الذي – التي اللجوء الإنساني للأشخاص ذوي الإعاقة في ألمانيا والسبب هو أن هؤلاء المهاجرين واللاجئين الذين يعانون من إعاقات ربما ولدوا بهذه الإعاقات. أو بسبب الوضع في بلدك الأصلي. أو تهجيرهم القسري.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. من المرجح أن يتم تهميش اللاجئين ذوي الإعاقة في جميع جوانب المساعدة الإنسانية. وذلك نتيجة العوائق البيئية والمادية والاجتماعية، التي تتسبب في عدم إمكانية الوصول إلى حماية الحقوق الفردية وإعادة التأهيل والخدمات الصحية.

عناصر المقال

اللجوء الإنساني للأشخاص ذوي الإعاقة في ألمانيا

هناك العديد من اللاجئين الذين يخجلون من إعاقتهم. وفي ألمانيا، البلد الذي استقبل أكبر عدد من اللاجئين، هناك مبادرات ومشاريع تحاول توعية طالبي اللجوء من ذوي الإعاقة بالتحديات الخاصة التي يواجهونها.

دور منظمة Lebenshilfe في مساعدة اللاجئين المعاقين

تقدم Lebenshilfe المساعدة للاجئين ذوي الإعاقة وتركز على دمج هؤلاء الأشخاص وأسرهم في المجتمع الألماني.

وتقع هذه المنظمة في العديد من المدن الألمانية. وهي منتشرة في جميع أنحاء البلاد، مثل برلين وهامبورغ وفرانكفورت. وكانت هذه المنظمة أيضًا هي الأولى في ألمانيا التي حاولت رفع مستوى الوعي بين اللاجئين. وخاصة ذوي الإعاقة خلال أزمتهم عامي 2015 و2016.

تدريب المتطوعين العاملين مع اللاجئين المعاقين

ربما سوف تتوجه اللجوء الإنساني للأشخاص ذوي الإعاقة في ألمانيا وبما أن هيليكس قامت بتدريب ما يقرب من 15 إلى 16 متطوعًا للعمل مع اللاجئين الذين يعانون من إعاقات عقلية أو حسية أو مشاكل في الحركة، فإن بعض هؤلاء المتطوعين هم أنفسهم لاجئون.

مثال على التدريب التطوعي للأشخاص ذوي الإعاقة

ويرتدي المتطوعون في التمرين التدريبي نظارات تجعلهم يبدون كضعاف البصر، ويتلقون مشاية ويؤدون تمارين بالكرات والأقماع المرورية لتقديم تجربة حياتية للمكفوفين.

موارد للاجئين ذوي الإعاقة في ألمانيا

Lebenshilfe هي المنظمة الوحيدة في ألمانيا التي تقدم المساعدة لهؤلاء اللاجئين المعاقين. يمكنهم أيضًا الاتصال بالمكتب المحلي للحصول على مشورة الهجرة. يمكن للاجئين في برلين وأجزاء أخرى من ألمانيا أيضًا مراجعة دليل الرعاية الطبية للاجئين ذوي الإعاقة.

هذه المعلومات للحصول على العلاج الطبي ومعرفة المزيد عن حقوقك في الرعاية الطبية التي يمكن للأشخاص الحصول عليها اللجوء الإنساني للأشخاص ذوي الإعاقة في ألمانياوبما أن ذلك يتم بموجب قانون اللجوء الألماني، يذهب الناس إلى ألمانيا حيث يوجد مدربون خاصون للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.