الصحة و الجمال

تعرف علي وصفات إزالة صبغة الشعر من اليدين والوجه 2024

تحب العديد من النساء صبغ شعرهن بألوان مختلفة أو أن يكون على الموضة وبعضهن يفعلن ذلك

صبغة شعر

ولإخفاء لون الشعر الأبيض الذي يظهر على فروة الرأس، تقوم معظم الفتيات بصبغه في المنزل لأنهن يضيعن الكثير من الوقت في صالونات التجميل.

إلا أن يدها تتلون بالصبغة عندما تضعها على شعرها، ويصعب جداً إزالتها من يديها، ولا تجد حلاً سريعاً لهذا الأمر. ولذلك نقدم لك: عزيزتي بعض الطرق البسيطة للتخلص من الصبغة.

تأثيرات التلوين

بماذا تلون يديك؟

أكثر الطرق فعالية لإزالة صبغة الشعر من يديك

728px إزالة صبغة الشعر من يديك الخطوة 3 الإصدار 5

طريقة الليمون

ومن المعروف عن

ليمون

فهو غني بالأحماض الأساسية التي تساعد البشرة على استعادة لونها الطبيعي وتعمل على التخلص من السواد وغيرها من الآثار التي تتعرض لها نتيجة مؤثرات الحياة اليومية.

وهذا ما ننصح به أيضاً للتخلص من اللون الناتج عن الصبغة، وذلك عن طريق غمس قطعة من القماش أو القطن في عصير الليمون وفرك المنطقة المصابة، وأيضاً استخدام قشر الليمون بعد عصره وفرك تلك المناطق.

طريقة رذاذ الشعر

هذه الطريقة مناسبة إذا تم اكتشاف الضرر فور حدوثه ولا يؤثر على تجفيف الصبغة بأي شكل من الأشكال، ويتم ذلك عن طريق رش بضع قطرات على قطعة قماش قطنية وفرك المناطق التي يذهب إليها اللون بقوة. وإزالتها حتى تعود إلى لونها الطبيعي.

إقرئي أيضاً: كيفية العناية بالشعر التالف والمصبوغ

خلطة معجون الأسنان

اجلب البعض

معجون الأسنان


ضعيه على فرشاة أسنان قديمة لا تستخدمينها لأسنانك، ثم قومي بتدليك مناطق وجهك التي توجد بها الصبغة لعدة دقائق. ستجد أن اللون يتلاشى تدريجياً. لذلك، استخدمي المعجون العادي وليس المعجون الشبيه بالجل حتى تجدي نتيجة أفضل وسيكون التخلص سريعاً من هذه الأصباغ على وجهك.


زيت الزيتون يزيل صبغة الشعر من اليدين


ويعتبر من أفضل الطرق لإزالة الصبغة لأنه يحتوي أيضاً على ترطيب وتغذية البشرة وما يعرف عن فوائد زيت الزيتون المتعددة قومي بقطع قطعة من القطن وتحريكها بشكل دائري وتكرار العملية حتى اللون يتخلص منه.

الأسيتون لإزالة صبغة الشعر من اليدين

لا ينصح باستخدامه من قبل الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو المناطق المتضررة أو الجلد المصاب بالجروح وما إلى ذلك. وهي تتضمن غمس قطعة من القطن أو القماش في الأسيتون وفركها على الجلد المصبوغ حتى تتم إزالة اللون تمامًا. .

aid1252395 v4 728px إزالة لون البشرة الخطوة 1 الإصدار 3aid1252395 v4 728px إزالة لون البشرة الخطوة 1 الإصدار 3

المواد الكحولية

يمكن استخدام العطور ومزيلات العرق التي تحتوي على البراندي أو البراندي لإزالة الشوائب المرتبطة بالجلد، لكن انتبهي إلى أن بعض أنواع البشرة لا تتحمل هذه المواد.

728px إزالة صبغة الشعر من يديك الخطوة 7 الإصدار 5728px إزالة صبغة الشعر من يديك الخطوة 7 الإصدار 5

زيت الأطفال وطريقة المطهر

ويتم صناعتها باستخدام خليط من الزيت والمطهر المعروفين بفوائدهما المتعددة، حيث يتم وضعهما في وعاء، ووضع قطعة من القطن أو منشفة ومسح الجلد بها عدة مرات حتى تعود. إلى لونه الطبيعي.

خليط صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على التخلص من التصبغات الموجودة على الجلد بدرجة كبيرة. اخلطي القليل من صودا الخبز مع بعض الماء النقي حتى تحصلي على قناع متجانس، ثم ابدئي بوضعه على البشرة بلطف شديد واتركي الخليط على بشرتك. وجهك لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء، وبعد ذلك سوف تجدين اختفاء لون الصباغ من وجهك.

شاهد أيضًا: ما هو أفضل مكان للميكروبليدينج؟

كيفية إزالة المكياج الدهني

وعلى الرغم من احتوائه على مادة دهنية، إلا أنه لا يضر استخدامه حتى مع البشرة الدهنية لإزالة الصبغة من المناطق المتلطخة، وذلك من خلال سكب كمية كافية على قطعة قماش قطنية وفرك المنطقة المصبوغة بلطف عدة مرات حتى يختفي اللون.

aid3311578 v4 728px إزالة صبغة الشعر من يديك الخطوة 5 الإصدار 5aid3311578 v4 728px إزالة صبغة الشعر من يديك الخطوة 5 الإصدار 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى