التخطي إلى المحتوى
إليك 5 فوائد التدوين المستمر على موقعك الخاص “استمر في التدوين و ستنبهر بالنتيجة”
فوائد التدوين المستمر

سواءا كنت تدون عل موقعك الخاص أو تعمل علي منصة مستقلة فيجب عليك أن تكون علي دراية بـ فوائد التدوين المستمر ، و كذلك من يمتلكون موقعا للأعمال الحرة فيجب عليهم أن يخصصوا قسما للتدوين. بعض أصحاب الأعمال ليس لديهم فكرة عما إذا كانت المدونة يمكنها مساعدة أعمالهم… في هذه المقالة ، سنناقش بعض المزايا البارزة للتدوين على موقع عملك.

1. يعزز الترافيك الخاص بك علي محركات البحث

بقدر ما يتعلق الأمر بالتصنيف على محرك البحث ، فإن المدونة هي واحدة من أفضل الطرق التي تزيد من فرصة ظهورك أعلى من منافسيك. يشبه المحتوى الموجود على مدونتك خطافات الصيد التي يحتاجها الصياد ليخرج السمكة من البحر. إذا كان بحوزتك المزيد من الصنارات ، فقد تحصل على المزيد من الأسماك.

عند إضافة الكثير من المحتوى على مدونتك ، يتم فهرسة صفحات الويب الخاصة بك في محركات البحث ، مما يحسن من ظهور موقعك في صفحات نتائج البحث. نتيجة لذلك ، يمكنك الحصول على طن من الترافيك ( عدد الزوار ) لعضوية أو لموقعك الالكترون. و لكن إذا تكلمنا عن المحتوي ، فالاتقان مطلوب بشدة، المحتوي الحصري و التنسيق الجيد و الأسلوب الشيق ، كل هاته الأشياء تلعب دورا مهما في كسب الزائر إليك ، و تحميسه ليعود مرة أخري. أما خلاف ذلك فسيجعل القارئ ينفر من الأسلوب الركيك.ـ

2. من فوائد التدوين يعزز العلامة التجارية الخاصة بك

يمكن لمحتوى موقع الويب ، إذا تمت كتابته بعناية ، أن يفعل الكثير من الأشياء الجيدة لعملك. باستخدام التدوين ، يمكنك مناقشة الكثير من المشكلات التي قد تواجهها آفاقك. بصرف النظر عن هذا ، يمنحك التدوين فرصة لمشاركة الأخبار حول خدماتك الأولية أو خدماتك مع العالم بأسره. بهذه الطريقة يمكنك بناء الثقة وزيادة مبيعاتك.

3. يساعدك على الاستفادة من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

بدون جودة المحتوى ، لا يمكنك تحقيق أقصى استفادة من تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك مشاركة محتوى الآخرين على صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، ولكن يجب عليك أيضًا توجيه هؤلاء العملاء إلى صفحات المنتج الخاصة بك. من خلال مشاركة الأخبار حول منتجاتك على منصات التواصل الاجتماعي ، يمكنك الحصول على الكثير من الزوار في موقع الويب الخاص بك.

4. من فوائد التدوين المستمر تطوير مكانة موقعك

مع مدونة ، يمكنك أن تثبت نفسك كخبير في مجال عملك. المدونة هي عبارة عن منصة تتيح لك مشاركة الأخبار المتعلقة بالصناعة مثلا مع القراء. أثناء تطوير سلطتك في الصناعة أو غير ذلك ، يمكنك الحصول على المزيد والمزيد من العملاء. ومع المزيد من العملاء ، يمكنك رفع معدلات الربح الخاصة بك.

5. يعزز معدلات الزيارة و الربح الخاصة بك

إن مدونتك النشطة تشبه إشارة تخبر القراء / المشترين بأنك لا تزال تعمل. لذلك ، تأكد من تحديث البلوق (المدونة) الخاص بك على أساس منتظم. إذا لم تتمكن من تحديثه ، فمن الأفضل عدم امتلاكه، أو يمكنك أن تكلف موظف علي حسب الحاجة ليقوم بذلك . من خلال مدونة تقدم محتوى عالي الجودة ، يمكنك تطوير ولاء العلامة التجارية ، مما يمكن أن يعزز معدل الزيارة الخاص بك، و بالتالي تضاعف الارباح.

فوائد التدوين هاته ستظهر بعد مدة بالتأكيد ، احرص علي كتابة مقالات عالية الجودة ، و ستجني الثمار لا محالة سواءا كنت صاحب موقع عملي أو إخباري أو غير ذلك ، فقط استمر في التدوين.

التعليقات

اترك تعليقك