موعد اختبار بطاقة المعلم هو 1445. ومن الجدير بالذكر أن موعد اختبار بطاقة المعلم من المسائل التي تشغل أذهان الكثيرين، وقد كثر البحث عنها في الآونة الأخيرة، ونلاحظ أن الاختبار منقسم. في جزأين، وهو اختبار تعليمي عام، ويقصد به جميع المعلمين، في حين يعتبر النوع الثاني متخصصا ويشير إلى مفاهيم تخصص معين بجسمه المتكامل، كذلك تفعل هيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة السعودية، وهنا في مقالنا سنتعرف معكم على موعد اختبار رخصة المعلم لعام 1445.

عناصر المقال

موعد اختبار بطاقة المعلم هو 1445

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، حيث كان ذلك حسب مواعيد وجدول اليوم والتاريخ والوقت، وهنا نقدم موعد اختبار رخصة المعلم 1445:

فترة نوع الاختبار اللغة جنس الموعد النهائي للتسجيل المبكر الفترة التجريبية
فترة واحدة (متخصص) ورق عربي الجميع من 29/11/2024 إلى 02/01/2024 من 2024/02 إلى 26/02/2024
فترة واحدة (متخصص) محوسبة عربي الجميع من 29/11/2024 إلى 02/01/2024 من 22/02/2024 إلى 16/02/2024

اختبار الكفاءة المهنية للمعلم

يعتبر اختبار الرخصة المهنية للمعلم أحد الشروط الأساسية للحصول على الرخصة المهنية لوظائف التدريس، ولا شك أن الرخصة المهنية للمعلم هي وثيقة تصدرها هيئة تقويم التدريب والتعليم وفق إجراءات وقواعد خاصة، لكونها الحاصل على رخصة المعلم المهني يعتبر مؤهلاً لمزاولة مهنة التدريس وفق مستويات معينة، وبالإضافة إلى مدة معينة نقدم اختبار التأهيل المهني للمعلمين والذي يتكون من اختبارين أساسيين:

  • الاختبار التعليمي العام: يعتبر أداة تقييمية لقياس مدى استيفاء المعايير التعليمية العامة لطالب الرخصة المهنية للوظائف التعليمية ومشاركة جميع المعلمين فيه.
  • الاختبار التخصصي: بالإضافة إلى أداة تقييم لقياس درجة تحقيق المعايير التعليمية التخصصية للمتقدم للحصول على الرخصة المهنية لوظائف التدريس، حيث يبلغ عدد تخصصات أعضاء هيئة التدريس 38 تخصصاً.

انظر أيضاً: موعد صرف حصص وزارة الصحة 1445

التسجيل في اختبار التأهيل المهني للمعلمين 1445

يمكنكم الآن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 عبر الموقع الرسمي لهيئة التقويم التربوي إلكترونياً عبر الإنترنت، خاصة أن الرخصة المهنية وثيقة مهمة لمن يحصل عليها ويستطيع ممارسة مهنة المعلم في كافة المجالات التعليمية مراكز. في المملكة العربية السعودية، وهنا نعرض لكم الرقم القياسي. في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445:

  • الدخول إلى نظام اختيار الرخصة المهنية “من هنا”.
  • ثم تابع تسجيل الدخول من خلال تسجيل الدخول الوطني الموحد.
  • بعد ذلك يتم الضغط على “الاختبارات” ثم “التسجيل للاختبار المتاح”.
  • من المهم ملء البيانات اللازمة ثم النقر فوق “تحرير”.
  • يجب عليك أيضًا قراءة ملاحظات الاختبار ثم النقر فوق “متابعة”.
  • كما يتم تحديد وقت ومكان الاختبار، ثم الضغط على “التالي”.
  • يجب عليك دفع رسوم لإكمال عملية التسجيل.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 1445

وضعت هيئة تقويم التعليم والتدريب المهني في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يسعى للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين. هذه الشروط هي كما يلي:

  • أن يتوفر المؤهل المناسب حسب شروط الجهة المختصة.
  • بالإضافة إلى استيفاء سنوات الخبرة المطلوبة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية كما هو محدد في اللائحة المهنية.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم اختبارات مهنية صالحة (اختبار التعليم العام والاختبار التخصصي)، بالإضافة إلى تحقيق الدرجة المطلوبة لكل مستوى.
  • كما يجب عند تقديم طلب إصدار رخصة التدريس المهني ألا يكون قد مضى أكثر من سنة على نشر نتائج آخر اختبار (الاختبار التربوي العام والاختبار التخصصي).

انظر أيضاً: موعد الامتحانات الفصلية في المملكة العربية السعودية 1444هـ

مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

لا شك أن إصدار الرخصة المهنية للمعلمين يأتي ضمن مجموعة مراحل مختلفة، تتم على مراحل من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب. هناك ثلاث مراحل لإصدار الرخصة المهنية للمعلمين 1445:

المرحلة الأولى يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى النظام الإلكتروني للرخص المهنية وسجلات الاختبارات المهنية، حيث تقوم الهيئة بالتحقق من دقة بياناته المهنية والشخصية.
المرحلة الثانية إجراء الاختبارات المهنية (الاختبار التدريسي العام والاختبار التخصصي)، وتنتهي المرحلة بإعلان النتائج.
المستوى الثالث يتقدم مقدم الطلب بطلب إصدار الترخيص حسب المستوى الذي تتوفر فيه الشروط، ثم تقوم الهيئة بإصداره.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

يمكن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية من خلال الرابط الإلكتروني الخاص به، كما يمكنك الدخول إليه من خلال الرابط. بعد ذلك، يجب عليك استكمال الإجراءات المطلوبة للتسجيل في اختبار الترخيص المهني. للمعلمين، حسب الموعد الذي تحدده هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية.

وقد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي نقدم لكم فيه موعد اختبار بطاقة المعلم 1445، بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة باختبار بطاقة المعلم 1445، وكذلك خطوات وشروط التسجيل. التي يجب توافرها للحصول على ممارسة التدريس.