة ومعقدة مثل الدوائر المتكاملة للتطبيقات (ASICs) ووحدات العمليات المتقدمة الإضافية مثل وحدات معالجة الرسومات (GPUs).

بيتكوين واحد هو جزء من ثمانية منازل عشرية (100 مليون من بيتكوين واحد) ، وهذه الوحدة الأصغر تسمى ساتوشي إذا لزم الأمر ، وإذا كان عمال المناجم المعنيين قبل التعديل ، سيتم إنشاء Bitcoin في نهاية المطاف جزءًا من مجموعة أكبر من المنازل العشرية.

 بيتكوين وورث

في عام 2017  ارتفعت قيمة البيتكوين من أقل بقليل من ألف دولار في بداية العام ليغلق عند تسعة عشر ألف دولار ، منهيًا بذلك العام تمامًا بنسبة 1.400٪ في الآونة الأخيرة ، انخفضت قيمة العملة المشفرة ونزلت أقل  إلى جانب بعض فترات الأرقام ذات القيمة المنخفضة نسبيًا في وقت مبكر من جزء من عام 2019 ، بمجرد أن تحوم التكاليف حول ثلاثة دولارات و 500 دولار) وأعلى نسبيًا في شهر حزيران (يونيو) والشهر الميلادي 2019  ، مرة واحدة في تكاليف قصيرة بلغت ذروتها وصلت أنذاك ثلاثة عشر ألف دولار). اعتبارًا من أكتوبر 2019 ، تتطلع Bitcoin إلى العثور على غرض قيمة جديد في حدود ثمانية آلاف دولار إلى 9000 دولار.

يتم ربط سعر البيتكوين بشكل كبير بأبعاد شبكة التعدين الخاصة به ، وكلما زاد حجم الشبكة ، زادت صعوبة توفير عملات بيتكوين جديدة ، وبالتالي أصبحت أكثر تكلفة. نتيجة لذلك ، يجب أن ترتفع قيمة البيتكوين لأن قيمة الإنتاج ستزداد. يُعتقد أن قوة العملية العامة لشبكة التعدين في Bitcoin نظرًا لأن “معدل التجزئة” ، يشير إلى عدد المرات في الثانية التي ستحاول بها الشبكة وإكمال لغز تجزئة ضروري قبل إضافة كتلة إلى blockchain. بدءًا من ثلاثة وعشرين أكتوبر 2019 ، وصلت الشبكة إلى رقم قياسي بلغ 114 عددًا صحيحًا كبيرًا في الثانية. في الأخير عملة البتكوين أصبحت مجال من مجالات الربح من الأنترنت .

التعليقات

اترك تعليقك