التخطي إلى المحتوى
البتكوين كما لم تسمع عنه من قبل | معلومات غريبة حول btc

تعتبر عملت البتكوين أول عملة في تاريخ العملات الرقمية، التي تم إنشائه وتتميز بالعديد من الخاصية والمميزات عن العملات المتداولة في الحياة اليومية. حقائق لم تسمع عنها من قبل عن btc وهي تعتبر العملة المستقبلى التي سيعمل بها الجميع لدلك حاول جمع نصيبك من هده العملة لانهافي تزتيد مستمر حيث يقدر سعر البتكوين الواحد ب 9140 دولار حالي وهو في تزايد لدلك سارع.

متى تم إنشاء عملت البتكوين ولماذا

في سنة 2008 كان العام على شرفة الإنهيار بدأ من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوروبا وآسيا ومتداد إلى الخليج العربي والدول النامية إمتداد الأمر إلى العالم كله ، الأمر كان خطير جدا كان العالم على شفا إنهيار مالى،أي تخيل أن الأموال كانت ستفقد قيمتها ،كمثال إدا كانت لديك 1000$ يمكن أن تشتري بها حاسوب متطور لكن إدا حدث الإنهيار المالى قد تصبح هذه الألف دولارا لا تستطيع شراء بها حتى علكة واحدة،أي أن الأموال ستفقد قيمتها حيث سيحدث التضخم المالي والبطالة والعديد من الأمور السلبي.

من هو مخترع عملة btc

هدا الأمر لم يعجب شخص إسمه ساتوشي نكاموت قال كيف ستفقد الأموال قيمته وكل ما جمعنا ه مند سنين سيدهب هباء وسيفقد قيمته،وقرر البحث عن عملة لا يمكنها الإنهيار عملة لا تتحكم بها الدول ،عملة خارج البنوك المركزية عملة لن تنهار في حالة حدوث إنهيار مالى وبالفعل عرض فكرته على المطورين لمساعدته على إنجاح هده الفكر وبالفعل بمساعدتهم تم إنشائه وفي سنة 2009 تم إطلاقه وسمية “البتكوين”.

المعلومات التى يعرفها الأغلبية عن البتكوين

قد تقول اعرف أن البتكوين توجد على الانترنت وأنها غير ملموس وهمي ورقمي، لا تتحكم بها الحكومات ولا البنوك المركزية أمنه جدآ ،أو أنك يمكنك تحولها إلى العملات الآخر مثل الدولار أو أن تشتري منها عبر الأنترنت فقط هده المعلومات السطحية هي جل ما يعرفه الأغلبية عن btc.

معلومات لا تعرفها عن البتكوين

هل تسألة يوم لمادا الدهب أغلى من الحديد ببساطة لأن الدهب ندير من الحديد والتنقيب عن الدهب أصعب من التنقيب عن الحديد وبالتالى الدهب أغلى صحيح.

كيف يتم الحصول على btc

نفس الأمر ينطبق على البتكوين فهو مثل الدهب يتم التنقيب عليه وليس مجرد الحصول عليها من الفرع، وعملية التنقيب عن البتكوين الواحد أصعب من الدهب نفسه ،يتم الأمر عن طريق أشخاص مثلهم مثل عمال المناجم إلى أن أدواتهم المستعملة هي أجهزة الكمبيوتر خارقة جدا يقوم بحل مسائل رياضي شديدة الصعوبة يفوز بعملة البتكوين ،إدا كنت تريد البدأ في جمع btc يجب أن تتوفر على حاسوب بمواصفات عالى من أجل التعدين ويجد العديد من المواقع التي تقوم بدلك يمكنك البحث عنها ، أو عن طريق التداول بها.

الكمية المتوفرة من btc

حيث أن البتكوين مثله مثل الدهب يحتوي على كمية محدودة حيث أن كمية البتكوين التي يمكن استخراجها هي 21 مليون بتكوين التي يمكن استخراجها وحاليا تم ستخرج 15 مليون btc  يتم تداولها بين المستخدمين، ويجد 7 مليون بتكوين لم يتم استخراجها بعد لم يتم التنقيب عنها بعد حيث إدا كنت لديك الإمكانات في استخراج البتكوين فتأكد أنك ستصبح غني لأن مزال هناك 7 مليون بتكوين لم يتم استخراجها بعد ويتوقع أن يتم إنتاج كل الكمية المحدد للبتكوين في عام 2140 أي معك الوقت في البدء في جمع btc .

كيف يتم  إنتاج البتكوين وأول شراء من الانترنت ب btc

عمليات استخراج البتكوين في بدايتها كانت سهلة نوع ما حيث كان سعر البتكوين الواحد 0.001 دولار وحاليا يقدر تمن البتكوين الواحد ب 9180 دولار  أي أصبح أغلى من الدهب نفسه، حيث كانت أول شراء من الانترنت بالبتكوين من طرف شخص إسمه “نازلو ” كان معه 20 ألاف بتكوين قام بشراء بيتزا بها وكانت تلك أول معاملة بالبتكوين، وأعتقد أن هذا الشخص الآن مزال نادم إلى حدود الأن حيث أن  10 ألاف بتكوين تساوي الآن 9  مليون دولار.

التطور الذي عرفته عملت البتكوين

حالى العديد من الشركات قامة بالاعتراف بالبتكوين حيث تم إنشاء صرفات من أجل سحب البتكوين بالعمل الخاص ببلدك في الشارع ،في قبرص كانت أول جامعة تسمح بدفع رسمها عن طريق البتكوين ، وفي اليابان أصدر قرار أن يتم قبول الدفع بالبتكوين كمال حقيقي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *