أخبار تقنية

أكبر 5 قنوات فلوقات عربية على اليوتيوب

سنتحدث اليوم عن أكبر خمس قنوات فلوقات عربية على اليوتيوب.  فتعد منصة اليوتيوب الأكثر متابعة اليوم في وطننا العربي . فلا يمضي يوم دون أن نشاهد فيديوهاته الشيقة أو أن نستمع إلى الأغاني عبره أو أن نتابع ملخصات المباريات . فلقد بات اليوتيوب اليوم وسيلة إخبار ووسيلة تسلية وترفيه إضافة إلى أنه أصبح له دور تثقيفي وتعليمي. وتعد الفلوقات واحدة من بين أصناف الفيديوهات الأكثر متابعة في وقتنا الحالي .

ماهي الفلوقات وما الفائدة من متابعتها

.1 تعريف الفلوقات (vlog )

يسمى بالعربية بالتدوين المرئي وهي ظاهرة إنتشرت منذ سنوات قليلة في اليوتيوب العربي خاصة . ويوثق فيها اليوتيوبر يومياته من خلال تسجيل فيديوهات لكل نشاط يقوم به خلال يومه. فأن تشاهد اليوم شخصا يحمل كاميرا في الشارع ويتحدث إليها أصبح أمرا عاديا لأن أغلب الناس صارت تعرف أن هذا الشخص يقوم بتصوير فلوق .

.2 الفائدة من متابعتها 

يتبين لمن لا يعرف عن ماهية الفلوقات بأن في متابعتها مضيعة للوقت بتعلة أن الفلوقر ينقل لك أشياء لا تهمك ولا تزيد ولا تعني عن جوع ، لكن الأمر خاطئ  فالفلوقات تعود بالفائدة على متابعها . ستسأل كيف؟ سأجيبك تعرف الفلوجات مشاهديها ببلدان أخرى فالفلوجر عادة ما يوثق سفرياته و جولاته السياحية و هذا مايمكنك من التعرف على بلدان أخرى والتعرف على عداة سكانها و على ما تتميز به .

أكبر خمس قنوات فلوقات عربية على اليوتيوب

ملاحظة : إختيار الأفضل تم على مقياس رئيسي وهو جودة المحتوى.

.1 قناة  joe haTTab

. تعتبر قناة joe haTTab أفضل قناة عربية تقدم محتوى فلوجات مميز وذو جودة عالية . فتقوم القناة على أسس إيصال معلومات سياحية مميزة  لمتابعي القناة.

.Omar farooq  .2

هي قناة مبنية على الفلوجات و تحديات تجريبية . حيث يقوم عمر الفاروق بتجربة عدة مهن و عيش تجارب واقعية مثيرة للاهتمام  وهدف القناة تعريف متابيعيها بخصائص عديد من الأمور.

.Thunayan .khalid 3

ثنيان خالد هو صاحب قناة فلوجات عربية يقوم فيها بتوثيق حياته اليومية ومشاركة تحدياته التي يقوم بها مع متابعيه .

.4 kwaity vlogger 

قناة كويتي فلوقر تهتم بمحتوى الفلوجات ومشاركة التحديات . و يعيش صاحبها سليمان الشعيبي في أمريكا ويعرف متابعيه عن العادات في أمريكا وعن كيفية عيشه هناك.

.5 Ali TG TV

هو يتيوبر تونسي سعودي يتكلم السعودية لكنه يتحدث اللهجة السعودية . ساعدته التحديات الغريبة التي يقوم بها على أن يصبح محل إعجاب أكثر من مليون شخص على قناته.

إقرء أيضا :

أنجح 5 قنوات ألعاب عربية على اليوتيوب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى