أخبار تقنية

هل تم إغلاق خدمة الـ “IPTV” في المغرب

أعلنت مجموعة “كنال بلس” الفرنسية عن نجاحها في إغلاق خدمة الـ “IPTV” في المغرب، مؤكدة إنها أنشطة منصة تدعى ” إلكترو تيفي سات” الشهيرة، التي كانت تقوم بقرصنة مئات القنوات والمحتوى الترفيهي.

بحسب الشبكة الفرنسية فإن المنصة التي تم توقيفها تعد الأولى في المغرب، معتبرة إغلاق الخدمة نقطة تحول حقيقية في مكافحة القرصنة السمعية والبصرية في المنطقة المغاربية، ومضاعفة الضغط القانوني ضد مشغلي القرصنة في كل من المغرب والمنطقة ككل.

إغلاق خدمة الـ “IPTV” في المغرب

كنال بلس، أبرزت كيف تسبب الإفلات من العقاب من قبل “إلكترو تيفي سات”، في الإضرار بالمجموعة وكذلك لجميع أصحاب الحقوق السمعية والبصرية والرياضية.

وجاء توقيف المنصة، بعد تعليق أنشطة الشخصين اللذين يقفان وراء هذه الخدمة غير القانونية، وبالتالي تعطيل جميع خدمات المنصة.

كنال بلوس و اغلاق iptv

حسب بلاغ كنال بلوس ، فلن تتمكن إلكترو تي في سات ، منصة البث التلفزيوني عبر الإنترنت (IPTV) الشهيرة ، من خدمة عملائها في المغرب.

و تم الإعلان عن ذلك في 18 أكتوبر في بيان صحفي صادر عن مجموعة Canal + والتحالف العالمي لمكافحة قرصنة المحتوى السمعي البصري ، Alliance for Creativity Entertainment (ACE).

وقال المصدر نفسه: “إلكترو تي في سات كان يستهدف في المقام الأول الجمهور الناطق بالفرنسية (90 ألف زائر شهريًا) منذ إطلاقه في أبريل 2020 ، مما سمح بالوصول غير القانوني إلى 6000 قناة و 200 ألف فيلم ومسلسل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock