نايل سات 301 nilesat

“ترددات القنوات لن تتغير”.. رئيس الأقمار الصناعية معلقًا عل

9:54 م

الثلاثاء 07 يونيو 2022

كتب – محمد جمعة:

قال أحمد أنيس رئيس شركة الأقمار الصناعية المصرية ، إن ترددات القنوات الفضائية الحالية لن تتغير بعد إطلاق القمر الصناعي الجديد نايل سات 301 غدا الأربعاء.

وأضاف أنيس خلال لقاء هاتفي مع برنامج “مساء اليوم الثلاثاء” ، أن أهم لحظة في عملية إطلاق القمر هي الدقيقة 38 ، والتي تتلقى خلالها المحطة أول إشارة أو رسالة من القمر الصناعي ، ويستمر: “هذه أهم خطوة ، وإذا حدثت ، فنحن مطمئنون إلى القمر”. †

وصرح رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية ، أن استبدال القمر الصناعي كل 15 عاما لا علاقة له بالوقود أو الطاقة ، بل بالقفزات التكنولوجية الهائلة والتطورات التي تحدث كل 8 سنوات تقريبا.

وأشار أنيس إلى أن مصر ستكون قادرة في المستقبل القريب على خدمة الإنترنت عبر قمرين صناعيين مصريين ومن موقعين مختلفين ، وهي خطوة استراتيجية مهمة ستجعل الإنترنت أسرع وأرخص.

ينطلق القمر الصناعي المصري الجديد Nilesat 301 ، غدا الأربعاء ، في تمام الساعة خمس وثلاث دقائق بتوقيت فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية ، الساعة الحادية عشرة وثلاث دقائق ليلا بتوقيت القاهرة ، وسيتم الإطلاق على القمر الصناعي فالكون 9. من شركة SpaceX الأمريكية.

وسيكون القمر الجديد بديلاً للقمر الصناعي نايل سات 201 الذي سينتهي في عام 2028 ، وسيكون له أيضًا العديد من المزايا التكنولوجية الحديثة التي ستسمح له بمواصلة المنافسة في مجال البث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى