التخطي إلى المحتوى
كيف أٌُصبح مبرمجا محترفا.وما أنواع اللغات البرمجية المطلوبة
كيف تصبح مبرمج محترف متمكن من اللغات الرمجية

لكي تصبح مبرمجا محترفا يجب عليك أن تكون محبا للبرمجة فأي مجال إذا كنت لا تحبه فلا تستطيع الاستمرار فيه فهناك من يدرس اللغة البرمجية لأن سوق الشغل يتطلب دراسة بعض اللغات البرمجية فهذا خاطئ بل يجب أن يكون هناك حب لهذا المجال قبل تسطير الأهداف فلا يمكن أن تحترف هذا المجال في وقت قصير بل يتطلب منك الصبر والعمل  فما أنواع اللغات البرمجية؟ وكيف سأحترفها ؟وما الذي يتطلب مني قبل دراسة هذه اللغة ؟وما المواقع التي يجب علي زيارتها هذا ما سنوضحه لكم.

1-أنواع اللغات البرمجية:

*لغة البرمجة الإجرائية : Procedural programming language

*لغة البرمجة الوظيفية : Functional programming language

*لغة البرمجة الموجهة للكائنات : Object – oriented programming language

*برمجة النصية : Scripting language.

*لغة البرمجة المنطقية  : Logical programming language.

*لغة باسكال : Pascal language

2-ضروريات قبل تعلم اللغات البرمجية:

قبل تعلمك للغات البرمجية وكيفية التعامل معها فأنت تحتاج أولا إلى دراسة اللوغاريتم lougharitme والداتا سكارتف بحيث سيسهل عليك حل المشاكل البرمجية ولا تصبح لديك مشكلة في ذالك ولتطوير مستواك فسوف تحتاج إلى تعلم اللغة الإنجليزية لأنها ضرورية بحيث تستطيع مشاهدة الدورات للأجاتب وهذه الدورات مدفوعة وأنصحكم بموقعيين رائعين يمكنك تحميل الدورات وفهمها دون الحاجة إلى معلم.

3-المواقع الأجنبية التي يجب عليك زيارتها لتعلم البرمجة:

الموقع الأول فرسي رابطه: www.france-ioi.org والموقع الثاني أنجليزي : www.codechef.com هذه المواقع جميلة لمن اراد زيارتها،فهذه المواقع مدفوعة وليست مجانية يمكنك شرائها حوالي تقريبا 120 دولار للدورة،ويمكنك ايضا الاطلاع على الكتب  ككتاب Data stractures *لتوماس كورمن* التي ستسهل عليك الاتباع في الشرح ويجب عليك الا تقتصر على الشرح بل يلزمك البحث و العمل و الصبر لتصبح متمكنا ومحترفا للبرمجة .

التعليقات

اترك تعليقك