سيوقف YouTube Go تشغيله في أغسطس من هذا العام 2022

تم إصدار .Google YouTube Go لأول مرة في عام 2016 كتطبيق Android خفيف الوزن محسّن للأجهزة منخفضة الجودة واتصالات الهاتف المحمول المحدودة. أعلن موقع Google YouTube اليوم أنه سيغلق تطبيق YouTube Go “اعتبارًا من أغسطس”. تطبيق YouTube الرئيسي هو البديل المقصود ، و يقول المسؤولون إن Google أجرت العديد من التحسينات على عملائها الرئيسيين في السنوات الأخيرة† ومع ذلك ، هناك المزيد ، قال جوجل

“على وجه الخصوص ، قمنا بتحسين أداء الأجهزة ذات مستوى الدخول أو أولئك الذين يشاهدون YouTube على شبكات أبطأ. لقد قمنا أيضًا بتضمين خيارات مستخدم إضافية لمساعدة المشاهدين الذين يعانون من قيود البيانات على تقليل استخدام بيانات الجوال – ترقبوا المزيد من التحديثات! “

نتيجة لذلك ، لم تعد هناك حاجة إلى تطبيقات مخصصة ، خاصةً عميل YouTube Go الذي يفتقر إلى القدرة على التعليق والنشر وإنشاء المحتوى واستخدام سمة داكنة. في الواقع ، تم تحديث YouTube Go آخر مرة في أكتوبر 2022. حاليًا ، لديه أكثر من 500 مليون عملية تثبيت.

“عندما أطلقنا YouTube Go في عام 2016 ، تم تصميمه للجماهير حيث منعنا الاتصال وسرعات البيانات والأجهزة الرخيصة من تقديم أفضل تجربة في تطبيق YouTube الرئيسي.”

في غضون ست سنوات فقط ، تحسنت مواصفات هاتف Android في جميع المجالات. لم يعد YouTube يفكر في إصدار إصدار GO لاستيعاب أداء الجهاز المنخفض. ومع ذلك ، فإنه يثير أسئلة حول حالة Android Go واحتياجاته المستقبلية. على المدى القصير ، تم إصدار Android 12 (Go Edition) في ديسمبر الماضي ، مما أدى إلى إعادة تصميم واجهة المستخدم ، وأوقات تشغيل أسرع للتطبيق ، ووصول الضيف ، وميزات أخرى. تشمل تطبيقات Go البديلة الأخرى Google (البحث) والمساعد والخرائط والملاحة و Gmail والمعرض.

فقد YouTube أكثر من 20٪ من منشئي المحتوى الناطقين بالروسية لبضعة أسابيع

انخفض عدد منشئي المحتوى النشطين باللغة الروسية على منصة YouTube. وبحسب التقارير ، كان هناك انخفاض بنسبة 21٪ بين شهرين. هذا وفقًا لبحث أجرته Brand Analytics. يشير البحث إلى انخفاض كبير في اهتمام المستخدمين من روسيا بخدمات Instagram و TikTok.

“أهم رقم اليوم هو انخفاض بنسبة 21٪ في عدد منشئي المحتوى النشطين الناطقين بالروسية على YouTube ؛ منذ بداية الحرب في أوكرانيا ، من 24 فبراير إلى 20 أبريل 2022. وهذا على الرغم من الحظر الذي لم يتم تنفيذه بعد “. تحليل العلامة التجارية قال في رسالة.

لاحظ أن أكبر انخفاض في المؤلفين خلال هذه الفترة كان على TikTok. كان الانخفاض في منشئي المحتوى 87٪ ، المحتوى – 93٪. هذه نتيجة مباشرة للحظر المفروض على المؤلفين الروس من النشر على TikTok ؛ بالإضافة إلى ذلك ، من المستحيل على منشئي المحتوى جني الأموال من النظام الأساسي “.

أضف تعليق