التخطي إلى المحتوى
أسعار ومواصفات هاتف أيفون 11 الجديد…هاتف معجزة

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، عن الجيل القادم من هواتف “آيفون” الذكية، بكشفها النقاب عن هاتفي “آيفون 11 برو” المزود بشاشة عرض مقاسها 5.8 بوصة، و”آيفون 11 برو ماكس” المزود بشاشة عرض مقاسها 6.5 بوصة.

ويتشابه الهاتفان مع هاتفي “آيفون إكس إس” و”آيفون إكس إس ماكس” الذين أطلقتهما الشركة العام الماضي، مع إختلاف رئيسي واحد وهو الكاميرا الثلاثية الخلفية.

وكشفت الشركة إلى جانب هذين الهاتفين الرئيسيين، عن هاتف “آيفون” ثالث، وهو “آيفون 11″، الذي يعد خليفة هاتف “آيفون إكس آر”.

مواصفات هاتف أيفون 11 الجديد

يأتي الهاتف الجديد مزوداً بغلاف جديد في جانبه الخلفي، وبألوان جديدة هي: الأخضر، والرمادي الفضائي، والفضي والذهبي.

كما قامت “ابل” بترقية شاشة عرض الجهاز بلوحة “أوليد” جديدة، أطلقت عليها اسم “سوبر ريتنيا إكس دي آر”، والتي تعطي درجة سطوع أعلى، ومعدل تباين 2 مليون إلى 1، و15% كثافة أعلى في استهلاك الطاقة.. وتزعم الشركة أن زجاج الشاشة هو أقوى زجاج يستخدم في هاتف ذكي.

ومثل هاتف “آيفون 11” القياسي، يأتي موديلاً “آيفون 11 برو” الجديدان مزودان بمعالج “أيه 13 بيونيك” الذي تطوره “أبل” والذي تزعم أنه سيكون أسرع وحدة معالجة مركزية “سي بي يو” ووحدة معالجة رسومية “جي بي يو” في أي هاتف ذكي. كما زعمت الشركة أن الهاتفين الجديدين يشتملان على أفضل منصة تعلم آلي في الهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة أنه من خلال جميع التحسينات في الكفاءة، ينبغي أن يزيد عمر بطارية الهاتف “آيفون 11 برو – ذو شاشة العرض 5.8 بوصة” بمعدل 4 ساعات عن هاتفها “إكس إس” الذي أطلقته العام الماضي، وأن يزيد عمر بطارية الهاتف “آيفون 11 برو ماكس” الأكبر حجما بمعدل 5 ساعات عن هاتف “إكس إس ماكس”.

وحصل نظام الكاميرا الجديد على الترقية الكبرى، حيث أصبحت العدسات الجديدة عدسات واسعة جداً “ألترا وايد” بدقة وضوح 12 ميجا بكس، بمجال رؤية 120 درجة، لتنضم إلى الكاميرات الواسعة الزاوية والمقربة التي قدمتها “أبل” في الماضي.

ومثل هاتف “آيفون 11″، أصبحت الكاميرا الأمامية ذات مجس بدقة وضوح 12 ميجا بكسل، وتستطيع التقاط فيديوهات بدقة وضوح “4 كيه” والفيديوهات بطيئة الحركة.

أسعار هاتف أيفون 11 الجديد بأنواعه المختلفة

وستطرح الشركة الهاتف “آيفون 11 برو” بسعر يبدأ من 999 دولارا أمريكيا، والهاتف “آيفون 11 برو ماكس” بسعر يبدأ من 1.099 دولار أمريكي، مع مجموعة من خيارات السعة التخزينية 46 و256 و512 جيجا بايت. وستبدأ في تلقي طلبات حجز الجهاز يوم الجمعة المقبل، على أن تبدأ في طرحه بالأسواق بعدها بأسبوع في 20 سبتمبر الجاري.

التعليقات

اترك رد