التخطي إلى المحتوى
UEFA : عودة المنافسة و أهم قرارات اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم
UEFA

إجتمعت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” يوم الإربعاء عن طريق التواصل المباشر بالفيديو و اتخذت عدة قرارات بشأن اللوائح و الصيغة و الجدول الزمني و أماكن العديد من مسابقات الأندية في بيان رسمي، و في حديثه عن هذه القرارات، قال رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر زفيرين، “أنا سعيد لأننا قادرون على استئناف معظم منافساتنا، أنا واثق من أننا لن نضطر إلى الإستغناء عن المشجعين لفترة طويلة و أنهم سيرحب بهم قريبا في الملاعب”.

أنا مقتنع بأننا سنخرج أقوى من هذه الأزمة

“إتخذ الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” قرارًا شجاعًا عندما قرر تأجيل يورو 2020، و من خلال ذلك، خلق المساحة اللازمة لإستئناف مسابقات الأندية الوطنية في القارة، قدر الإمكان، و الوصول في نهايتها، إذا كانت كرة القدم قد عانت بشكل كبير من الوباء، لكان التأثير أكبر بكثير لو لم نظهر الترقب و المبادرة منذ البداية، لقد عمل مجتمع كرة القدم معًا و أظهر وحدة لا تصدق خلال هذه الأزمة غير المسبوقة، أود أن أشكر الفيفا، و الإتحادات الشقيقة، و الإتحادات الوطنية، و الأندية، و البطولات، و اللاعبين، و السلطات المختصة على دعمهم و إلتزامهم الثابت، و أنا مقتنع بأننا سنخرج أقوى من هذه الأزمة، بعلاقات أقوى من أي وقت مضى”.

كرة القدم النسائية حاضرة دوما

“من الضروري بالنسبة لنا أن نكمل ليس فقط مسابقات الذكور و الإناث لدينا، و لكن أيضًا مسابقاتنا للناشئين، قدر الإمكان، نحن نعتقد بصدق أن هذه المسابقات ذات أهمية كبيرة في نمو رة القدم و تطويرها ، و أنا مقتنع أننا وجدنا حلولاً لتنظيم المراحل النهائية لكل هذه المسابقات، في الوقت الذي عانت فيه الرياضات النسائية بشكل كبير، كان من المهم لنا بشكل خاص إرسال رسالة قوية بإنهاء هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا للسيدات، أمام هذه المسابقة مستقبل مشرق، مع تغيير الصيغة في 2021/2020، و نريد الإستفادة من ديناميكية كرة القدم النسائية و عدم السماح لها بالسقوط”

و أخيرًا، أود أن أبعث برسالة إمتنان صادقة لمئات الآلاف من الأبطال الذين عملوا بلا كلل على الخطوط الأمامية خلال وباء كورونا، بفضل شجاعتهم و تفانيهم إستطعنا العودة  بكرة القدم بسرعة، بدون جهودهم و تضحياتهم، لم يكن أي من هذا ممكنًا”.

بروتوكول UEFA الطبي ومباريات بدون الجمهور

تمت الموافقة على المبادئ الأساسية للبروتوكول الطبي UEFA، و سيتم الإنتهاء من المبادئ التوجيهية التفصيلية في الأسابيع المقبلة حتى يمكن وضع خطة صحية شاملة لحماية جميع المشاركين في مباريات UEFA عندما تستأنف المسابقات، و سيقيّم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بانتظام الوضع في القارة و سيتصل بالسلطات المحلية لتقييم متى يمكن للمشجعين للعودة تدريجياً إلى الملاعب.

جميع القرارات التي إتخذتها اللجنة التنفيذية للـ UEFA لكرة القدم

  • ستقام مباريات ربع النهائي و نصف النهائي و النهائي على شكل دورة الإقصاء المباشر للثمانية فرق في Estádio do Sport Lisboa e Benfica و في Estádio José Alvalade، في لشبونة، من 12 حتى 23 أغسطس.
  • ستُجرى مباريات العودة المتبقية من دور الـ 16 يومي 7 و 8 أغسطس، إما في ملعب الفريق المضيف أو في البرتغال، إعتمادًا على قرار قادم،
  • ستضاف Estádio do Dragão في بورتو و Estádio Dom Afonso Henriques في Guimarães إلى ملاعب لشبونة لدور الـ 16، إذا لزم الأمر.
  • ستقام مباريات ربع النهائي في 12 و 13 و 14 و 15 أغسطس، و نصف النهائي في 18 و 19 أغسطس والنهائي في Estádio do Sport Lisboa e Benfica في 23 أغسطس.
  • تبدأ جميع المباريات المتبقية في موسم دوري أبطال أوروبا 2020/2019 في تمام الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا.
  • سيتم إجراء قرعة الدور ربع النهائي و نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2020/2019 يوم 10 يوليو 2020 في مقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا، و سيتم نشر جدول المباريات بالضبط بعد هذا الحدث.
  • سيخضع الدور ربع النهائي و نصف النهائي لوقت إضافي و ركلات الترجيح في حالة التعادل في نهاية الوقت العادي، ينطبق هذا التغيير التنظيمي أيضًا على المباريات في المسابقات الأخرى التي تم إتخاذ نفس القرار بشأنها.
  • إسطنبول، التي تم ترشيحها في الأصل لنهائي 2020، ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، بعد الموافقة على الأماكن المختارة للنهائيات التالية على تأخير لمدة عام واحد مقارنة بالنسخة المقررة أصلاً وهي سان بطرسبرج عام 2022 و ميونيخ عام 2023 و لندن (ويمبلي) عام 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *