أخبار الرياضة

600 درهم لتعلم ركوب الخيل في 3 أشهر

تعتبر رياضة الفروسية من الرياضات المهمة في الإمارات ، حيث لم تفقد شغفها بين أطياف المجتمع على الرغم من التطور الكبير ، فضلاً عن الشعبية الكبيرة لعدد من الألعاب الأخرى ، بحيث احتفظت الفروسية وسباق الخيل تألقهم ومكانتهم عبر الأجيال والعصور المختلفة.

وبدأ الاهتمام بركوب الخيل مع القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي يعد مصدر إلهام دائم للجميع وعاملاً محفزًا لمواصلة الاهتمام برياضات الفروسية والفروسية. ، والرياضات التراثية الهامة من أجل تحفيز الأجيال الجديدة والمستمرة من الدراجين.

اتحاد الفروسية

يوجد في الإمارات اتحاد للفروسية والسباق ، تأسس عام 1992 بتوجيه من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، ويشرف على جميع الأنشطة المتعلقة برياضات الفروسية في جميع أنحاء الإمارات.

من أهم أنشطة الفروسية التي تقام في دولة الإمارات سباقات التحمل ، سباقات العدو السريع ، مسابقات قفز الحواجز ، مسابقات جمال الخيل العربي ، مسابقات البولو ، مسابقات الترويض ، مسابقات الترويض والفعاليات.

تعد سباقات القدرة من أهم سباقات التحمل الإماراتية ، وتقام كل عام من نوفمبر إلى يونيو على مسافة تصل إلى 160 كيلومترًا ، ويشارك فيها متنافسون من جميع الأعمار والجنسيات.

نوادي الفروسية

هناك عدة أندية منتشرة في إمارات الدولة ، وهي تنظم بشكل جماعي مسابقات ، بالإضافة إلى تثقيف وتدريب الشباب والشابات على ركوب الخيل وإعدادهم لمسابقات مستقبلية ، وكذلك الاسطبلات الخاصة التي تلعب نفس الدور. .

في أبو ظبي ، يعد نادي أبوظبي للفروسية من أقدم الأندية في العاصمة في مجال الفروسية ، وقد تأسس عام 1980. وهو نادٍ متميز بترفيه استثنائي للعائلات ، ودورات رائعة وملعب تدريب للشباب ومسرح. لبطولات الفروسية المختلفة.

ينظم النادي بطولات مهمة ، على سبيل المثال ، بطولة الإمارات للفروسية ، وكأس رئيس الدولة ، وبطولات قفز الحواجز ، وغيرها.

وهناك أندية أخرى في إمارة أبوظبي منها إسطبلات الباهية للفروسية وإسطبلات البواسل والإسطبلات الأميري ونادي الزبيان بالإضافة إلى مركز بني ياس للفروسية ومجمع الفرسان (الأحدث) ونادي المندرة للفروسية. .

نوادي الفروسية بدبي

تحظى الخيول في إمارة دبي بمكانة خاصة ، بسبب الاهتمام التاريخي الكبير برياضات الفروسية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الذي أدى إلى وجودها. الانتشار والمنافسة لتقديم أفضل الخدمات للتجار الراغبين في تعلم ركوب الخيل بمختلف الأعمار ، وتنتشر خدماته في مجالات تنظيم السباقات والبطولات المختلفة والتدريب بأفضل معايير الجودة.

ومن أبرز نوادي الفروسية في دبي نادي جبل علي للفروسية ومركز الإمارات للفروسية ومدرسة ديزرت بالم للفروسية والإسطبلات ونادي دبي للبولو والفروسية.

أسعار دورات الفروسية في أبو ظبي

كجزء من تشجيع الشباب على التعلم وأن يصبحوا رياضة فروسية محترفة ، تقدم أندية أبوظبي أسعارًا ترويجية ودورات متنوعة بين مكثفة وطويلة المدة ، أي طوال الموسم.

لدى المتدرب أو المتدرب مدربون متخصصون يقدمون النصح والإرشاد من أجل إتقان ركوب الخيل ومسابقاته المختلفة.

تقام دروس ركوب الخيل على فترتين ويتم تقسيم مجموعات المتدربين في أيام الأسبوع بحيث تكون الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا ، والفترة المسائية الثانية من الساعة 4.30 مساءً حتى 9 مساءً.

ويتراوح متوسط ​​الاشتراك بالدورة لمدة 3 أشهر بين 600 درهم ، بينما تبلغ تكلفة الاشتراك لمدة 6 أشهر 1000 درهم.

باقات متنوعة في دبي

تقدم نوادي الفروسية في دبي مجموعة متنوعة من الباقات لأولئك الذين يرغبون في المساعدة في نشرها في جميع أنحاء المجتمع.

يبلغ متوسط ​​سعر جلسة ركوب الخيل 100 درهم ، بينما يبلغ متوسط ​​جولة ركوب الخيل حوالي 280 درهمًا ، والدرس الخاص حوالي 250 درهمًا.

من جهته ، أكد الفارس الإماراتي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية ، عبدالله المهيري ، الذي حقق إنجازات كبيرة لفروسية الإمارات في المحافل الدولية والقارية ، أن ظهوره الأول في ركوب الخيل يعود إلى سن العاشرة. كبير السن في نادي عجمان للفروسية ، ينصح أولئك الذين يدخلون ميدان الفروسية بالتحلي بالصبر والالتزام بأحلامهم والإصرار على بلوغ مكانة مرموقة.

وأوضح المهيري: “الرياضة بشكل عام تتطلب الكثير من الجهد والعمل الجاد ، لكن المهم أن الفارس الشاب يؤمن بنفسه ويثق بقدراته وهو في حالة ركض دائم ولا يتراجع. من حلمه حتى يراه حقيقة ، إذا لم يعمل بجد فلن يحصل على الدعم.

بامتنان كبير يذكر المهيري اسطبلات الشراع بسمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد على دعمهم في وقت احتاجوا فيه إلى الدعم من خلال توفير خيول قوية ومعسكرات خارجية مستمرة ورعايتهم للمشاركة في البطولات بكل ثقة. .

أكد الفارس الإماراتي في قفز الحواجز أن نجاحه في كأس الأمم ببرشلونة 2019 هو الأكبر والأهم في مسيرته ، وتابع: “تفاجأت كل دول العالم بمستوى فريق الإمارات وجدارة هذا الفريق. الفوز بالميدالية البرونزية في الدوحة عام 2006 كان إنجازا كبيرا بالنسبة لي ، وكذلك جائزة بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية في قفز الحواجز والتأهل لكأس العالم ثلاث مرات متتالية كلها مصدر فخر. .

مزايا الفروسية للشباب

يتفق خبراء علم النفس الاجتماعي بالإجماع على القيمة الكبيرة لرياضة الفروسية في سلوك وأخلاق الأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات ، لأنها مرحلة التعليم والتدريب العقلي والنفسي ، موضحين أنها تعلمهم أخلاق الفرسان وتقويهم. جسديا ، بالإضافة إلى تحسين قدرة الطفل على الاندماج والتناغم مع محيطه.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock