كيفية تقسيم الشاشة على نظام التشغيل Windows 10

يحتوي Windows 10 على ميزة التقاط نافذة مضمنة تجعل تقسيم الشاشة أمرًا سهلاً للغاية. بناءً على ما تفضله ، يمكنك تقسيم الشاشة بطريقتين أو ثلاث أو أربع طرق. الميزة سهلة الاستخدام بمجرد التعود عليها. فيما يلي كيفية تقسيم الشاشة على نظام التشغيل Windows 10.

.اقرأ أكثر: هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11؟

.استجابة سريعة

لتقسيم الشاشة على Windows 10 ، انقر فوق .شبابيك + .key .انعطف يمينا أو .اليسار مفتاح السهم في نافذة نشطة وانقر على نافذتك المفضلة على الجانب الآخر. يمكنك أيضًا سحب النوافذ وإفلاتها في الزاوية أو الحافة المطلوبة باستخدام المؤشر لمحاذاة تلك الزاوية. كرر مع النوافذ المتبقية.


.اذهب إلى الأقسام الرئيسية

باستخدام اختصار لوحة المفاتيح

يمكنك بسهولة استخدام اختصار لوحة المفاتيح لتقسيم الشاشة في Windows 10. ما عليك سوى النقر فوق النافذة التي تريد محاذاتها للتأكد من أنها نشطة. انقر فوق .شبابيك + .key .انعطف يمينا أو. اليسار مفتاح السهم لمحاذاة النافذة الأولى.

Palash Volvoikar / Android Authority

تظهر النوافذ المتبقية في عرض الشبكة على الجانب الآخر. انقر فوق النافذة التي تريد شغلها على الجانب الآخر من الشاشة.

Windows 10 تقسيم الشاشة اختصار النافذة الثانية لوحة المفاتيح

Palash Volvoikar / Android Authority

يمكنك إعادة نافذة إلى وضع ملء الشاشة بالضغط. يدفع .شبابيك + .key .قمة مفتاح السهم.

.اقرأ أكثر: كيفية الرجوع إلى إصدار أقدم من Windows 11 إلى Windows 10

استخدم المساعدة المفاجئة

يحتوي Windows 10 أيضًا على ميزة Snap Assist ، والتي تتيح لك تقسيم الشاشة على Windows 10 بأكثر من نافذتين فقط. يمكنك تقسيم الشاشة بأربع طرق ، وهو أمر مفيد إذا كان لديك شاشة أكبر عالية الدقة.

Snap Help بديهية للغاية. اسحب أول نافذة مطلوبة عن طريق النقر مع الاستمرار على شريط العنوان وسحب المؤشر إلى زاوية الشاشة حيث تريد النافذة. حرر المؤشر لمحاذاة النافذة في تلك الزاوية.

إذا كنت تريد تقسيمًا بنسبة 50-50 ، فيمكنك تحريك المؤشر إلى الحافة اليمنى أو اليسرى من الشاشة بدلاً من الزاوية ، ثم حرر المؤشر.

نافذة تعليمات التقاط الشاشة المنقسمة في Windows 10 1

Palash Volvoikar / Android Authority

كرر الأمر نفسه مع النوافذ الأخرى في الزاوية الثانية. إذا قمت بتكديس أول نافذتين فوق بعضهما البعض ، على الجانب الأيسر أو الأيمن ، سيعرض Snap Assist النوافذ المتبقية على الجانب الآخر في الشبكة ، كما هو موضح في لقطة الشاشة.

نافذة التعليمات لالتقاط شاشة مقسمة في Windows 10 2

Palash Volvoikar / Android Authority

لتقسيم شاشتك بثلاث طرق ، نمط 25٪ ، 25٪ و 50٪ ، انقر فوق النافذة المطلوبة. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق المساحة الفارغة خارج النوافذ.

تساعد شاشة Windows 10 المنقسمة على ثلاث نوافذ

Palash Volvoikar / Android Authority

للحصول على شاشة منقسمة بأربعة اتجاهات بنمط 25٪ بالكامل ، اسحب الجزء الثالث إلى الزاوية المرغوبة ، تمامًا مثل الأول والثاني. بمجرد القيام بذلك ، سيمنحك Snap Assist انتقادًا سريعًا للرابع ، مع إعادة عرض النوافذ المتاحة في الشبكة. ما عليك سوى النقر فوق نافذتك المفضلة لالتقاطها في الزاوية المتبقية.

تساعد شاشة Windows 10 المنقسمة على أربعة نوافذ

Palash Volvoikar / Android Authority

تطبيق إعدادات Windows 10

Palash Volvoikar / Android Authority

انقر فوق “نعم” في جزء التنقل الأيسر .تعدد المهام† أدر مفتاح التبديل لأسفل .تثبيت النوافذ حتى .تشغيل من خلال النقر عليه.

Windows 10 يعطل Windows

Palash Volvoikar / Android Authority

إعدادات Windows 10 Surprise

Palash Volvoikar / Android Authority

لضبط إعدادات المساعدة المفاجئة ، انتقل إلى إعدادات المهام المتعددة في Windows. افتح الإعدادات بالبحث أو النقر .شبابيك + .key .أنا† انقر .نظاموثم .تعدد المهام في جزء التنقل الأيمن.

أضف تعليق